وكالة تحصيل الديون في المانيا

0 68

وكالة تحصيل الديون في المانيا

يدفع المواطنون في المانيا مبالغاً مقابل الحصول على خدمات معينة، ويتم إرسال فواتير هذه الخدمات إلى المنزل أو عبر بريدك الالكتروني.

وإذا لم يدفع الشخص ثمن هذه الفواتير، يتم إرسال تذكير بضرورة الدفع من شركة تحصيل الديون. و إذا استمر التأخير ترسل الوكالة تهديداً باتخاذ إجراءات قانونية ، كالاستيلاء على الأجور.

ماهي وكالة تحصيل الديون Inkasso؟

تختص وكالة تحصيل الديون بتحصيل ديون الفواتير وتدعى الوكالة Inkasso بالألماني. وعادةً ما يطلب من شركة تحصيل الديون الحصول على المبالغ المستحقة من عملائها، مقابل رسوم معينة.وتسمى هذه الرسوم “تكاليف التحصيل” (Inkassokosten).

متى تفوّض وكالة تحصيل الديون؟

تحدد الفاتورة تاريخاً لسدادها كأن تكون خلال أسبوعين أو شهر، وفي حال التأخر عن سداد الفاتورة في الفترة الزمنية المحددة، يعتبر الشخص متأخراً في السداد.

و عندها ترسل الشركات للشخص المعني رسالة بالتذكير بدفع الفواتير المستحقة، و إذا استمر التأخير يتلقى الشخص تذكيراً بالدفع مع رسوم.

وعندها سيضطر الشخص دفع الفاتورة مع ضريبة رسوم التذكير، و ذا لم تتم الاستجابة تلجأ الشركات بتكليف وكالة تحصيل الديون والتي ستقوم بتحصيل المبالغ المستحقة من الشخص.

كيف تعمل وكالة تحصيل الديون؟

ترسل وكالة تحصيل الديون “خطاب تحصيل الديون”، تذّكر فيه الشخص المعني بدفع المبلغ المستحق ورسوم التذكير وتكاليف التحصيل.

و في حال لم يدفع الشخص المبلغ المستحق، تستطيع وكالة تحصيل الديون اللجوء إلى القضاء. و تقرر المحكمة هل المطالبة مستحقة أم لا.

ماذا تتصرف عند تلقي رسالة تحصيل الديون؟

بدايةً، يجب التأكد من صحة الفاتورة و التحقق من صحة شراء الغرض الموجود ضمن الفاتورة أو الحصول على الخدمة ولم يدفع حقاً.

كما عليه التحقق ما إذا كان قد نسي الشخص دفع ثمن الغرض، وعندها يجب دفع المبلغ المذكور في خطاب التحصيل.

كما عليه التأكد مما إذا كانت الفاتورة حقيقية،حيث توجد العديد من وكالات التحصيل الوهمية التي تحتال لكسب المال عن طريق إرسال تذكيرات كاذبة.

و إذا لم يجد الشخص مبرراً المطالبة، مثل عدم شراء الغرض الموجود في الفاتورة، حينها يجب إبلاغ وكالة التحصيل . و إرسال رسالة شكوى باستخدام نموذج الرسالة من مركز المستهلك، ويمكنك العثور عليها في هذا الرابط “Inkasso-Check starten” .

كما تستطيع الاتصال بمركز استشارات المستهلك في موقع verbraucherzentrale.de للحصول على امساعدة.

تكاليف التحصيل:

يختلف مبلغ التحصيل بناءً على مبلغ الفاتورة، ويشترط ألا يكون المبلغ المطلوب تحصيله من قبل وكالة التحصيل، أكثر مما يمكن للمحامي القيام به لنفس الوظيفة.

ويمكن التحقق من تكاليف التحصيل المطلوبة، من خلال زيارةموقع verbraucherzentrale.de و إذا كانت المبالغ المطلوبة مرتفعة وفقاً لـ “التحقق من التحصيل”، يمكن استشارة مركز مشورة المستهلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد