قانون الجنسية الألماني الجديد: هل يمكن الحصول على ثلاث جنسيات؟

0 3

قانون الجنسية الألماني الجديد: هل يمكن الحصول على ثلاث جنسيات؟

يتحمس الكثير من السكان في ألمانيا لقانون الجنسية الألماني الجديد، والحصول على جنسية أخرى. لكن ماذا عن الأشخاص الذين لديهم جنسيتين و يريدون الحصول على الجنسية الألمانية أيضاً؟ هل من الممكن أن يحملوا الجنسية الثلاثية؟

ازدواج الجنسية في ألمانيا قريباً:


أقر البرلمان الألماني قانون الجنسية الجديد في البلاد بتاريخ في 19 يناير/كانون الثاني. و سيسمح للأشخاص المقيمين في ألمانيا لمدة خمس سنوات فقط، بدلاً من ثماني سنوات، التقدم بطلب للحصول على جواز سفر ألماني.

و حتى الوقت الحالي، لم يسمح للعديد من المقيمين، التقدم بطلب للحصول على الجنسية. لأنّه وفقاً للقانون السابق، سمح فقط لمواطني الاتحاد الأوروبي و الحاصلين على الجنسية من خلال النسب و الأصل بالاحتفاظ بجنسيتهم الأصلية والحصول على جواز سفر ألماني في نفس الوقت.

و بمجرد تنفيذ القانون الجديد، على الأغلب في شهري أبريل أو مايو، لن يضطر أحد إلى التنازل عن جنسيته الأصلية مقابل الحصول على جواز سفر ألماني.

هل يمكنني الحصول على الجنسية الألمانية إذا كان لدي جنسيتين أخريتين؟


يسمح قانون الجنسية الجديد لجميع السكان بالحصول على جنسية أخرى إلى جانب جنسيتهم الألمانية، لكن ماذا بالنسبة للأشخاص الذين لديهم جنسية مزدوجة بالفعل؟

كحالة أن يكون لدى الشخص جنسيتين كالجنسيتين الأسترالية و البريطانية، لكنهم يريدون الحصول على وضع إقامة أكثر أماناً في ألمانيا أو الاستقرار في البلاد و المشاركة في الانتخابات في الجمهورية الفيدرالية، وهو الحق الذي يأتي فقط عند الحصول على الجنسية.

يسمح القانون الألماني لمواطني الاتحاد الأوروبي أو الذين لديهم الجنسية الألمانية عن طريق النسب بالحصول على جنسيات متعددة، وليس فقط جنسية مزدوجة. حيث سيتم توسيع القانون ليشمل الجميع، وهذايعني أنه عند استيفاء المتطلبات و المؤهلات في القانون الجديد، يمكنك التقدم بطلب للحصول على جواز سفر ألماني بالإضافة إلى الجوازين الآخرين .

و جاء في القانون الجديد: “سيتم التخلي عن مبدأ تجنب تعدد الجنسيات. و مستقبلاً، ستقبل إجراءات التجنيس بشكل عام جنسيات متعددة. ولذلك لم يعد من الضروري التخلي عن الجنسية السابقة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد