كيفية الحصول على حزمة مساعدات 200 يورو المخصصة للطلاب

0 279

كيفية الحصول على حزمة مساعدات 200 يورو المخصصة للطلاب

بعد الحرب الأوكرانية عاشت المانيا وعدد من الدول الأوروبية أزمة طاقة، لذا عملت الحكومة الألمانية على إطلاق حزمة مساعدات لإعانة المواطنين لتحمل ارتفاع أسعار التدفئة والكهرباء وغيرها، ومن ضمنهم الطلاب.

حزمة 200 يورو ومن تستهدف؟

قدمت الحكومة الألمانية مساعدات مالية للجميع من الموظفين إلى المتقاعدين، وحتى الطلاب الجامعيين.

وأعلنت وزارة التعليم ، بعد تأخير، إنّ المساعدة ستصرف في هذا الشهر ، و سيتمكن طلاب الجامعات وطلاب الدورات المهنية من التقدم للحصول على مبلغ 200 يورو للمساعدة في ارتفاع تكاليف المعيشة.

و يمكن لجميع الطلاب في ألمانيا التقدم للحصول على الدفعة، مهما كان وضع الطالب أو هل حصل على مساعدات أخرى أم لا.

و يشترط على الطالب أن يكون مسجلاً في جامعة أو كلية تقنية في الأول من كانون الأول (ديسمبر) 2022 ، وبالتالي سيكون مؤهلاً للحصول على المساعدة.

كيفية الحصول على المساعدة:

يجب على الطلاب التقدم للحصول على حزمة مساعدة 200 يورو من خلال البوابة الإلكترونية الجديدة لوزارة التعليم. و التسجيل للحصول على حساب “BundID”على موقع einmalzahlung200.de.

أما بالنسبة للأجانب ، يحتاج الطالب إما إلى بطاقة هوية إلكترونية فعالة أو بطاقة إقامة إلكترونية أو معرف إلكتروني أوروبي أو شهادة ELSTER للتسجيل.

أو سند إقامة إلكتروني للبعض ، وتفعيلها في Bürgeramt أو Ausländerbehörde.

و إذا لم يكن لديك أي وثيقة من الوثائق المذكورة ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على وحدة من خلال التسجيل دد على ELSTER، وحينها ستحصل على رمز عبر البريد الإلكتروني ورمز آخر في المنشور ، يمكنك استخدامه للوصول إلى شهادتك وتنزيلها.

وتستطيع استخدام الحساب لتسجيل الدخول إلى ELSTER مستقبلاً لتقديم إقرار ضريبي ، أو للتسجيل في حساب BundID للتقدمبطلب للحصول على مدفوعات إعفاء الطاقة .

موعد التقديم:

يمكن التسجيل للحصول على هوية الكترونية BundID في أي وقت ، لكن تقديم طلب الحصول على مساعدة 200 يورو يبدأ من 1 مارس حتى 15 مارس.

وهنا ستحتاج إلى تسجيل الدخول وتقديم بعض التفاصيل الخاصة كالاسم والعنوان ورقم IBAN – بالإضافة إلى معلومات حول دراستك.

و لم تحدد وزارة التعليم موعداً لقبض الأموال بعد التقدم بطلب ، لكن على الأغلب ألا يستغرق هذا الأمر سوى بضعة أسابيع .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد