كيفية الحصول علي البطاقة الزرقاء للعمل في المانيا

0 350

ان هناك الكثير من الراغبين في الهجرة الشرعية يتسائلون عن كيفية الحصول علي البطاقة الزرقاء للعمل في المانيا وما هي الشروط والمتطلبات من اجل الحصول عليها، حتي يتسنى لهم ان يحققوا فرصة عمل آمنة في ألمانيا، حيث هناك العديد من الميزات، وسوف تتعرف في هذه المقال كيف يمكنك الحصول عليه وما هي أهم المميزات الخاصة بها مع كل الامنيات ان تستفيدوا معنا.

كيفية الحصول علي البطاقة الزرقاء للعمل في المانيا

 ان فكرة الحصول علي البطاقة الزرقاء تجعل حلم السفر الي أي دولة أجنبية والعمل بها أمر متاح من أجل التمتع بكل ما توفره البلاد للعاملين لديها حيث انها تعطي لهم كل الإمكانيات المطلوبة حتي تستفيد من مهاراتهم العقلية والجسدية، واليكم بعض التفاصيل المتاحة عن كيفية الحصول علي البطاقة.

Reichstag ، برلين ، قبة ، ألمانيا ، بناء ، قبة زجاجية

شروط الحصول على البطاقة الزرقاء

هناك طريقة معينة يتم التقدم بها من أجل تقديم طلب رسمي للحصول علي البطاقة وهي تتم من خلال موقع رسمي للدولة، ان كل ما يتوجب عليه فعله هو ارسال السيرة الذاتية الخاصة بك، حتي يتأكد اصحاب الجهة الرسمية انك تمتلك المؤهلات اللازمة من أجل قبول طلبك، في تلك الحالة لابد ان تكون مستوفي الشروط التالية للحصول علي التأشيرة:

يجب ان يكون الشخص من خارج دول الاتحاد الأوروبي، علي طلب البطاقة ان يكون حاصل علي شهادة جامعية أو يمتلك الخبرة في وظيفة ما علي شرط ان تكون مهارة عالية، واخير  يجب ان يثبت ان يمتلك عقد عمل في داخل البلد أو هناك عرض عمل من أوروبا في انتظاره.

الإجراءات التقدم لطلب البطاقة الزرقاء

سوف يتطلب الأمر من أجل التقدم لطلب البطاقة بعد الشروط الذي تم ذكرها سابقا يستلزم جلب العديد من الأوراق اللازمة لقبول الطلب المقدم والتي تكون علي النحو التالي:

الحصول علي إذن مكتوب من صاحب العمل يشهد له بكفاءة، إلى جانب امتلاك شهادة دبلوم جامعي موثق من جهة تعليمة، يجب تجهيز جواز السفر،  يجب ان يمتلك المتقدم عقد عمل لفترة معينة قد تتعدى سنة من بلد المضيف، ولابد ان يكون هذا العمل يوفر مرتب ثابت للمتقدم ويختلف المرتب من حيث الدولة الذي يعمل بها.

 جلب صور شخصية تكون بنفس حجم جواز وتكون فترة الاستخراج لا يتعدى ستة شهور، يجب ان يتم دفع الرسوم لطلب البطاقة، لابد ان يثبت المتقدم انه لا يملك أي سجل اجرامي او اثبات يشير انه لا يمثل خطر علي الامن القومي.

مميزات الحصول علي بطاقة زرقاء

قامت بعض الدول بتلك المنحة بهدف الانتفاع التي سوف يتم لكلا من الطرفين، بمعنى انه يمكن ان تستفيد بلد مثل ألمانيا بالعديد من أصحاب المهارات والخبرات سواء كانوا في المجال الحرفي او التعليمي،  اما عن الشخص  نفسه فانه سوف يتمتع بكل المميزات التي سوف تمنحها لها الدولة من أجل الحصول كل الإمكانيات اللازمة للعمل في هذا المجتمع وفيما يلي بعض المميزات الخاصة له.

يتساوى المهاجر في الشروط و حقوق العمل والرواتب مساوية كاملة مع الموظفين الالمان او الاوروبيين، يمتلك المهاجر  حق حرية التنقل داخل منطقة المانية، يحق للمهاجر ان توفر الدولة كل الضمانات الحياتية التي توفر له حياة كريمة، مثل راتب المعاش والتأمين  الصحي، كما انه يستطيع ان يحصل علي إذن خاص من اجل ان تقيم اسرته معه، كما انه يستطيع ان يطلب الاقامة الكاملة داخل أي بلد المانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد