ماذا سيتغير في المانيا خلال شهر سبتمبر؟

0 69

ماذا سيتغير في المانيا خلال شهر سبتمبر؟

تعيش المانيا حالة من التغيرات والتطورات المستمرة، و مع بداية فصل الخريف يوجد قوانين و إجراءات جديدة، يجب عليك كوافد أو مقيم الاطلاع عليها.

وسنستعرض في هذا المقال، أهم تسعة أمور ستتغير خلال شهر سبتمبر 2022.

مبلغ 300 يورو لتخفيف عبء ارتفاع تكاليف الطاقة:


تقدم الحكومة الألمانية هذا الشهر 300 يورو لمساعدة المواطنين في تحمل ارتفاع تكاليف الطاقة. كما سيمنح الموظفين والعاملين لحسابهم الخاص في ألمانيا، إعفاء من مدفوعات الطاقة لمرة واحدة.

وسيدفع المبلغ إما مع راتبك المعتاد أو يخصم من مدفوعاتك الضريبية لشهر سبتمبر.

انتهاء مدة تذكرة 9 يورو وتخفيض ضريبة الوقود:

مع بداية شهر سبتمبر و بعد ثلاثة أشهر من تطبيق قرار تخفيض قيمة تذكرة وسائل النقل العام، ستعود الأسعار إلى الارتفاع. وذلك بسبب انتهاء التخفيض الضريبي على البنزين والديزل في الأول من سبتمبر، ولا يزال هناك خطة لمناقشة تمديد تطبيق التذكرة.

بدء العمل بتدابير توفير الطاقة :


وضعت الحكومة الألمانية مجموعة تدابير لتوفير الطاقة و الغاز استعداداً لفصل الشتاء، و ستدخل حيز التنفيذ ابتداءً من هذا الشهر.

ومن ضمن هذه الإجراءات، تخفيض درجة حرارة التدفئة في المباني العامة إلى 19 درجة كحد أقصى، و إيقاف تشغيل الماء الساخن لغسل اليدين. بالإضافة إلى إطفاء أضواء اللوحات الإعلانية واللافتات والمباني والمعالم التذكارية. كما ستضطر المتاجر إلى إغلاق أبوابها للحفاظ على الحرارة.

انتهاء صلاحية قانون حماية عدوى كوفيد-19:


ينتهي قانون الحماية من العدوى ، والذي فرضته ألمانيا للسيطرة على انتشار فيروس كورونا يوم 23 سبتمبر.

و من المحتمل تطبيق تدابير كورونا الجديدة ، والتي من ضمنها إلزامية ارتداء الكمامة وعودة القيود الأخرى ، اعتباراً من 1 أكتوبر.

الصيدليات تقبل الوصفات الطبية الإلكترونية:


ابتداءً من شهر سبتمبر، ستقبل جميع الصيدليات في ألمانيا الوصفات الطبية الإلكترونية للأدوية، بعد رقمنة النظام الصحي في المانيا.

وسيبدأ جميع الأطباء في ألمانيا بإصدار الوصفات الطبية الإلكترونية في شهر سبتمبر بشكل تدريجي.

زيادة رواتب الممرضين في قطاع الرعاية الصحية:


في شهر سبتمبر 2022، سيتم زيادة الحد الأدنى لأجور الممرضين المهرة من 15 إلى 17،10 يورو في الساعة. في المقابل سيحصل الممرضون قليلي الخبرة على 14،60 يورو في الساعة بدلاً من 12،50 يورو. بينما سيحصل عمال الرعاية من دون مؤهلات رسمية في المستقبل على 1370 يورو للساعة ، ارتفاعاً من 12 يورو.

العودة إلى المدارس:


تنتهي معظم العطلات المدرسية في الولايات الفيدرالية في سبتمبر. بينما يعود الأطفال إلى الفصول الدراسية يوم 5 سبتمبر في هيسن وراينلاند بالاتينات وسارلاند. و تنتهي العطلة المدرسية في ولايات بافاريا وبادن فورتمبيرغ بعد أسبوع ، يوم 12 سبتمبر.

إعادة إحياء مهرجان أكتوبر:


أوقف مهرجان أكتوبر منذ بداية جائحة فيروس كورونا ، وفي شهر سبتمبر ستبدأ إجراءات التحضير لعودة مهرجان أكتوبر الشهير عالمياً إلى مدينة ميونيخ . ومن المتوقع أن تستقبل ميونخ 120.000 زائر في خيام المهرجان الشعبي الشهير بين 17 سبتمبر و 3 أكتوبر.

أمازون برايم للحصول على سعر أعلى:


مع قدوم شهر سبتمبر، سيدفع عملاء أمازون برايم في ألمانيا معدل اشتراك أعلى، حيث سترتفع الدفعة الشهرية من 7،99 إلى 8،99 يورو ، و تبلغ تكلفة الاشتراك السنوي 89،90 يورو بدلاً من 69 يورو السابقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد