منحة Konrad لدراسة الدكتوراه و الماجستير بألمانيا لعام 2021

0 1٬172

ان الغرض الاساسي التي تعتمد علي منحة Konrad -Adenauer-Stiftung فيما يختص بالطلاب الأجانب هو تبادل الخبرات البحثية والاكاديمية، حيث ان تلك المؤسسة التعليمية تتيح الي اكثر من 50 دولة فرصة التقدم علي تلك المنحة، ومع هذا فلا يتم اختيار جميع تلك الدول من اجل المشاركة كل عام، وإنما يتم اختيار بعض الدول عن طريق لجنة مختصة وعند الموافقة علي اعطاء المنحة الى مجموعة الدول التي قد تم اختيارها والتي يتم وضعها داخل قائمة المؤسسة، لا يسمح بتقديم أي طلبات من الالتحاق من خارج تلك القائمة.

منحة Konrad لدراسة الدكتوراه و الماجستير بألمانيا لعام 2021

يتم قبول المتقدمين علي تلك المنحة علي أساس درجة الدكتوراه او الماجستير التي يتم الحصول عليها في البلد الأصلي الذي قد جاء منها ولا يتم تقديم المنحة للحاصلين علي درجة البكالوريوس، وفي حالة عدم الحصول علي درجة الدكتوراه أو الماجستير، يجب ان يكون المتقدم قد درس في احد الجامعات الالمانية لفترة مناسبة، ان هناك الكثير من التفاصيل والشروط التي يجب اتباعها قبل التفكير في تلك المنحة والتي تكون علي النحو التالي: 

الصفات التي يجب ان يتصف بها المتقدم لمنحة Konrad -Adenauer-Stiftung

علي المتقدم لتلك المنحة ان يكون علي دراية كاملة بالمشاكل المحيطة به مثل المشكلات الاجتماعية والسياسية وغيرها، كما يجب ان يثبت هذا الشخص جدارته في إقناع من حوله بوجهة نظره حول حرية الرأي والمسؤولية الحقيقة التي يجب ان يقدمها تجاه المجتمع، وأن يقوم بتقديم بشهادة تثبت بانه عضو فعال في احد الأعمال التطوعية، كانت تلك الصفات من الشروط التي تضعها المؤسسة لقبول طلب التقدم، كما ان هناك بعض الشروط الروتينية التي يجب الاهتمام بها عند التقديم والتي تكون علي النحو التالي:

شروط القبول في منحة Konrad لدراسة الدكتوراه و الماجستير

  • يتم ان يتم تقديم شهادة رسمية تفيد بأن الشخص المتقدم علي تلك المنحة يمتلك شهادة أكاديمية تحتوى علي درجات فوق المتوسط.
  • يجب علي الطلاب إتقان اللغة الألمانية الحاصلين علي مستوى B2 .
  • يتم رفض قبول الطلب نهائيا اذا كان عمر المتقدم قد تعدى الثلاثين عاما.
  • كما ذكرنا سابقا يجب ان يكون المتقدم قد درس في احد الجامعات الالمانية لفترة مناسبة، وتلك الفترة لابد ان تتراوح ما بين فصلين إلى ثلاث فصول دراسية.

تمويل منحة Konrad -Adenauer-Stiftung للطلاب الدوليين

  • يحصل المتقدمين علي تمويل شهري قد يصل الى 850 يورو، هذا فيما يختص للخريجين المتقدمين للمنحة في درجات الماجستير والدراسات العليا، مع العلم ان فترة التمويل قد تصل إلى سنتين وتعتبر فترة مناسبة للغاية وسعر مناسب للمنحة.
  • اما في حالة إذا ما كان الطلاب قد تلقي درجة الدكتوراه من جامعة ألمانيا نفسها، فان المتقدم علي المنحة سوف يحصل في تلك الحالة علي تمويل بقيمة 1200 يورو في الشهر، مع العلم ان فترة التمويل قد تصل إلى ثلاث سنوات.
  • اما في حالة إذا ما كان الطلاب قد يرغب في اقامة البحوث العلمية في المانيا، فان المتقدم علي المنحة سوف يحصل في تلك الحالة علي تمويل بقيمة 1500 يورو في الشهر، مع العلم ان فترة التمويل قد تصل إلى ثلاث فصول.

طرق التقديم علي منحة Konrad -Adenauer-Stiftung

في حالة عدم تواجدك في ألمانيا نفسها يمكنك التوجه مباشرة إلى وزارة الخارجية التابعة الى بلدك، والتي تحتوي علي فروع خاصة بجميع المنح في حالة الرغبة في التقدم، أما في حالة تواجدك في ألمانيا، يمكنك الدخول الي الموقع الرسمي والتقدم مباشرة من خلاله، ، يتم قبول جميع الطلاب القادمين التي من داخل وخارج الاتحاد الأوروبي، وتم الاعلان عن مواعيد التقديم في 15 يوليو من عام 2021.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد