سبع نصائح للاستمرار بالعمل الحر في المانيا

0 50

سبع نصائح للاستمرار بالعمل الحر في المانيا

إذا كنت مقيماً في المانيا وترغب بالعمل لحسابك الخاص، وإنشاء مشروعك المتواضع، عليك أن تأخذ بعض الأمور بالحسبان.

و سنقدم إليك في هذا المقال سبع نصائح حول كيفية الاستمرار بالعمل الحر في المانيا:

1- احصل على مستشار ضريبي:

يعتبر نظام الضرائب الألماني معقداً نوعاً ما ، حتى بالنسبة للألمان. حيث تستخدم جميع الأعمال الورقية والبيانات الضريبية اللغة الرسمية المستخدمة في الدوائر الحكومية، و التي تشبه اللغة القانونية بشكل كبير.

وذلك يجعل تقديم إقراراتك الضريبية أصعب بالنسبة لك، لذا يفضل أن تستعين بشخص مختص Steuerberater أو مستشار ضريبي.

و عند البحث عن مستشار ضريبي ،اسأل معارفك وأصدقاءك، للحصول على توصيات حول أفضل شخص لإدارة شؤونك المالية وتحقيق الربح لك.

2- حافظ على حساباتك الخاصة بك:

عند الاحتفاظ بحساباتك الخاصة بك بالترتيب ، يصبح من السهل على مستشارك الضريبي تجميع إقراراتك الضريبية ، وبالتالي تكون خدماته أرخص.

وبصفتك تعمل بشكل مستقل ، تستطيع خصم الكثير من التكاليف من ضرائبك، كتذاكر القطار ، ومواد العمل والطعام في الخارج. لذا احتفظ بجيمع الإيصالات لديك.

3-اعرف ما إذا كان يمكنك الحصول على الدعم المالي:

يمكن للعديد من العاملين لحسابهم الخاص في ألمانيا ، الاستفادة من عدة فرص للحصول على الدعم المالي وتقليص نفقاتهم .

وحتى لو كنت تحصل على إعانات بطالة وترغب بالعمل المستقل ، يقدّم مكتب التوظيف الدعم المالي لمساعدتك في بدء عملك المستقل.

على سبيل المثال، منحة المؤسسة Grundungszuschuss ، والتي هي عبارة عن منحة لمدة ستة أشهر تشمل استحقاقك الشهري من إعانات البطالة بالإضافة إلى 300 يورو لتغطية تكاليف التأمين الخاصة بك.

4- حدد المبلغ الذي تعتقد أنك ستكسبه عند إقلاع عملك:

يجب أن يكون لديك فكرة عن الأرباح المتوقعة منذ بداية إنشاء مشروعك.

ويمكنك لأصحاب النشاطات التجارية الصغيرة كسب حوالي 22000 يورو سنوياً دون الحاجة إلى فرض ضريبة القيمة المضافة أو الحاجة إلى تقديم إقرارات ضريبية سنوية فقط.

5- احصل على تأميناتك بشكل منظم:

يعتبر التسجيل في التأمين الصحي أهم متطلب قانوني في المانيا. وعند بدء عملك الخاص عليك إبلاغ شركة التأمين الخاصة بك إذا أردت البقاء فيها، كما عليك إخبارهم بالأرباح المتوقع كي تعدل الشركة الرسوم الشهرية.

وعليك بعد هذه الخطوة التفكير في التأمين على أمور أخرى وحماية نفسك من الحوادث، كتأمين المسؤولية التجارية وتأمين الحماية القانونية.

6- خطط ونظّم وقتك:

حاول أن تضع جدول زمني تخطط فيه متى ستقوم بتنفيذ بعض الأشياء المهمة لعملك بعد الانتهاء من هذه الأمور المعقدة، كتحديد يوم كامل للتعامل مع فواتيرك ، وحفظ الملفات ، ورسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالعملاء وغيرها.

7- نمّي شبكة معارفك:

يعتبر التواصل مع الآخرين أمراً مهماً جداً حتى لو أنت مستقل، لذا ننصحك بالاحتفاظ بملف شخصي تعريفي لك على مواقع الويب مثل LinkedIn و XING الألمانية المكافئة .

بالإضافة إلى التواصل مع الأصدقاء الذين سبق وعملت معهم، والمشاركة في ورش عمل ضمن مجالك،و الذهاب إلى الندوات والفعاليات و الاجتماعات لتوسيع دائرة المعارف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد