قواعد قيادة السيارة في فصل الشتاء بألمانيا

0 46

قواعد قيادة السيارة في فصل الشتاء بألمانيا

مع انخفاض درجات الحرارة في ألمانيا، هناك مجموعة قواعد يجب الالتزام بها في شتاء ألمانيا.

كالتأكد من وضع السيارة للقيادة في درجات الحرارة الباردة، و قواعد أخرى مهمةو إلا سيتم فرض غرامة مالية معينة…. تعرّف على الغرامات التي يتعرض لها السائقون في فصل الشتاء.

قيادة السيارة بإطارات الصيف:

يجب تبديل إطارات السيارة الصيفية و وضع إطارات الشتاء في هذا الفصل، بسبب الطرق الزلقة و الصقيع والجليد والثلوج. و يلتزم العديد من الأشخاص بتطبيق هذه القاعدة من آواخر شهر أكتوبر حتى عيد الفصح، نظراً لوضع الطقس الماطر و الشتوي في أوقات متفرقة من العام.
لكن إطارات الشتاء تكون أكثر أماناً و تعتبر إلزامية عند انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون درجة التجمد.

و في حال عدم تبديل إطارات السيارة الصيفية في الشتاء، يجب عليك دفع غرامة 60 يورو و قد توضع نقطة على رخصتك. و إذا تعطلت السيارة و عرقلت حركة المرور، تزيد الغرامة إلى 80 يورو. أما إذا تعرض الآخرون على الطريق للخطر لهذا السبب، يفرض عليك غرامة قدرها 100 يورو عليك.

تشغيل محرك السيارة لإذابة الجليد والثلج:

تشغيل محرك السيارة أثناء إزالة الثلج والجليد من على السيارة، يعرضك لغرامة قدرها 80 يورو بسبب خلق تلوث غير ضروري وضوضاء زائدة.

وجود جليد على الزجاج الأمامي والمرايا:

يفرض القانون الألماني على السائقين، إزالة جميع الجليد و الثلوج االمتراكمة على النوافذ و كامل السيارة حتى لا تعيق الرؤية أثناء القيادة.

و أيضاً بالنسبة للمصابيح الأمامية والمؤشرات والأضواء الخلفية، و إلا سيتم تغريم السائق بمبلغ 10 يورو، و سيتم فرض رسوم إضافية قدرها 5 يورو في حال وجود الجليد أو الثلج يغطي لوحة الترخيص مما يمنع قراءتها.

إبقاء بعض الثلوج على السطح أو غطاء المحرك:

يجب إزالة الثلوج أيضاً من السقف وغطاء المحرك قبل القيادة، حتى لا يتدفق على الزجاج الأمامي أثناء مناورة أو ينزلق من السقف بحيث يمنع رؤية السيارات في الخلف.

وفي حال حدوث هذه المواقف الخطيرة، سيفرض عليك غرامة قدرها 25 يورو .

وضع لوحة ترخيص خاطئة:

في المانيا توجد لوحة أرقام موسمية توضع على أنواع معينة من المركبات مثل الدراجات النارية و الكرفانات المتنقلة، والتي يمكن قيادتها فقط في الطقس الدافئ.

و تعبتر لوحات الترخيص هذه صالحة فقط لفترة زمنية معينة، تحدد من قبل مالك السيارة. و تعرف من خلال رقمين صغيرين فوق بعضهما البعض على يمين لوحة الترخيص. والتي تشير إلى الأشهر التي تعتبر فيها لوحة الترخيص صالحة، مثلاً رقمي 10 و04، يعني أنّ اللوحة ستكون صالحة من أبريل إلى أكتوبر.

و لا يمكن قيادة السيارة بغير هذه الفترة، و إلا سيفرض عليك في حالة المخالفة غرامة تقدر بـ 40 أو 50 يورو.

عدم تشغيل المصابيح الأمامية:

في حالة الثلوج و المطر والضباب، لا يكفي تشغيل الأضواء النهارية العادية كافية في الضباب أو المطر أو الثلج، و يجب تشغيل المصابيح الأمامية و المصابيح الخلفية.
حيث يفرض القانون الألماني على السائقين، تشغيل المصابيح الأمامية المنخفضة في الشتاء، و في حال المخالفة، سيتم تغريمك بين 25 إلى 60 يورو .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد