اعتبارًا من عام 2020 ، سيحتاج الطلاب الأجانب إلى 10،236 يورو للدراسة في ألمانيا

0 220

حساب البنكي المغلق لدراسة في ألمانيا لعام 2020

التقديم لأحدى الجامعات الألمانية

عند التقديم في إحدى الجامعات الألمانية وللحصول على تصريح إقامة ، يجب أن يثبت لجميع الطلاب الدوليين أن لديهم موارد مالية مناسبة لتغطية تكاليف الدراسة في ألمانيا لمدة عام على الأقل.

هناك طرق عديدة يمكن للمرء تقديم دليل على وضعها المالي في وقت تقديم الطلب ، ولكن الحساب المغلق هو الخيار الأكثر شعبية للطلاب الدوليين.

حتى الآن ، كان يتعين على الطلاب الدوليين إيداع مبلغ 8،640 يورو في حسابهم المغلق حتى يتم قبولهم في الجامعة.

ولكن هذا على وشك التغيير قريبًا حيث أعلنت الحكومة أن الحد الأدنى للمبلغ الذي يتعين على الفرد إيداعه في حساب مغلق سيرتفع إلى 10،236 يورو اعتبارًا من يناير 2020 .

يسري هذا التغيير اعتبارًا من 1 سبتمبر 2019 ويسري على جميع طلبات تأشيرة الطلاب بعد هذا التاريخ.

في الوقت نفسه ، هذا يعني أن المبلغ الذي يُسمح للطالب بسحبه كل شهر سيرتفع من 720 يورو إلى 853 يورو بدءًا من 1 سبتمبر 2019 .

ويؤكد هذا الإعلان أيضًا أن إشعار الحظر لا يخول مستفيد الحساب المغلق سحب الأموال ، ولكنه يستخدم فقط لإثبات أن أحدهم لديه الأموال اللازمة للتصرف. يشير أيضًا إلى أنه لا يمكن إغلاق الحساب دون موافقة صاحب الحساب المغلق.

الحساب المغلق (Sperrkonto) هو نوع فريد من أنواع الحسابات المصرفية المصممة للطلاب الدوليين ليتمكنوا من تقديم أدلة موثوقة على أنهم يمتلكون الأموال المالية اللازمة للدراسة والعيش في ألمانيا.

يمكن فتحه قبل وصول الشخص إلى ألمانيا ولكن لا يمكن الوصول إليه إلا بعد تسجيل الطالب في سلطة الإقامة المحلية في ألمانيا. يتم تعيين مبلغ المال الذي يتعين على الطلاب إيداعه في حساب محظور وسحبه كل شهر من الحكومة الألمانية ويتم تحديده من خلال تقدير عادي للمبلغ الذي قد يكلفه الطالب الأجنبي في ألمانيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد