معايير القبول بالجامعات الألمانية

0 211

لكي تتمكن من التقدم في إحدى الجامعات الألمانية ، هناك حاجة لتقديم المستندات التالية (معايير القبول بالجامعات الألمانية) :

نموذج طلب مكتمل حسب الأصول معايير القبول بالجامعات الألمانية

يجب إكمال نموذج الطلب الخاص بالجامعة ، مع تقديم المعلومات الحقيقية عن بياناتك الشخصية والتعليم والخبرة المهنية. يجب أن تكون المعلومات المقدمة في نموذج الطلب متوافقة مع المستندات الداعمة التي تقدمها بالإضافة إلى ذلك. عادة ما يكون لدى الجامعات نموذج طلب عبر الإنترنت ، حيث يتعين عليك التسجيل والحصول على هوية مقدم الطلب الخاص بك. يتضمن هذا النموذج من التطبيق أيضًا تحميل جميع مستندات التطبيق الإضافية إلكترونيًا بتنسيق PDF ممسوح ضوئيًا. لا تنسى أن تضع توقيعك عند تقديم نموذج الطلب.

إثبات مؤهلات القبول بالجامعة المعترف بها

في حالة عدم امتلاكك شهادة التخرج من المدرسة الثانوية المعترف بها في ألمانيا ” مؤهل الالتحاق بالجامعةبعد ذلك ، يجب عليك التسجيل في الدورة التأسيسية “Studienkollegs” للتحضير للاختبار “Feststellungsprüfung” – امتحان تقييم التأهيل ، حيث تصبح ناجحًا مؤهلًا للالتحاق بالجامعة مؤهلاً بعد اجتياز الاختبار بنجاح ، وعلى استعداد للدخول في دراسات التعليم العالي في ألمانيا. ترتبط هذه الدورات بمجال الدراسات التي تتقدم بها ، وتستمر حتى فصلين دراسيين أو سنة تقويمية واحدة ، وعادة ما تقدمها الجامعات مجانًا ، حيث يمكنك الخضوع للامتحان بعد عام واحد من بداية الدورة. من أجل التسجيل في الدورة ، يجب أن تمتلك على الأقل إجادة اللغة الألمانية من المستوى B1 – مرجع الإطار الأوروبي المشترك للغات.

للتأكد من الاعتراف بالتعليم السابق الخاص بك ، تفضل بزيارة قاعدة البيانات على الإنترنت ” Anabin ” ، حيث يمكنك تضييق نطاق البحث عن بلدك.

كذلك ، إذا كنت تشعر أنك بحاجة إلى دورات تحضيرية قبل البدء في دراستك ، فهناك دورات Propaedeutic (دورات تحضيرية).

شهادات أكاديمية معترف بها

يجب عليك أيضًا تقديم جميع شهادات التعليم السابق ، والتي يجب ترجمتها من قبل مترجم مسجل ومعتمدة رسميًا من كاتب العدل. الشهادة الرسمية تعني نسخ شهاداتك لتأكيد مطابقتها مع نسخة أصلية ، مع توقيع وختم رسمي مختوم على النسخة.

الشهادات الأكاديمية المطلوبة عادة للتقدم للالتحاق بالجامعة في ألمانيا هي:

  • شهادات القبول بالجامعة / شهادات التخرج من المدرسة
  • السجلات الأكاديمية الرسمية أو نسخة
  • شهادة التخرج (وثيقة تثبت تقدير درجة أعلى من المتوسط)
  • دبلوم (وثيقة تثبت اللقب الأكاديمي المحقق ، على سبيل المثال “بكالوريوس” ، “ماجستير”)
  • ملحق الدبلوم
  • شهادات الخلفية التعليمية المتقدمة لمقدم الطلب (التدريبات التعليمية والمهنية وغير الدراسية وما إلى ذلك)
  • شهادات النشاط التطوعي وخبرات العمل الأخرى ، إن وجدت.

هذه كانت معايير القبول بالجامعات الألمانية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد