ميونخ ثاني أفضل مدينة للطلاب في العالم

0 89

ميونخ ثاني أفضل مدينة للطلاب في العالم

صنّفت مدينة ميونخ كثاني أفضل مدينة دولية بالنسبة للطلاب، وذلك للعام الثاني على التوالي.

ووفقاً لأحدث تصنيف لأفضل المدن الطلابية لعام 2023 (QS Best Student Cities)، كانت كلا من برلين وميونيخ في المراتب العشرة الأولى.

ويهدف التصنيف إلى تحديد أفضل الوجهات بالنسبة للطلاب الدوليين ، بحسب ست فئات أو معايير رئيسية، وهي: تصنيفات الجامعات ، خليط الطلاب ، الرغبة ، نشاط المدراء، القدرة على تحمل التكاليف و رأي الطالب.

و يشترط على المدينة التي تدخل ضمن التصنيف، أن يبلغ عدد سكانها أكثر من 250.000 نسمة، وفيها جامعتين على الأقل من أحدث تصنيفات جامعات QS العالمية. وشارك في التصنيف بهذه المعايير أكثر من 164 مدينة .

و بحسب التصنيف، تصدّرت لندن القائمة كأفضل مدينةدولية للطلاب في التصنيفات الأربعة الماضية، باستثناء عامي 2020 و 2021 بسبب جائحة فيروس كورونا.

ميونيخ في المرتبة الثانية كأفضل مدينة طلابية:


استطاعت ثلاث مدن ألمانية دخول المنافسة ضمن قائمة أفضل 100 مدينة طلابية في العالم. و حصلت ميونيخ على المركز الثاني في الترتيب ، إلى جانب مدينة سيول الكورية ، بمجموع 95.1 من أصل 100، كما العام الماضي.

وكان تراجع ميونخ في النتيجة بسبب تراجعها في فئة القدرة على تحمل التكاليف فقط ، و انخفض معدلها بنحو 25 نقطة.

وأشيد بميونخ بسبب بيئتها الطلابية المتنوعة والآفاق المهنية الواسعة للخريجين ، بالإضافة إلى مستوى المعيشة المرتفع والمناظر الطبيعية الجميلة التي تتمتع بها ميونخ وثقافتها الغنية أيضاً.

وتعرضت ميونخ من حيث ارتفاع تكلفة المعيشة والدراسة إلى انتقاد كونه جانباً سلبياً واضحاً ، حيث يعتبر الإيجار و تكلفةالمعيشة كبيرة جداً. ومن الميزات الأخرى للدراسة في ميونخ هي إمكانية التوفير في وسائل النقل العامة.

برلين وشتوتغارت في القائمة أيضاً:


احتلت برلين المرتبة السادسة كأفضل مدينة طلابية بشكل عام ، وتميزت بمستوى المعيشة المرتفع ، و توفر فرص العمل الجيدة ، و ثقافتها الغنية ونبضها بالحياة ليلاً. بالإضافة إلى كونها مركز رئيسي في عالم التصميم والأزياء والموسيقى والفن.

كما أشادت الدراسة بالمانيا بشكل عام لعدم وجود رسوم دراسية تفرض على الطلاب، على الرغم من الجنسيات المختلفة، في معظم الجامعات الحكومية.

كما احتلت مدينة عاصمة بادن فورتمبيرغ “شتوتغارت” المرتبة 88، ضمن تصنيف أفضل المدن الطلابية ، بعد برلين وميونيخ.

و أشيد بثقافتها الغنية وطبيعتها الخلابة ، مع وجود الينابيع الساخنة في المدينة كمفضلة لدى الطلاب.

إليك قائمة بأفضل المدن للطلاب في العالم لعام 2023 بالترتيب، وهي:

  1. لندن
  2. ميونيخ و سيول
  3. زيورخ
  4. ملبورن
  5. برلين
  6. طوكيو
  7. باريس
  8. سيدني
  9. ادنبره
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد