عضوية النوادي الرياضية في ألمانيا

0 96

عضوية النوادي الرياضية في ألمانيا

توفّر المانيا نوادي خاصة لتعلم جميع أنواع الرياضة التي قد يرغب شخص ما بتعلمها . حيث توجد نوادي خاصة بالسباحة وكرةالقدم والسلة والجمباز و الرقص. و تتوفر النوادي الرياضية في المانيا في كل حي تقريباً.

 ما هو النادي الرياضي؟

النادي الرياضي هو عبارة عن مكان مخصص لممارسة رياضة ما أومجموعة رياضات لعدد من الأشخاص. بالإضافة إلى الرياضة، و لا يعتبر الهدف من تأسيس الأندية كسب الأموال فقط بل يهدف إلى جمع مجموعة أشخاص لديهم هوايات مشتركة.

و لتأسيس نادٍ في المانيا، يجب مراعاة قواعد معينة، كوجود عدد من الأشخاص لتأسيس النادي وقيادته.

و يجب تقديم أسماء الأشخاص الذين يشكلون “مجلس الإدارة”، و يحق لأعضاء النادي انتخاب مجلس الإدارة والترشح للانتخابات. و يتكفل الأعضاء بتنظيم أعمال النادي و إدارتها، و المهام الأخرى داخل النادي.

كتنظيم وقت التمارين والتدريب، إدارة الشؤون المالية، إصلاح الأعطال أو إحداث دورات تدريبية. و بعض النوادي مجانية أمام الأعضاء وغيرها يتطلب من الأعضاء دفع مبلغ معين مقابل عضويتهم وتحديد قيمة هذا المبلغ. 

و كي تكون الأندية مسجلة رسمياً يجب تسجيل أعضاؤها لدى المحكمة، وإدراجها ضمن قائمة “سجل الأندية”.

الرياضات الموجودة في النوادي:

تختلف أنواع الألعاب الرياضية التي تقدمها النوادي، ويعتمد ذلك على عدد أعضاء النادي، المهتمين بممارسة رياضة معينة وعدد المدربين، ووجود مكان مناسب للتدريب.

ويوجد نوادي خاصة بممارسة رياضة واحدة أو مجموعة رياضات مثل الكرة( كرة القدم، اليد، السلة، والتنس). كما تقدم العديد من النوادي أنواع أخرى مثل الرقص و الجمباز وألعاب القوى و السباحة.

و يدرج النادي الرياضات التي يقدم دورات فيها عبر موقع النادي على الإنترنت.

إيجاد النوادي الرياضية القريبة:

يمكن للمقيمين في ألمانيا، إيجاد النوادي الرياضية القريبة من منطقتهم على الموقع الالكتروني الخاص بمدينتهم أو منطقتهم. أو البحث على النوادي الرياضية القريبة عبر محرك البحث غوغل أو مواقع التواصل الاجتماعي والاطلاع على الدورات التي تقدمها.   

هل تتوفر نوادي رياضية خاصة بالأطفال والشباب؟

عادةً ما تقدم معظم النوادي الرياضية دورات أومجموعات أو فرق رياضية بمختلف الفئات العمرية. و يمكن إيجاد مجموعات أو فرق خاصة بالأطفال والفتيات والشباب داخل النوادي بحسب الفئة العمرية.

وتوجد العروض الرياضية الخاصة بالجميع على الموقع الإلكتروني الرسمي للمدينة أو البلدية. ويمكن للمهاجرين الاستعانة بمركز الاستشارة التابع لخدمة هجرة الشباب (JMD) للحصول على نصيحة بالنادي القريب والجيد.

تكلفة العضوية في النوادي الرياضية:

تقرر النوادي الرياضية، قيمة “رسوم العضوية” التي يجب على الأعضاء دفعها، حيث يترتب على النادي دفوعات متنوعة.

و يوضّح الموقع الإلكتروني للنادي جميع التفاصيل الخاصى به كنظامه الداخلي، رسوم العضوية، وعادةً ما تتراوح بين 50 إلى 100 يورو في السنة. 

ويمكن دفع الرسوم شهرياً أو بشكل نصف سنوي، و تقدم بعض الأندية تخفيضات على رسوم العضوية للطلاب مثلاً أو قريب أحد أعضاء النادي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد