شروط الحصول على الجنسية الألمانية بسرعة

0 306

شروط الحصول على الجنسية الألمانية بسرعة

أجرت الحكومة الألمانية بعض التعديلات في قوانين منح الجنسية الألمانية للمقيمين، وذلك بسبب حاجتها الشديدة للعمالة المهرة. حيث تعاني البلاد من نقص في الأيدي العاملة في معظم المجالات، خاصة مع زيادة عدد المتقاعدين مبكراً.

تحدث اللغة الألمانية بالمستوى C1 للحصول على جنسية بسرعة

تخطط الحكومة الألمانية لتعديلات كبيرة وأكثر تحرراً لقوانين المواطنة ، لكن سيتطلب ذلك مهارات لغوية أكثر تقدماً في المستقبل للحصول على الجنسية بسرعة.

و بحسب القانون الألماني، يسمح للأشخاص المقيمين قانونياً في ألمانيا التقدم بطلب للحصول على الجنسية بعد الإقامة فيها لمدة ثماني سنوات من العيش في البلاد. بينما يسمح الآن بتقليل مدة الإقامة لمدة ست سنوات و ذلك عند نجاح المقيم الأجنبي في اجتياز اختبار اللغة الألمانية B2 بشكل رسمي أو إثبات أنه “مندمج بشكل استثنائي”.

و تحاول الحكومة الألمانية ضمن الإصلاحات الجديدة لقوانين المواطنة بالسماح للأجانب بالتقدم بطلب للحصول على الجنسية بعد خمس سنوات من الإقامة ، مع تقليص الوقت إلى ثلاث سنوات فقط.وذلك بشرط النجاح في اختبار اللغة الألمانية للمستوى C1 .

كيفية تجاوز اختبار مستوى اللغة الألمانية C1

يعاني العديد من الأشخاص الذين ينتقلون إلى ألمانيا من تعلمهم التحدث بلغة جديدة بشكل فوري، و قد يجدون صعوبة في تجاوز العقوبات. وخاصةً لأن اللغة الألمانية هي اللغة الرسمية الوحيدة المستخدمة في البلاد ، و لا يتعاطف الشعب الألماني عادةً مع القادمين الجدد.

و عادة ما يفرض على المقيمين الراغبين بالتقدم بطلب للحصول على الجنسية خلال وقت سريع بعد ست سنوات إثبات النجاح في مستوى B2 . ولكن في رحلة تعلم اللغة الألمانية ، قد يكون الانتقال من مستوى B2 إلى مستوىC1 أهم مرحلة والأصعب في تحقيقها.

و للنجاح بالمستوى C1 ، يجب على المتحدثين الألمان إثبات قدرتهم على فهم النصوص الطويلة والمعقدة حول الموضوعات الغير ملمين بها. بالإضافة إلى القدرة على تشكيل حجج أكاديمية منظمة والتعبير عن أنفسهم باللغة الألمانية بطلاقة.

و بالطبع يندر وجود عدد كبير من الأشخاص القادرين على تحدث اللغة الألمانية بالمستوى C1 . حيث يقتصر ذلك على قلة قليلة من المغتربين.
و يفترض على أي شخص مقيم في المانيا و قادر على تحدث اللغة الألمانية بهذا المستوى الحصول على الجنسية الألمانية بسرعة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد