قواعد العمل عن بعد للأجانب في المانيا

0 6

قواعد العمل عن بعد للأجانب في المانيا

تغيّر شكل الحياة حول العالم في أعقاب جائحة كورونا، و أصبح العمل عن بعد وضع طبيعي بالنسبة للكثيرين.

وعلى الرغم من ذلك، لا يعتبر مفهوم العمل المرن عن بعد جديداً حقًا، فهو موجود قبل فترة طويلة من انتشار الوباء. و أصبح الجيل من العاملين عن بعد معروفاً باسم البدو الرقميين و يتوجه العديد منهم إلى ألمانيا.

ألمانيا مكان جيد للبدو الرحل الرقميين:

تشير إحدى العاملات عن بعد تارا بورغيس، وهي من البدو الرقميين في ألمانيا، إلى أنّ ألمانيا لديها العديد من عوامل الجذب للبدو الرحّل الرقميين.

وهناك العديد من المدن المثيرة للاهتمام للاختيار من بينها، بالنسبة لتكلفة المعيشة الرخيصة.

على الرغم من أن الإنترنت في المانيا ما زال متأخراً عن تطورات العالم الحديث حتى الآن، إلا أنه يوجد الكثير من المقاهي و الأماكن العامة التي توفر مساحات عمل بها اتصالات موثوقة تماماً للعمل عن بعد. تعتبر برلين مثال جيد للأجانب، كون الجميع يتحدث اللغة الانجليزية.

هل يجب الحصول على تأشيرة؟

يعتمد ذلك على المدة التي يريد الشخص البقاء فيها في المانيا وعلى حقوق الإقامة التي تتمتع بها في ألمانيا. و إذا كان لديك جنسية دولة من دول الاتحاد الأوروبي ، ستحصل على الحق للعيش والعمل في ألمانيا تلقائياً، دون التقدم بطلب للحصول على أي نوع من تصريح الإقامة أولاً.

لكن بمجرد دخول المانيا، سيتعين عليك تسجيل عنوانك في البلاد Anmeldung إذا كنت تخطط للبقاء لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر، و الذي يعتبر أساسي لعدة أمور مثل حساب مصرفي ألماني.

و بالنسبة لسكان خارج الاتحاد الأوروبي أو مواطني الدول “الثالثة”، تختلف الأمور بعض الشيء، و يسمح لمواطني بعض الدول مثل أستراليا وكندا واليابان و المملكة المتحدة أي الدول التي لديها اتفاقيات مع الاتحاد الأوروبي، قضاء ما يصل إلى 90 يومًا في منطقة شنغن دون الحاجة إلى تأشيرة.

أما بالنسبة للبدو الرقميين المتنقلين باستمرار ، ستكون هذه المدة من كافية للاستمتاع بالحياة في ألمانيا قبل الانتقال إلى موقعهم التالي.
و بالنسبة للأشخاص من بلدان أخرى ليس لديها هذه الاتفاقيات المتبادلة و يريدون البقاء في ألمانيا لفترة قصيرة فقط، ستسمح لك تأشيرة شنغن السياحية أو تأشيرة الأعمال ايضاً بالبقاء لمدة تصل إلى 90 يومًا.

هل لدى ألمانيا تأشيرة “البدو الرقميين”؟

طرحت عدة دول هذا النوع من التأشيرات لتسهيل العيش في البلاد أثناء القيام بالعمل للعملاء الأجانب المستقلين بأعمالهم.

لكن ألمانيا لم تصدرها بعد. حيث لا توجد تأشيرة خاصة بالبدو الرقميين للعاملين عن بعد .

هل هناك أنوع تأشيرات أخرى متوفرة للبدو الرقميين؟

يمكن للأشخاص العاملين المستقلين أي لحسابهم الخاص والذين يريدون العيش في ألمانيا، الحصول على تأشيرة العمل الحر.

و يستهدف هذا النوع من التأشيرات العاملين عن بعد لعدد من العملاء المختلفين، وليس لديهم بالضرورة شركاتهم الخاصة.

كما يمكن الحصول على تأشيرة الفنان، للموسيقيين والفنانين و الأدباء المستقلين و تصدر بشكل أسرع من تأشيرة العمل الحر العادية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد