مدارس تعليم اللغات في المانيا

0 298

مدارس تعليم اللغات في المانيا

تعتبر اللغة الألمانية اللغة الرسمية و الأساسية في المانيا، وذلك على الرغم من أنّ معظم سكانها يتحدثون اللغة الانجليزية. لذا إذا كنت قد انتقلت مؤخراً إلى ألمانيا ، يفضل أن تتعلم الألمانية و تحسن بعض مهاراتك اللغوية.

حيث يساعدك تعلم اللغة الألمانية على الاندماج بشكل أسرع داخل المجتمع الألماني، و تسهيل تعاملك مع السكان وإنجاز المهام اليومية.

تاريخ اللغة الألمانية:


اللغة الألمانية هي لغة جرمانية غربية، وتعد الأكثر انتشاراً في الاتحاد الأوروبي، ويتحدث بها ما يقارب من 100 مليون شخص في العالم، حيث تعتبر اللغة الرسمية لوحدها أو مع لغة أخرى في ألمانيا والنمسا وسويسرا وبلجيكا وجنوب تيرول و ليختنشتاين ،بينما يتحدث الألمانية ما بين 10 إلى 15 مليوناً كلغة ثانية.

لماذا يجب عليك تعلّم اللغة الألمانية؟


على الرغم من انتشار اللغة الانجليزية على نطاق واسع في المانيا، حيث يتحدثها معظم السكان، بعد تعلمهم الانجليزية في المدارس الابتدائية والثانوية، لكن اعتمادك على التحدث بها يعتبر جيداً في المدن الكبرى فقط مثل برلين وميونخ.

لكن حتى تندمج داخل المجتمع الألماني وتتأقلم مع السكان المحليين و تصبح قادراً على العمل هناك، عليك تعلم اللغة الألمانية.

حيث تعد ضرورية و أساسية عند التعامل مع الموظفين في المكاتب المحلية وعند طلب مزودي الخدمات المختلفة كالانترنت ، بالإضافة إلى القيام بالعديد من المعاملات مثل تصاريح الإقامة وللتأهل للحصول على الجنسية الألمانية ، لذا يجب أن تكون لديك قدرة لغوية مثبتة. كما إنّ التحدث بها يحسن بشكل كبير من فرصك في العثور على وظيفة.

مدارس لغة ألمانية:

يوجد في المانيا عدد كبير من مدارس اللغة الألمانية أو المعاهد المختصة والتي يدرس فيها جميع الطلاب الأجانب الوافدين إلى البلد.
وسنذكر قائمة بمدارس اللغة الألمانية الموصى بها والتي تقدم دروسًا لجميع المستويات ، بالإضافة إلى الدورات الخاصة بالمحترفين و رجال الأعمال، ومن هذه المدارس: Berlitz, expat language school , smarter German و غيرها.

اللغة الانجليزية في المانيا:


على الرغم من أن اللغة الألمانية هي اللغة المعتمدة بشكل أكبر بين الشركات و رجال الأعمال في ألمانيا ،لكن يوجد عدداً متزايداً من الشركات العالمية ، وخاصة في المدن الكبرى مثل برلين، ميونخ، هامبورغ تعتمد اللغة الانجليزية لإنجاز المهام والتواصل مع العملاء. لذا يعتبر القدرة على التحدث باللغة الإنجليزية والألمانية معاً مهارة مطلوبة للغاية عند المواطنين في المانيا.

مدارس اللغة الإنجليزية:


يوجد أيضاً في المانيا مدارس خاصة بتعليم اللغة الانجليزية و تطوير مهارتك، لذا إذا كنت ترغب في تحسين مستواك في اللغة الإنجليزية ، و هذه أهم مدارس اللغة الإنجليزية في المانيا و مواقعها الالكترونية: Die Neue schule , kay international school.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد