سكان برلين يستبدلون حليب البقر ببدائل نباتية

0 301

سكان برلين يستبدلون حليب البقر ببدائل نباتية

يبتعد العديد من الناس عن استهلاك الحليب الحيواني أو البقري بالتحديد، نظراً لوجود أسباب صحية، مثل عدم تحمل اللاكتوز، عند الأشخاص الذين يعانون من نقص في إنزيم اللاكتاز، أو المعاناة من حساسية الحليب.

و يستبدلونه ببدائل نباتية مثل حليب الصويا و حليب الجوز وغيره من المنتجات.

و مؤخراً أصبحت البدائل النباتية للحليب ومنتجات الألبان هي الرائجة في أوروبا وخاصة في المانيا. حيث كشفت البيانات من منصة خدمات البقالة Flink ، أنّ سكان برلين يفضلون بدائل حليب البقر كحليب الجوز والحبوب.

كما قالت المنصة أنّ غالبية عملائها في برلين يفضلون بدائل الشوفان والصويا على حليب البقر.

حيث أعلنت الشركة الناشئة، أنّ 59% من الطلبات التي يتلقونها للحصول على منتجات “الحليب والحليب البديل” هي منتجات الحليب النباتية.

و بحسب البيانات ، فإنّ الزبائن في المنطقة الشمالية من برينزلاور بيرغ ، والتي يقطنها العائلات الشابة الثرية ، هم الفئة الأكبر ممن يفضلون من يحبون بدائل الحليب.

لكن رغم ذلك، تبقى بيانات منصة Flink الخاصة ببرلين ليست دقيقة، وذلك لأنّ الشركة توصل فقط ضمن دائرة S-Bahn في برلين و أيضاً مقاطعات Wittenau و Marienfelde و Köpenick، وهي ليست كافية للتطبيق على جميع سكان برلين.

و يعتبر الزبائن في برلين هم من محبي الخيارات البديلة أكثر من أي مدينة ألمانية أخرى ، بينما تأتي مدينة هامبورغ في المرتبة الثانية، حيث يطلبون فيها المنتجات البديلة للحليب و الألبان بنسبة 51% من الوقت.

ولا يقتصر هذا التوجه على الألمان فقط ، بل ينتشر مؤخراً في جميع أنحاء أوروبا، حيث قالت الشركة الدولية أنّ 15% فقط من طلبات الحليب في فرنسا مخصصة للمنتجات النباتية غير البقرية.

ازدياد عدد النباتيين في ألمانيا:


يتجه سكان برلين و هامبورغ نحو النزعة النباتية، على الرغم من انتشار الاستهلاك المفرط للمنتجات الحيوانية في المانيا منذ زمن.

و حالياً مع ازدياد عدد النباتيين، تحاول العديد من محلات السوبر ماركت الألمانية، التنافس في الأسواق عن طريق طرح العديد من المنتجات النباتية ذات العلامات التجارية الخاصة.

حيث بدأ هذا الاتجاه في عام 2021 ومستمر حتى عام 2022، و وجدت دراسة قامت بها الرابطة الفيدرالية لصناعة الأغذية الألمانية أنّ منتجاً من أصل كل خمسة منتجات جديدة هو نباتي.

كما ظهر هذا العام أيضاً عدد من التعديلات النباتية للأطباق الألمانية التقليدية لأول مرة في مهرجان أكتوبر أوكتوبرفست. كذلك قررت مدينة فرايبورغ في بادن فورتمبيرغ تقديم طعام نباتي فقط في مطاعم المدارس ودور الحضانة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد