كيفية تسجيل السيارة في ألمانيا عبر الانترنت

0 144

كيفية تسجيل السيارة في ألمانيا عبر الانترنت

أعلنت المانيا عن مجموعة من التغييرات التي ستؤثر على حياة المواطنين في شهر سبتمبر لعام 2023، منها تسجيل السيارة عبر الإنترنت دون عناء الذهاب إلى مكتب التسجيل. ولكن كيف ستعمل وماهي الأوراق المطلوبة؟

تفاصيل التغيير الجديد:

اتخذت ألمانيا خطوة مهمة في مجال الرقمنة ، و تبسيط عملية تسجيل المركبات.

و ابتداءً من الأول من سبتمبر، تقدّم الحكومة الألمانية مشروع i-Kfz الجديد التابع لوزارة النقل و البنية التحتية الرقمية (BMDV)، والذي يشمل تصميم نظام جديد لتسجيل المركبات عبر الإنترنت يسمح للأشخاص بتسجيل سياراتهم وإلغاء التسجيل وإعادة تسجيل سياراتهم على الانترنت.

متى أسجّل سيارتي؟

على كل شخص مقيم أو مواطن ألماني لديه سيارة في ألمانيا ويقودها على الطرق العامة أن يسجلها لدى السلطات في المنطقة التي يعيش فيها. كما يجب إعادة تسجيل المركبات عند الانتقال إلى منطقة مختلفة في ألمانيا.

وعادةً ما تهتم الوكالة التي تشتري سيارة من خلالها، بعملية التسجيل نيابةً عنك. لكن إذا اشتريت السيارة بشكل مباشر أو نقلتها من الخارج، فستحتاج إلى تسجيلها بنفسك.

و عليك الحصول على موعد في مكتب تسجيل السيارات Kraftfahrzeug Zulassungsstelle ، ولكن اعتباراً من الأول من سبتمبر، يمكن القيام بذلك عبر الإنترنت.

المستندات المطلوبة لتسجيل السيارة:

الأوراق و المستندات التي تحتاجها لتسجيل سيارتك:

  • بطاقة هوية سارية المفعول (جواز سفر ألماني أو أجنبي أو بطاقة هوية)
  • شهادة التسجيل (Anmeldebescheinigung)
  • شهادة تثبت ملكية السيارة
  • دليل على تأمين السيارة (رقم eVB)
  • شهادة تسجيل أجنبية في حال كانت السيارة مستوردة
  • شهادة TÜV، إثبات جدارة الطريق بعد الفحص الفني
  • إنشاء تفويض الخصم المباشر عن طريق سيبا SEPA لدفع ضريبة المركبات

التسجيل عبر الإنترنت:

ابتداءً من 1 سبتمبر، ستنشئ الولايات الفيدرالية والإدارات المحلية بوابات الكترونية للتسجيل i-Kfz ويمكن الوصول إلى هذه البوابات من خلال الموقع الإلكتروني لسلطة التسجيل المحلية الخاصة بك ، أو بالبحث عن عبارة”Berlin i-Kfz Anmeldung” على محرك البحث.

متطلبات استخدام خدمة التسجيل عبر الانترنت:

  • بطاقة الهوية أو تصريح الإقامة مع وظيفة الهوية الإلكترونية عبر الإنترنت
  • قارئ بطاقات أو هاتف ذكي مزود بتطبيق معرف مجاني
  • وثائق السيارة مع رمز الحماية

الوقت اللازم قبل قيادة السيارة على الطرقات:

من خلال مشروع i-Kfz، يمكنك تفعيل تسجيل المركبة على الفور. و بمجرد تسجيلها من خلال نظام i-Kfz، يمكن للمركبات أن تصل إلى الطرق على الفور.

وذلك بعد إرسال إشعار التسجيل ووثائق السيارة ولوحات الترخيص عبر البريد لصاحب السيارة، وتتراوح مدة وصولها بين يومين إلى ثلاثة أيام . لكن يمكن قيادة السيارة و البقاء على الطريق بدون هذه المستندات لمدة تصل إلى 10 أيام، شريطة وجود شهادة التسجيل الرقمي كدليل على تسجيل السيارة.

لكن تجدر الإشارة إلى ضرورة العناية بلوحات الترخيص بنفسك. ومع ذلك، يمكنك طلبها بسهولة عبر الإنترنت، عبر موقع ويب مثل STVA.

رسوم تسجيل المركبات عبر الإنترنت:

تعتبر رسوم تسجيل المركبات عبر الانترنت أعلى قليلاً من رسوم التسجيل في مكتب التسجيل.

و تبلغ تكلفة تسجيل السيارة بشكل رقمي لأول مرة 27.90 يورو (بدلاً من 27 يورو). أما رسوم نقل ملكية السيارة، قد تصل إلى 28.20 يورو، بينما تبلغ تكلفة إلغاء تسجيل السيارة 5.70 يورو فقط.

بالإضافة إلى 10.20 يورو رسوم إرسال شهادة تسجيل الجزء الثاني بالبريد المسجل أو كشهادة تسليم بريدي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد