وسائل السفر بين مدن المانيا

0 12

وسائل السفر بين مدن المانيا

تعد المانيا دولة كبيرة من حيث المساحة، حيث تبلغ مساحتها أكثر من 350 ألف كيلومتر مربع، وفيها الكثير من المدن والمناطق الطبيعية والسياحية الجاذبة للسيّاح من كافة أنحاء العالم.

بالإضافة إلى المناطق التاريخية والتراثية، كما تتيمز المانيا بطقسها الجميل خاصة في فصل الصيف.

لذا إذا كنت مقيماً في المانيا فهنالك عدد كبير من المناطق السياحية الجميلة والمهمة التي يمكن أن تقضي عطلة نهاية الأسبوع فيها.

ويمكن لأي شخص التنقل داخل المناطق الألمانية، سواء بالسيارة أو بوسائل النقل العامة كالقطارات والباصات. حيث تملك المانيا أكبر شبكة سكك حديدية في أوروربا تربط بين المدن الألمانية و بينها وسائر العواصم الأووربية.

و مؤخراً، أطلقت الحكومة الألمانية حزمة مساعدات للشعب على خلفية الحرب الأوكرانية، منها تخفيض سعر النقل العام، واعتباراً من 1 حزيران إلى 31 آب 2022، يمكن التنقل في جميع أنحاء ألمانيا باستخدام تذكرة 9 يورو.

والتي يمكن شراءها عبر موقع bahn.de، أو من خلال تطبيق DB Navigator، وماكينات بيع تذاكر DB في محطات القطارات المحلية والإقليمية، الحافلات، الترام، مترو الأنفاق (U-Bahn)،باستثناء حافلات المسافات الطويلة وقطارات IC / EC ،ICE.

القطارات في المانيا Bahn:

تشتهر المانيا بوجود شركة النقل الألمانية “Deutsche Bahn” والتي تربط بين جميع المدن والبلدات في ألمانيا عبر شبكة كبيرة من السكك الحديدية.

ويوجد نوعين من القطارات ، سريعة (ICE وIC) وهي تسافر بين المدن الرئيسية، والقطارات الإقليمية التي تعتبر أبطأ نوعاً ما وهي عادةً لها محطة في المدن الصغيرة أيضاً.

ويمكن معرفة مواعيد الرحلات عبر جداول القطارات عبر الإنترنت و داخل محطات القطار.كما يمكنك شراء التذاكر عبر الإنترنت أو من مكتب التذاكر أو آلة بيع التذاكر الموجودة في محطة القطارات.

و إذا كنت تستخدم القطارات بشكل منتظم، يمكنك شراء تذكرة BahnCard، الذي سيوفر بعض المال فالقطار، و يسمح للأطفال تحت عمر السادسة استخدام القطارات مجاناً.

الحافلات لمسافات طويلة  “Fernbus”:

تربط هذه الحافلات بين معظم المدن الكبرى في ألمانيا، وغالباً ما تكون المسافة طويلة بينها.

ويمكن شراء تذاكر الحافلات ومعرفة خط رحلات الحافلات عبر الموقع الإلكتروني لشركة الحافلات، مثل busradar.com أو fernbusse.de.

السيارات الخاصة في السفر “Mitfahrgelegenheit”:

تشتهر عادة مشاركة السيارات الخاصة أثناء السفر والتنقل بين المدن الألمانية، وتتميز هذه الطريقة بأنها زهيدة الثمن مقارنةً بغيرها.

ويستطيع الركّاب الراغبين بالسفر، العثور على صاحب سيارة لديه استعداد لاصطحاب أشخاص معه في سفره مقابل سعر رخيص عبر مواقع مختلفه على الانترنت، أو المجموعات الموجودة داخل موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

السفر بالدراجات الهوائية “Fahrradausflüge”:

يوجد في المانيا طرقاً خاصة بسير الدراجات الهوائية أكثر من 70000 كيلومتر ، كما يوجد أماكن إقامة مخصصة لراكبي الدراجات كمزارع وفنادق معينة أو تدعى “Burghotel“.

ويمكن لسائقي الدراجات، اكتشاف المدن والمناطق الألمانية من خلال الطرق المخصصة للدراجات الهوائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد