ساعد أطفالك على التأقلم مع الحياة في المانيا مع هذه النصائح

0 86

ساعد أطفالك على التأقلم مع الحياة في المانيا مع هذه النصائح

إذا كنت راغباً بالسفر إلى ألمانيا مع عائلتك للإقامة فيها، سنقدم إليك مجموعة نصائح لمساعدتك أنت وأطفالك على التكيف مع الحياة في ألمانيا.

حيث تعتبر المانيا دولة متعددة الثقافات وفيها أعراق مختلطة، و ترحّب باللاجئين والعائلات المهاجرة القادمة، والمعيشة في المانيا تحتاج لخطوات معينة، وهي:

تحدث مع أطفالك عن هذه الخطوة قبل الانتقال:


من المهم مناقشة خطة سفرك والانتقال للإقامة في بلد آخر مع أطفالك، حتى يتهيأ الأطفال للتأقلم والاستعداد العقلي للتغيير الكبير . و يفضّل زيارة ألمانيا قبل الاستقرار فيها في عطلة معاً. مما يسمح للأطفال التعود على الإقامة في المانيا.

جاوب على أسئلة أطفالك:

عادةً ما يسأل الطفل باستمرار حول جميع الأمور.ويمكن للأهالي مناقشة أطفالهم و الإجابة على أسئلتهم المهمة. كأن يشرح لهم الأب طبيعة الدراسة في المدارس الألمانية والتعليم العالي في جامعات المانيا والحي الجديد والأنشطة وما إلى ذلك. وعلى الأهالي أيضاً تخفيف القلق و أية مخاوف لديهم.

احرص على إنشاء صداقات مع العائلات الأخرى لأجل أطفالك:


يساهم إنشاء الصداقات مع العائلات الأخرى داخل الحي في ترغيب أطفالك بإعادة الاستقرار في ألمانيا في أسرع وقت ممكن.

كما يجب منحهم الوقت الكافي للتكيف. و يمكن الاتصال عبر المدرسة لتكوين صداقات جديدة، ومن الممكن أيضاً التواصل مع المقيمين الآخرين عن طريق المنتديات أو منصات التواصل الاجتماعي التي يعيشون فيها.

الصبر هو المفتاح:

عند الانتقال إلى بلد جديد، عليك أن تتحلى بالصبر مع أطفالك ومع نفسك حتى تقدر على التأقلم في حياتك الجديدة.

واحرص على القيام بالأنشطة التي تقم بها عادة مع عائلتك قبل السفر. واسعى أنت وأطفالك على تمضية الوقت في تعلم اللغة والثقافة وأسلوب الحياة الجديد.

كما يمكنك البحث عن طرق لمساعدة الأطفال عند انتقالهم إلى البيئة الجديدة، كالبحث عن الحدائق العامة أو أماكن اللعب ، حتى يتواصل أطفالك مع الآخرين.

كن إيجابياً:


ستتعرض إلى مواقف صعبة عند التعامل مع مخاوف أطفالك أو حزنهم عند مغادرة منازلهم. لذلك حافظ على سلوك مرح و ابق قريب منهم، كما ركّز على تذكيرهم بإيجابيات الإقامة في بلد جديد.

وتأكّد من تطمينهم و شعورهم بالأمان إلى جانبك. كما تستطيع قضاء الوقت مع أطفالك لاكتشاف جوانب الثقافة المختلفة واللغة وطبيعة الحياة في المانيا. و يمكنك تجربة المطاعم المحلية و التعرف على الوجبات التقليدية.

و احرص على تكوبن الصداقات مع الجيران والعائلات الأخرى للإندماج داخل المجتمع الألماني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد