ماهو معدل الثراء والغنى في المانيا؟

0 266

ماهو معدل الثراء والغنى في المانيا؟

يتساءل جميع الوافدين الجدد إلى المانيا حول أهم الطرق و أسرعها لكسب المعيشة وتجميع الأموال.

و إلى أي مدى يحتاج الشخص أن يكون مرتاحاً في ألمانيا ، أو ميسوراً، لكن الجواب على هذا السؤال ليس سهل، حيث تختلف تكلفة المعيشة بشكل كبير بين المدن والولايات الفيدرالية ، وحتى الرواتب تزيد في لايبزيغ وبرلين بشكل أكبر من هامبورغ أو ميونيخ.

وعادةً ما يؤدي الدخل ، أو معدل الثروة ، الذي يعتبر للأثرياء في ألمانيا ، إلى جعل الأشخاص يفتقرون إلى وسائل الراحة المرتبطة بالأثرياء ، كامتلاك أكثر من منزل أو القدرة على السفر بانتظام على الدرجة الأولى أو على متن طائرة خاصة.

بدوره، وجد معهد الاقتصاد الألماني (IW) أن الثري هو من يكسب مبلغ 3700 يورو شهرياً بعد حسم الضرائب، ويوجد بذلك في قائمة الـ 10% الأولى من أصحاب الدخل في البلاد.

أما بالنسبة للزوجين بدون أطفال ، يكفي اكتساب مبلغ 5،550 يورو لوضعهما في قائمة العشرة في المائة الأولى في ألمانيا.

كما يحدد IW الراتب الشهري الصافي الذي يجعل الشخص في قائمة الخمس الأوائل و قائمة 1% سيكون 4560 يورو و 7190 يورو على التوالي.

بينما تؤكد وزارة العمل الفيدرالية هذه الأرباح بشكل أعلى قليلاً، حيث يعتبر أي شخص يكسب ثلاثة أضعاف متوسط الراتب الشهري في ألمانيا ثريًا. لأن متوسط الراتب الصافي هو 1900 يورو ، لذلك فإنّ الشخص الذي يكسب 5700 يورو شهريًا يعتبر ثريًا.

ما الذي يجعل المرء ثريًا في ألمانيا غير الغني؟

يشير معهد IW إلى أنّ الفرق بين “الأغنياء” أو الأشخاص الذين لديهم دخل شهري مرتفع ، و “الثروة” التي يقصد بها الأصول لدى شخص ما. و يمكن للشخص الذي يحصل على راتب عالي ولكن بدون الكثير من الأصول أن يكون غنياً دون أن يكون ثرياً.

كما قال المعهد أنّ ، الرقم السحري للثروة في المانيا هو 477200 يورو من الأصول. و قد ينتمي العديد من الأشخاص الذين يمتلكون عقاراتهم بالكامل إلى العشرة في المائة من الثروة في ألمانيا.

وتعتبر هذه النتائج خير دليل على عدم المساواة في ألمانيا ، حيث تتجمع قدر كبير من الثروة في أيدي عدد قليل جدًا.

,و بحسب الإحصاءات، يحصل 50 % من الناس في ألمانيا على 1.3 % فقط من ثروة البلاد ، بينما لدى العشرة بالمائة الأوائل حوالي 67 % من الثروة الألمانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد