كيفية الحصول على وظيفة باللغة الانجليزية في المانيا

0 214

كيفية الحصول على وظيفة باللغة الانجليزية في المانيا

تعاني المانيا من نقص كبير في عدد العمالة المهرة، وذلك مع ازدياد عدد المتقاعدين ، و تحتاج البلاد إلى حوالي 400 ألف عامل ماهر جديد كل عام للحفاظ على استمرارية أكبر اقتصاد في أوروبا. ولذا تعمل الحكومة على تشحيع هجرة العمال إليها من خلال العديد من مبادرات الهجرة.

وذلك كتبسيط منح تأِشيرات الدخول للعمال المهرة من خارج دول الاتحاد الأوروبي والسماح بالجنسية المزدوجة. وعلى الرغم من أهمية هذا القرر، إلا أنّ ذلك ليست المشكلة الوحيدة التي تواجه العمال من خارج البلاد والذين يعانون من إيجاد وظيفة باللغة الانجليزية بما أنّ معظمهم لا يتحدث اللغة الألمانية.

و يوجد في المانيا حالياً 4% فقط من الوظائف الشاغرة باللغة الإنجليزية، وتعتبر هذه مشكلة كبيرة ليس أمام العمال المهاجرين بل أيضاً أمام الشركات التي بحاجة للأيدي العاملة.

لكن هناك طريقة أخرى للحصول على وظيفة باللغة الإنجليزية في المانيا، وفقاً لمؤلف كتاب How to Win Jobs and Influence Germans “كريس بياك”:

التحذير من الوقوع في فخ النقد الذاتي:

يقتبس من الكتاب: “ليس خطأك عدم حصولك على مقابلات عمل هنا ، لكنه خطأ الإداريين الألمان الذين لا يتكيفون مع الحقائق الجديدة والذين ، ليسوا في كثير من الأحيان مؤهلين بما يكفي لتقييمك “.

و وفقاً للخبير، يعود ذلك إلى أنّ مسؤولي التوظيف الألمان لديهم 30-40 وظيفة شاغرة يريدون شغلها، وهم عادةً ليسوا خبراء في المجالات التي يتطلع مديرو التوظيف إلى ملؤها بالمواهب الجديدة.

ويقول بياك أنّه يفضل “تجاهل قسم الموارد البشرية وعملية التقديم الروتينية ، و التواصل مع مدير التوظيف الفعلي”. “اتصل بهم عبر رسالة شخصية على LinkedIn و أشركهم في محادثة لتجربتك كمحترف كما أنت.”

و إذا استطعت التواصل مع المدير الفعلي ، حضر معلوماتك بشكل جيد و تأكد من قدرتك على معرفة المشكلة التي يحتاجون إلى حلها وسبب أهميتها ، مما يساعدك على إثبات كفاءتك.

تعلم اللغة الألمانية أمر حتمي:

حتى لو استطعت الحصول على وظيفة باللغة الانجليزية، يعتبر تعلم اللغة الألمانية أهم خطوة للاندماج والاستقرار في المانيا. لكن التخلي عن هذا الشرط مهم جداً بالنسبة للشركات لجذب المواهب الدولية ، ولاتخاذ المزيد من الشركات هذه الخطوة ، يجب أن يكون المتقدمون الدوليون على استعداد لكسر بعض القواعد.

و قال: “كي تبدأ هنا ، لست بحاجة إلى إتقان اللغة الألمانية. إذا ألقيت نظرة على الوظائف المطلوبة بشكل أكبر، والوظائف التي يعمل بها الخبراء ، فهذه كلها وظائف يمكنك فعلاً القيام بها باللغة الإنجليزية “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد