كل المعلومات التي يجب معرفتها حول العمل في المانيا

0 36

كل المعلومات التي يجب معرفتها حول العمل في المانيا

يبحث العديد من المهاجرين الجدد إلى ألمانيا عن فرصة عمل ملائمة، وعند الحصول على وظيفة في مؤسسة حكومية أو خاصة أو فتح مشروع استثماري خاص، عليك معرفة بعض التفاصيل حول العمل و أهمها:

وكالات التوظيف في ألمانيا

للعثور على وظيفة في المانيا عليك أولاً إتقان اللغة الألمانية ، لكن إذا كنت مهاجر جديد ولا تتحدث اللغة. يمكنك الاستعانة بوكالات التوظيف في ألمانيا التي تساعد المهاجرين و المغتربين بشكل خاص.

شركات دولية في ألمانيا


يوجد فروع للعديد من الشركات الدولية في ألمانيا ، بسبب كونها قوة اقتصادية كبرى بالإضافة إلى استقرارها المالي وبنيتها التحتية الممتازة.

وعلى الرغم من أنّ عدد كبير من هذه الشركات توفر وظائف تتحدث اللغة الإنجليزية للوافدين الغير ناطقين بالألمانية ، إلا أن تعلم اللغة الألمانية سيحسن حصولك على فرصة عمل في المانيا بشكل كبير.

الراتب وكشف الراتب والحد الأدنى للأجور


قبل العمل في المانيا عليك معرفة الراتب و الأجر ، و مقدار الضريبة التي يجب عليك دفعها ، و معنى الكلمات والأرقام في كشف الدفع الألماني لك؟

عقود العمل في المانيا


يوجد عدة أنواع مختلفة من عقود العمل في ألمانيا ، وتعتبر العقود الدائمة هي الأكثر انتشاراً. لذا احرص على التعرف على حقوقك وقراءة قائمة التحقق الخاصة بعقد العمل للتأكد من فهمك كل التفاصيل.

ساعات العمل في المانيا


يعيش العمال الألمان في حالة توازن جيد بين العمل والحياة، ويعتبر متوسط أسابيع وساعات العمل في المانيا هي الأقل في كافة أنحاء أوروبا.

فقدان الوظيفة


فصل العمال في المانيا ليس بالأمر السهل، وهناك إجراءات صارمة يجب على أصحاب العمل اتباعها عند فصل الموظفين.

ويمكنك التعرف على الحقوق التي يجب المطالبة بها إذا فقدت وظيفتك في ألمانيا ، كعملية إنهاء الخدمة وفترة إخبارك بفصلك قبل وقت ومكافأة نهاية الخدمة.

إجازة العمل في ألمانيا


يجب عليك قبل التوظف في المانيا معرفة عدد أيام العطلة المدفوعة الأجر التي يمكنك الحصول عليها كل عام، وتفاصيل الحصول على إجازة مرضية أو إجازة أمومة، والإجازات الأخرى.

المدربون المهنيون في ألمانيا


يعمل المدربون المهنيون على التطوير الشخصي والمهني عند الوافدين والمهاجرين الجدد، وتعليمهم على التكيف والتأقلم مع سوق العمل الألماني ، أو توجيه المحترفين إلى تحدي مهني آخر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد