كل ما يجب معرفته عن قانون الكفالة الشخصية

0 240

كل ما يجب معرفته عن قانون الكفالة الشخصية حيث انه لا يمكن السفر إلى ألمانيا دون ان تخطط مسبقا الي كل الأمور التي تتعلق بالموارد المالية الذي سوف تنفق منها، سواء كنت تدرس او تعمل في تلك البلد لابد ان تثبت ان لديك كفيل يتدبر امورك المادية وذلك من خلال ورقة رسمية تؤكد كفالته لك، وسوف تتعرف معنا اليوم علي ما هو التعريف الصحيح للكفالة الشخصية إلى جانب كل المعلومات الدقيقة عنها.

منظر للطبيعة الصورة، بسبب، إنسان، أركب دراجة ركب، في جابه من، castle

كل ما يجب معرفته عن قانون الكفالة الشخصية

ان مفهوم الكفالة الشخصية يتلخص في عدة نقاط من اهمها انها تختص بكل أنواع التأشيرات مثل، تأشيرة العمل أو السياحة او الدراسة ولكن هناك الكثير التأشيرات الأخرى لا تحتاج الى نظام الكفالة حيث يمكن الاستغناء عنه بالحساب المصرفي المغلق، تعتبر الكفالة الشخصية من أهم الوثائق التي تمنحها الإدارة المالية والتي يتم التصريح فيها بشكل رسمي أنها لم تعد من الآن فصاعدا مسؤولة عن الشخص الذي يطلب الكفالة وأنه لم يعد لها أي علاقة مادية به وإنما سوف يقوم الكفيل بتحمل جميع المسئولية تجاه طالب الكفالة وتم التوقيع علي ذلك.

ما هي الشروط التي تطلبها السفارة من الكفيل؟

  • ان يكون له عقد عمل يجني منه اجرا شهريا لتكون له الأهلية لممارسة الكفالة على المكفول والسماح له بذلك؛
  • ان يتوفر الكفيل على منزل يمكن من خلاله استقطاب الشخص المرادف كفالته وضمان مساحة خاصة به في المنزل؛

الوثائق التي يجب على المكفول التوفر عليها لإتمام مسطرة الكفالة

بالنسبة للوثائق فإنها تختلف من ولاية الى اخرى في المانيا لان كل ولاية لها اجراءاتها الخاصة بها لكن في الغالب تكون الوثائق على الشكل التالي:

  • صورتان شخصيتان حديثتان.
  • لقاح للشلل.
  • ويجب ان تكون هذه الوثائق كلها مترجمة الى اللغة الألمانية من طرف ترجمان محلف

الإجراءات اللازمة من أجل التقدم بطلب الكفالة الشخصية

لا يمكن اعطاء الاوراق الرسمية بخصوص الكفالة إلا إذا تم التأكد من شخصية الكفيل وهل هو صالح ماديا لتحمل مسؤولية الشخص الذي تتم كفالته، وتقوم الجهات المختصة بالتحقق من راتب الكفيل ومعرفة اذا كان راتب ثابت ام لا، ان وظيفة الكفيل لا تقتصر علي كفالة فرد واحد فقط وانما يمكن ان يتكفل بعده اشخاص، ولكن قبل ان يتم ذلك تقوم الجهة الرسمية للتأكد من حالة الكفيل الاجتماعية، علي سبيل المثال يتم التحقق من كونه اعزب او متزوج او اذا كان لديه اولاد ام لا ثم يتم تحديد العدد علي حسب الحالة.

 لا يشترط ان يكون الكفيل يمتلك الجنسية الالمانية او ان يكون دائم الاقامة فيها ان كل ما يهم في تقديم المستندات المطلوبة هو ان يكون له راتب ثابت من اجل ان يعيل الشخص المتكفل به، ولا يشترط ايضا ان يكون الكفيل قد سبق له معرفة الشخص من قبل، لابد اولا قبل ان يتقدم المهاجر بطلب إلى الإدارة المالية بانه يرغب في هذا الكفيل ان يتكفل به يجب ان يتأكد اولا من بيانات الكفيل وان يقوم بالذهاب السفارة اولا من اجل ان يتحقق من جميع المعلومات لديها.

 أما عن المدة الزمنية من أجل توثيق الاوراق المختصة بالكفالة، في حالة استكمال كافة الاجراءات المطلوبة وبعد ان يتم التحقق من كل ما قد تم ذكره سابقا، لن يأخذ الأمر وقتا طويلا في الحصول اوراق الكفالة، بعد والحصول علي الكفالة الشخصية قد يقلق بعض الأشخاص من طلب تجديد الكفالة مرة أخرى وتكرار الأمر وعمل تلك الإجراءات مرة ثانية، ولكن هذا لن يحدث لأنه من الطبيعي ان يجدد المهاجر اقامته كل عدة اعوام لهذا لن يتطلب الأمر تجديد الأوراق.

الأسئلة الشائعة حول الكفالة الشخصية في ألمانيا

ما هي الشروط التي تطلبها السفارة من الكفيل؟

الشرط الأساسي هو أن يكون للكفيل دخل جيد يكفي الكفيل و من يعيلهم ويكفي بالطبع المكفول. في بعض الحالات بتطلب أن يكون الكفيل بيت يتسع جميع من ذكرنا.

كم عدد الأشخاص الذي يستطيع الكفيل كفالتهم في وقت واحد؟

عدد الأشخاص المكفولين متعلق بدخل الكفيل وحالته العائلية. أعزب، متزوج، لديه أطفال… الخ، وهذا العدد نحدده دائرة الأجانب بعد فحص كل ما سبق

هل يشترط أن يكون الكفيل ألماني الجنسية أو مقيم بشكل دائم في ألمانيا؟

لا فالدخل هو الذي يحدد إذا كان يستطيع الكفالة أو لا فقط

هل يستطيع شخص لا يمت لي بصله أن يكفلني؟

نعم يكل تأكيد

هل يمكن لشخص غير مقيم في ألمانيا أن يكون كفيلي؟

لا يمكن ذلك يشترط الكفيل ان يكون الماني الجنسية او لديه اقامة في المانيا

كم من الوقت يحتاج كفيلي لإتمام الكفالة الشخصية في ألمانيا؟

الوقت غير معروف لكن بشكل وسطي بين 6 اسابيع و 12 اسبوع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد