صعوبات التقدم بطلب الحصول على بدل الوالدين

0 243

صعوبات التقدم بطلب الحصول على بدل الوالدين

يقدّم النظام الألماني معونات مالية للأشخاص المحتاجين وفقاً لشروط معينة، حيث يقدم نظام الرعاية الاجتماعية علاوة مالية للعاطلين عن العمل لفترة معينة لتحمل تكاليف المعيشة ريثما يجدون وظيفة.

كما تقدّم معونات للوالدين على شكل بدل يدعى (Elterngeld) بعد ولادة طفلهم الجديد لمساعدتهم على تحمل تكاليف و رعاية الطفل . ولكن بين تغيير الحفاضات و تأمين حليب للأطفال حديثي الولادة الجائعين، يكافح الوالدين الذين لديهم مشاكل بالتحدث باللغة الألمانية من أجل اجتياز عملية التقدم بطلب للحصول على معونة.

الأهالي غير الناطقين باللغة الألمانية يتقدمون بطلب للحصول على بدل الوالدين Elterngeld:


أشارت خدمة الاستشارة الألمانية Pro Familia إلى وجود صعوبة كبيرة لدى العديد من الآباء الجدد المقيمين في المانيا و الذين لا يتحدثون اللغة الألمانية في عملية التقدم بطلب الحصول على بدل الوالدين Elterngeld.

وعلى الرغم من السماح بتقديم طلب الحصول على إعانة الطفل (Kindergeld) بـ 15 لغة مختلفة ، فإن طلبات إعانة الوالدين متاحة فقط باللغة الألمانية.

بدوره أوضح “أودا برانز” في حديثه إلى ميغازين، أنّ عملية التقديم في نومبورغ معقدة ، و قال: “في غابة الإرشادات والفقرات ، يشعر الكثيرون بالإرهاق. حتى الأكاديميين والعاملين لحسابهم الخاص يطلبون نصيحتنا “.

و يعتبر بدل الوالدين Elterngeld هي إعانة تقدم من قبل نظام الضمان الاجتماعي الألماني للآهالي الجدد الألمان أو الذين لديهم جواز سفر من الاتحاد الأوروبي أو مقيمين في ألمانيا ويريدون الحصول على إجازة والدية مدفوعة الأجر من العمل بعد ولادة طفلهم.

و كل عام يزداد عدد الآباء المتقدمين بطلب للحصول على بدل الوالدين Elterngeld، لكن نسبة النساء هي الغالبة من الأهالي الذين يتلقون الإعانة. وغالباً ما يتم الخلط بين الإعانات Elterngeld و ElterngeldPlus و Partnerschaftsbonus ، الأمر يجعل تقديم الطلبات أكثر تعقيداً.

صعوبة التقدم بطلب الحصول على بدل الوالدين( أصعب من إنشاء شركة):


بعد إيجاد الشخص اسم أو نوع المنفعة أو العلاوة التي يريد الحصول عليها ، لا يزال أمامه طريق طويل من المصطلحات البيروقراطية ، تلبية المتطلبات الإدارية البيروقراطية ، وجمع التفاصيل.

حيث وصف أحد المشاركين صعوبة عملية التقديم للحصول على معونة الطفل: “النموذج طويل جداً والمفهوم معقد”. وقال أن التقدم بطلب للحصول على علاوة الوالدين Elterngeld يمكن أن يكون معقداً بشكل أكبر من إنشاء شركة ذات مسؤولية محدودة (GmbH).

في المقابل قال برانز ، الذي يعمل في أحد مراكز الاستشارة هذه ، إنّ هناك عدداً لا يحصى من المستفيدين من الخدمة المرتبكين، يرغبون بشكل كبير في تبسيط عملية تقديم الطلبات للاستفادة القصوى منها بأسرع وقت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد