أفضل أربع مهن بأجور عالية في المانيا

0 264

أفضل أربع مهن بأجور عالية في المانيا

في المانيا كباقي الدول الأوروبية، يعاني الناس من التضخم وارتفاع تكلفة المعيشة كارتفاع تكلفة الإيجارات والتدفئة و أسعار المواد الغذائية في السوبر ماركت.

ونتيجة الوضع الاقتصادي الصعب، يصارع العمال من أجل زيادة أجورهم لمواكبة التضخم، لذلك يبحث البعض عن مهنة جديدة.

و سنقدم لمحة حول أفضل أربع مهن ذات أجور مناسبة لمواكبة التضخم والتي يمكن أن تكون مثالية للأشخاص الذين يريدون تغيير مهنتهم و ليست مشغولة كثيراً من قبل عديدين.

الجزار أو اللحام:

على الرغم من محبة الشعب الألماني للحوم، إلا أنّ عدد الجزارين المستقلين في ألمانيا انخفض بشكيل كبير في السنوات الأخيرة. حيث أغلق حوالي 8000 متجر لحوم بين عامي 2002 و 2021. ولم يظهر متاجر في المقابل.

ومع ذلك ، لا يوجد عدد كبير من الشباب يقررون دخول هذه المهنة القديمة هذه الأيام وقد يعود ذلك إلى ساعات العمل الطويلة والعمل البدني الشاق.

ويعتبر الراتب أو الأجر في هذه المهنة عالي ، حيث يصل إلى 32500 يورو ويمكن أن يرتفع إلى 49200 يورو لمن لديهم خبرة.

كاهن أو رجل دين:

أن تكون كاهن أو رجل دين هو موضوع له علاقة بالشعور بالرضا الروحي و الإيمان العميق وليس له علاقة بالمادة. وعلى الرغم من ذلك يعتبر الأجر جيد جداً في هذه المهنة.

و يصل الأجر إلى حوالي 33600 يورو ، و ككاهن متدرب في كنيسة وخلال سنوات من التدريب قد يصل إلى 84000 يورو سنويًا . لكن الأمر ليس بالسهل، حيث يجب على الكاهن الخضوع لتدريب لمدة طويلة حوالي ثماني سنوات من الدراسة أو التدريب لدخول الكنيسة. وتعاني الكنائس الكاثوليكية والبروتستانتية من نقص كبير في عدد الكهنة في الوقت الحالي، لذلك هو مهنة مناسبة جداً للراغبين بزيادة أجورهم والتفرغ لخدمة دينهم.

سائق شاحنة:

هناك عدد كبير من المزايا للعمل كسائق شاحنة سحب سيارات الناس، حيث يمكنه العمل في شركات التأمين أو مرآب السيارات أو المجالس المحلية.

و في معظم الحالات ، ستحتاج فقط إلى رخصة قيادة تؤهلك للقيام بهذه المهنة، ومبدئياً ، تبدأ بالحصول على مبلغ ضئيل قليلاً حوالي 19000 يورو سنوياً، وقد يصل إلى حوالي 49100 يورو.

منظم جنازات:

هذه المهنة ليست بالأمر السهل وهو ليس لأصحاب القلوب الضعيفة، لكن تنظيم الجنازات هو عمل به أرباح كثيرة.

ويمكن خلال هذه المهنة التي لا تحظى بشعبية أن تحصل على راتب سنوي بحوالي 43000 يورو ، وغالباً لن تحتاج إلى خبرة سابقة أو تدريب للحصول على فرصة عمل في هذا المجال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد