تغييرات جديدة تؤثر على المقيمين والوافدين في المانيا

0 267

تغييرات جديدة تؤثر على المقيمين والوافدين في المانيا

مع قدوم شهر يوليو، هناك عدة أمور ستتغير في المانيا، وستؤثر على جميع المواطنين وحتى اللاجئين. وأهم هذه التغيرات هي ارتفاع الحد الأدنى للأجور والمعاشات التقاعدية. إليك التغييرات بالتفاصيل:

ارتفاع الحد الأدنى للأجور:


يرتفع الحد الأدنى القانوني للأجور في ألمانيا مرة أخرى في 1 يوليو 2022 لثلاثة أضعاف، بعد زيادته في يناير 2022 . ليصل 1045 يورو في الساعة أي زيادة بنسبة 6%. كما من المقرر أن ترتفع الأجور من جديد إلى 12 يورو للساعة في شهر أكتوبر القادم.

سداد الضرائب الزائدة لأصحاب الأعمال:


قامت الحكومة الفيدرالية في شهر مارس هذا العام، بزيادة الإعانة المعفاة من الضرائب لعام 2022 . وهذا يعني أنّ أول 10.347 يورو من دخلك ستكون خالية من ضريبة الدخل هذا العام. ومن المحتمل سداد ضريبة هذا المبلغ من قبل أرباب العمل في يوليو.

ارتفاع المعاشات التقاعدية بشكل ملحوظ:


أعلنت الحكومة الألمانية أنّها سترفع المعاشات التقاعدية الشهرية لـ 21 مليون متقاعد في ألمانيا، بنسبة 5،35٪ في الولايات الغربية الفيدرالية وبنسبة 6،12٪ في الشرق.

مكافأة الطفل لمرة واحدة:

يمكن للعائلات في ألمانيا أن تحصل على مكافأة الطفل بقيمة 100 يورو لمرة واحدة فقط (Kinderbonus) في يوليو، ضمن حزمة تدابير الحكومة لتخفيف عبء ارتفاع أسعار الطاقة.

اختبارات كورونا لن تكون مجانية بعد الآن:

سمح للجميع في المانيا بالحصول على اختبار كورونا بشكل مجاني، لكن ابتداءً من 1 يوليو ، ستصبح جميع الاختبارات مدفوعة الثمن، بقيمة 3 يورو لكل اختبار.

و سيسمح بإجراء الاختبارات المجانية فقط للمجموعات المعرضة للخطر مثل الأطفال دون سن 6 ، والنساء الحوامل في الأشهر المبكرة ، وزوار المستشفيات ودور رعاية المسنين ، والمقيمين مع شخص مصاب.

إلغاء رسوم EEG الإضافية :


في شهر يوليو، سيتم إلغاءرسوم EEG الإضافية (EEG-Umlage) على سعر الكهرباء في ألمانيا بعد تطبيقها لأكثر من 20 عاماً. والتي بلغت 3،72 سنتًا للكيلوواط- ساعة.

إلغاء العقود عبر الإنترنت بسهولة:

ابتداءً من هذا الشهر، سيتمكن أي شخص إنهاء عقداً عبر الإنترنت، كعقود الهاتف المحمول أو عقد الانضمام إلى صالة الألعاب الرياضية وغيرها. حيث سيفرض على جميع مقدمي الخدمة وضع “زر الإنهاء” على مواقع الويب الخاصة بهم.

إلزام متاجر السوبر ماركت بقبول السلع الكهربائية القديمة:


ووفقاً للقوانين الجديدة، تلزم متاجر السوبر ماركت أو متاجر البيع بالتجزئة في ألمانيا بقبول السلع الكهربائية القديمة أو المكسورة لإعادة تدويرها أو التخلص منها بشكل مناسب. بما أنّ معظم هذه المحلات تبيع الأدوات الكهربائية.

إعادة تدوير المزيد من الزجاجات:


تعرف خطة إعادة التدوير أو الإيداع Pfand في ألمانيا ، و وفقاً للخطة ستطبّق رسوم قيمتها 25 سنتاً في شهر يوليو على الزجاجات البلاستيكية والعلب التي تحتوي على عصير الفاكهة والمشروبات الكحولية المختلطة، باستثناء علب الحليب.

ارتفاع أسعار السجائر الإلكترونية:


على الرغم من أنّ السجائر الإلكترونية هي بديل عن التدخين ، لكنها ليست صحية ، و اعتباراً من 1 يوليو 2022 ، ستخضع السجائر الإلكترونية لضرائب التبغ في ألمانيا.

ارتفاع تكلفة إرسال الطرود:


ابتداءً من 1 يوليو ، سترتفع أسعار إرسال الطرود في المانيا عبر DHL للشحنات الدولية.

انتهاء عقوبات هارتز -4 :


إلغاء عقوبات هارتز التي تخفض الضمان الاجتماعي لجميع الأشخاص الذين يتلقون إعانات البطالة من Hartz-IV دون الالتزام بحضور المواعيد والقيام بالبحث عن عمل وبذل جهود واضحة للعثور على وظيفة و التقدم لعروض العمل الممنوحة لهم.

آخر موعد لاستبدال رخص القيادة الورقية:


تستبدل جميع رخص القيادة في ألمانيا بمعايير الاتحاد الأوروبي الجديدة بحلول عام 2033 ،ويجب على جميع المولودين بين عامي 1953 و 1958، تسليم رخصتهم الورقية إلى سلطة رخصة القيادة المحلية لاستبدالها برخصة قيادة جديدة من الاتحاد الأوروبي.

قوانين جديدة خاصة بعقود الإيجار:


سيتم هذا الشهر توسيع مؤشر الإيجار ليشمل المزيد من المدن في ألمانيا ، وذلك سيسمح للمستأجرين والملاك مقارنة أسعار الإيجارات. بالإضافة إلى تقديم معلومات حول إيجاراتهما للسلطات في حال طلبها. وفي حال الرفض قدتصل الغرامة إلى 5.000 يورو.

إصلاح ضريبة الأملاك:


تبدأ الحكوم الألمانية بإصلاح نظام ضريبة الممتلكات ، و إعادة حساب قيمة ملايين المنازل والشقق في جميع أنحاء البلاد لحساب ضريبة الأملاك. و ستعلن معدلات الضرائب الجديدة في نهاية عام 2024.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد