شروط الكفالة الشخصية في ألمانيا

0 1٬393

شروط الكفالة الشخصية في ألمانيا  مهمه يعتبر من الصعب الحصول على اقامه لشخص تريد كفالته في المانيا بدون مبلغ مالي موضوع في الحساب الشخصي، فيجب من أجل الحصول على الكفالة الشخصية الحصول على الكفالة المالية بإيداع مبلغ 8000 يورو في حساب بنكي مغلق يثبت به الشخص او الطالب أنه قادر على سداد تكاليف الدراسة او ان يقوم بالبقاء في ألمانيا مع استطاعته بالإنفاق على نفسه. وسوف نتعرف الان اهم شروط الكفالة الشخصية في ألمانيا 

شروط الكفالة الشخصية في ألمانيا 

الشرط الاساسي والاول هو ان يستطيع الكفيل بأن يكفل الشخص وبذلك معنى انه يجب ان يكون لديه دخل جيد يعيل به أسرته ويعين أيضا الشخص الذي سوف يقيم لديه وليس فقط المال الكافي، بل المكان الذي يتسع له فلا يمكن ان لا يتطلب كل من المال او المكان، حتى لا يكون ذلك عبء علي الدولة ويتم ترحيله في فيما بعد ويترتب ذلك عن سؤال منطقي وهو هل يمكن لذلك الكفيل ان يكفل شخص واحد فقط او عدة اشخاص او شخص وعائلته؟ ذلك تحددوا السفارة بعد ان يتم الفحص او معينه الأمر.

الشرط الثاني انه لا يشترط ان يكون الكفيل الماني الجنسية بل يمكن ان يكون مقيم بشكل دائم في ألمانيا، ويحدد لك الكفالة لأن في ذلك الامر المال هو الذي يحدد سواء يمكن الإقامة أم لا ويمكن ايضا ان لا يتم ذلك الشخص بصلة مع الشخص القادم إلى ألمانيا.

البوندستاغ ، العلم الألماني ، الرايخستاغ ، البوندستاغسواهل

تعريف الكفالة الشخصية في ألمانيا 

والكفالة الشخصية هي عبارة عن وثيقة يتم التوقيع من السفارة الموجودة والتابعة لدولتك في المانيا حيث انها تضمن انها متعاونة ماديا مع الشخص الذي سوف يكفل بالشخص الذي يقيم في المانيا والمكفول به وذلك بمقتضى القانون 66 _ 68، وكما نعلم ان الحقوق في ألمانيا محفوظه، حيث انه لا ينظر لشخص عن جنسيته او دينه او لونه، ولا تتكفل به الدولة بأن تدفع له المال، أو يكون مسئولا منها من المأكل والمشرب بل يكون مسئولا عنه الشخص الذي سوف يكفل به اذا تعرض لأي ضائقه ماديه فإنه يجب الرجوع الى ذلك الشخص ولا يرجع إلى الدولة.

ماهي الولايات التي تشمل الكفالة الشخصية للاجئين في ألمانيا

ولاية برلين

ولاية برلين هي الولاية التي تمتاز بوجود عدد كبير من المقيمين من البلاد العربية، وخاصه العراقيين حيث انها تسمح بوجود عدد كبير منهم، وتلك الولاية تتيح لمن لديه اقامه مفتوحه، او لمن لديه اقامه لمده سنه بان يكفل احد اخر حتى يأتي الى المانيا.

ولاية برندبورغ

ولاية برندبورغ لا تختلف كثيرا عن ولاية برلين، حيث انه يمكن الألماني المقيم في برلين في ان يكفل احد يريد المجيء إلى ألمانيا، ولكن ايضا يجب ان تكون إما مفتوحة أو محدود حتى يقوم بذلك، وتزداد عليها ان الالماني او السوري يجب ان يكون مقيم هناك لفترة تمتد إلى سنة.

ولاية هامبورغ

تختلف ولاية هامبورغ. عن المدن السابقة بأنه يجب الاقامة في تلك الولاية حتى تستطيع ان تكفل. احد اخر لمدة تتراوح على الأقل لمدة ستة أشهر ثم بعد ذلك الأمور المعتدة من أنه يجب على الشخص، ان يكون لديه إقامة دائمة أو محدودة من اجل ان يستطيع ان يكفل أي شخص.

ولاية تورنغن

ولاية تورنغن لا تختلف كثيرا عن المدن السابقة حيث أنه يمكن الألماني المقيم في تورنغن في ان يكفل احد يريد المجيء إلى ألمانيا، ولكن ايضا يجب ان تكون إما مفتوحة أو محدود حتى يقوم بذلك، وتزداد عليها ان الالماني او السوري يجب ان يكون مقيم هناك لفترة تمتد إلى سنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد