ماذا تفعل إذا خسرت وظيفتك في المانيا؟

0 9

ماذا تفعل إذا خسرت وظيفتك في المانيا؟

يعاني قطاع التكنولوجيا من بعض الصعوبات في الوقت الحالي ، لذا تستغني بعض الشركات الألمانية عن الموظفين لديها. و بصفتك مغترباً، قد تتعرض لاحتمال فقدان وظيفتك و تعاني من صعوبة التسجيل كباحث عن عمل في ظل البيروقراطية الألمانية. ومع ذلك ، ستساعدك هذه المقالة في معرفة خطواتك التالية.

خذ نفساً عميقاً وفكر في وظائفك السابقة:


نعم، إنّ فقدان وظيفتك أمراً صعباً، لكن بدلاً من التركيز على المشكلة أو الخسارة ، استغل هذه الفرصة للتفكير في وظائفك السابقة و فيما اكتسبته وتعلمته منها.

ويمكنك التفكير في أهم الأفكار المرتبطة بعملك، مثل نوع بيئة العمل التي تزدهر فيها ،ما هي الأشياء غير القابلة للتفاوض للحصول على عمل جديد؟ ماهي أولوياتك في البحث عن عمل جديد؟

امنح نفسك الوقت للتأثر:


خسارة وظيفتك أو منصبك أمر سيحزنك بالتأكيد، لذلك تعامل مع فقدان وظيفتك مثل فقدان أي شيء عزيز عليك. امنح نفسك بعض الوقت للحزن والتأثر. حتى تتحسن وتفكر بشكل سليم و تعرف كيفية المضي قدماً.

حدّث سيرتك الذاتية وملفك في موقع LinkedIn مرة أخرى:


غالباً ما ينسى الأشخاص الذين يبقون في مناصبهم الوظيفية لفترة طويلة تحديث حسابهم الخاص في موقع العمل LinkedIn وسيرتهم الذاتية. لذا يفضل دائماً تحديث سيرتك الذاتية كل بضعة أشهر ، خاصة في أوقات الأزمات الاقتصادية، وأيضاً عند العمل لدى شركات ناشئة.

احصل على مساعدة وكالة البطالة:


بعد فترة الراحة وتحديث سيرتك الذاتية ، قد تشعر أنك على استعداد للخروج و التقدم من جديد للوظائف. لكنك قد تجد بعض الفجوات في مهاراتك. ويمكنك الاستعانة بوكالة البطالة في ألمانيا للحصول على المساعدة في رفع مستوى المهارات. وهي نوع من الخدمات المهنية التي تقدّم لجميع العاطلين عن العمل والباحثين عن عمل في ألمانيا.

وتستطيع التقدم بطلب للحصول على الدعم المادي لإكمال التدريب أو البرنامج التدريبي في مجال ما لتطوير مهاراتك، حيث يوجد نوعان من القسائم يمكنك التقدم للحصول عليهما:

AVGS – للتدريب المهني، والتي تساعدك على البحث عن فرصة عمل مناسبة ووضع خطة تطوير وظيفي خاصة بك.
Bildungsgutschein – لاكتساب مهارات جديدة

قسيمة التعليم Bildungsgutschein:


يمكن التقدم بطلب للحصول على قسيمة التعليم ، بهدف التسجيل في دورات تدريبية للمساعدة في تطوير مهاراتك و إثبات نفسك في المستقبل سواء لتعلم البرمجة أو التصميم أو مهارات أخرى.

و إذا لم تكن متأكدًا من نوع الدورة التدريبية الملائمة لك ، أو ماذا تحب أن تسجل ، يمكنك التفكير في نوع المهارات التي ستحتاجها لعملك القادم. وكيف تريد أن تكون آفاق حياتك المهنية بعد التدريب؟

إذا كنت لا تزال غير متأكد ، فمن الجيد استخدام AVGS للتدريب المهني أولاً ، بدلاً من القفز إلى المسار أولاً دون أي اتجاه واضح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد