قوانين حيازة السلاح في المانيا

0 463

قوانين حيازة السلاح في المانيا

قبل اتخاذ قرار بشراء سلاح في ألمانيا ، هناك مجموعة من القواعد والتدابير التي يجب معرفتها قبل الشراء حتى لا تتورط في مشاكل مع الشرطة.

قوانين حيازة الأسلحة في المانيا:


قوانين حيازة الأسلحة في ألمانيا صارمة أكثر من باقي الدول. وحتى بالنسبة لعناصر الشرطة والجيش في ألمانيا،حيث يوجد هناك شروط صارمة حول شراء الأسلحة النارية وصيانتها وتشغيلها.

حيازة البنادق:


حيازة البنادق قانونية في ألمانيا لكن بشروط، حيث تحتاج إلى بطاقة حيازة تدعى (Waffenbesitzkarte).

امتلاك أسلحة في ألمانيا:


يحتاج كل شخص يريد امتلاك سلاح في المانيا إلى الحصول على بطاقة حيازة (Waffenbesitzkarte) لكل سلاح يريد امتلاكه أو شرائه.

ويجب توفر مجموعة من الشروط و المعايير كي يسمح لك بالحصول على البطاقة، كأن يكون عمرك أكثر من 18 عامًا ، وإظهار أنك جدير بالثقة ، وإثبات الكفاءة الشخصية والخبرة باستخدامه بالإضافة إلى إثبات الضرورة.

هل يمكن حمل السلاح في الأماكن العامة في ألمانيا؟


إذا كنت تريد حمل سلاحك خارج المنزل ، عليك الحصول على ترخيص ثانٍ غير بطاقة حيازة الأسلحة (Waffenschein) – ويسمح لك هذا الترخيص باستخدام السلاح وحمله في الأماكن العامة بشكل قانوني.

ونادرًا ما تصدر المانيا هذا النوع من التصاريح في ألمانيا ، و يمنح فقط للأشخاص الذين تتطلب مهنتهم استخدام الأسلحة كلحراس الشخصيين أو عملاء الأمن الخاص.

كما يشترط على الشخص الذي يريد الحصول على بطاقة حيازة أسلحة ، الخضوع للتدريب و إثبات الخبرة باستخدام الأسلحة النارية.

و تعتبر إدارات المنطقة أو المكاتب التنظيمية أو إدارات الشرطة هي المسؤولة عن منح التراخيص.

ومن شروط حيازة السلاح الأخرى، تخزين السلاح الناري بعد تفريغه من العيارات النارية في علبة مغلقة بالكامل إذا أردت تخزينه.

عناصر الشرطة الألمانية و حيازتهم للأسلحة:


يحمل عناصر الشرطة الألمانية مسدسات صغيرة ، كما يحمل بعض رجال الشرطة الآخرين أسلحة من نوع أكبر كالرشاش، على سبيل المثال رجال الأمن و وضباط الشرطة في أماكن شديدة الحراسة مثل المطارات والمباني الحكومية و السفارات.

وفوق ذلك يحدد القانون الألماني أين ومتى ونوع المواقف التي يسمح فيها لضباط الشرطة الألمانية بإطلاق النار من أسلحتها وعليهم دائماً اتخاذ إجراءات أكثر أماناً وعدم إطلاق النار إلا في شروط معينة عند الضرورة.

إحصائيات حيازة الأسلحة الألمانية:


يمتلك حوالي مليون شخص في ألمانيا أسلحة نارية بشكل قانوني ، ويوجد في المانيا أكثر من 5 ملايين قطعة سلاح ناري.

و معظم مالكي الأسلحة يهتمون برياضة الرماية والصيد.

ملكية السلاح في ألمانيا:


بحسب البيانات الدقيقة لسجل الأسلحة الوطني الألماني ، يوجد 5،4 مليون سلاح قانوني في جميع أنحاء المانيا ، مما وهذا يجعل المانيا رابع أكثر البلاد تسليحًا في العالم.

لكن على الرغم من ذلك ، تعتبر وفيات السلاح في ألمانيا الأقل مقارنة بغيرها من الدول، حيث تعتبر من أقل معدلات الوفيات المرتبطة بالأسلحة النارية في العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد