ما هي المناطق التي تحظر فيها قيادة المركبات بالديزل في المانيا

0 628

ما هي المناطق التي تحظر فيها قيادة المركبات بالديزل

تحظر بعض المدن الألمانية قيادة المركبات أو السيارات التي تعمل بالديزل، نظراً للتلوث الكبير الذي تسببه للبيئة. و سنقدم في هذا المقال أهم المعلومات التي يجب على السائقين معرفتها في المانيا، وماهي المدن التي تحظر فيها قيادة السيارة التي تعمل بالوقود الأحفوري.

و تحظر المانيا قيادة سيارات الديزل، عند تجاوز القيمة الحدية للاتحاد الأوروبي البالغة 40 ميكروجرام من ثاني أكسيد النيتروجين لكل متر مكعب بشكل متكرر في المدن .

ولذلك تحظر قيادة مركبات الديزل في شتوتغارت ودارمشتات وميونيخ، لكنها ألغيت في هامبورغ في سبتمبر 2023.

و تختلف المدن والبلديات في الإجراءات التي تضعها لإعداد ومراقبة حظر قيادة السيارات بالديزل. كإغلاق مناطق أو طرق فردية أمام مركبات معينة تعمل بالديزل مع استثناءات معينة.

المدن التي يحظر فيها قيادة مركبات الديزل :

ميونيخ:

تم حظر مركبات الديزل في ميونيخ منذ الأول من فبراير 2023، و طبّق على عدة مراحل.

المرحلة الأولى: فرض حظر على محركات الديزل Euro 4/IV ابتداءً من 1 فبراير.

المرحلة الثانية في الأول من أكتوبر 2023: قد يتم حظر مركبات الديزل في فئات الانبعاثات Euro 5/V ، و لن يسمح لها بعد ذلك بدخول المنطقة البيئية الموسعة.

و إذا اضطر الأمر، يمكن فرض المرحلة الثالثة اعتباراً من 1 أبريل 2024 ، و فيه سيفرض حظر على جميع مركبات الديزل.

شتوتغارت:

طبّق قرار حظر مركبات الديزل في شتوتغارت منذ يناير 2019 للسيارات ذات المعيار الأوروبي 4/IV و الأكبر في المدينة بأكملها. كما حظرت مركبات الديزل ذات معيار الانبعاثات Euro 5/V منذ يوليو 2020 في شتوتغارت وفيورباخ وباد كانشتات وزوفنهاوزن. وهناك بعض المناطق أعفيت من الحظر.

و يواجه منتهك حظر القيادة بالديزل غرامة قدرها 80 يورو بالإضافة إلى الرسوم والنفقات.

دارمشتات:

فرض حظر على القيادة المركبات بالديزل منذ 1 يونيو 2019، على طريقين في دارمشتات لتلبية القيمة الحدية الأوروبية لثاني أكسيد النيتروجين (NO2).

و ينطبق حظر القيادة على السيارات التي تعمل بالديزل بمعيار Euro 5 ، و مركبات البنزين حتى Euronorm 2 في Hügelstraße بين مخرج النفق الشرقي وKarlstraße وفي Heinrichstraße في المنطقة بين Heidelberger Straße وKarlstraße.

بون:

فرض حظر على مركبات الديزل في رويترز شتراسه وبيلديربيرج حالياً لمكافحة الانبعاثات العالية من ثاني أكسيد النيتروجين. و فرض حظر على نهر الراين فرض حد للسرعة يبلغ 30 كم / ساعة ابتداءً من 1 يناير 2020.

فرانكفورت أم ماين:

حددت مدينة فرانكفورت أم ماين حداً أقصى للسرعة يبلغ 40 كم/ساعة في وسط المدينة في الأول من يناير 2021. و في شهر ديسمبر 2020، بالإضافة إلى حظر القيادة بالديزل في المناطق الصغيرة.

ماينز:

توقف تنفيذ قرار حظر قيادة المركبات التي تعمل بالديزل Euro 5 وما هو أسوأ وكذلك البنزين Euro 2 و أكثر ، وكان من المقرر تطبيقه اعتبارًا من يوليو 2020.

وذلك بسبب التدابير الأخرى مثل المسار البيئي لوسائل النقل العام وسيارات الأجرة وراكبي الدراجات .

هامبورغ:

فرضت قيود على بعض مركبات الديزل في هامبورغ من عام 2018، و تم تطبيقه في بعض المناطق. لكن في سبتمبر 2023، رفع حظر المرور.

برلين:

رفع حظر قيادة سيارات الديزل في برلين على مرحلتين في منتصف عام 2021 و2022.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد