أستئجار شقة في ألمانيا دليل كامل لإيجاد منزلك الجديد

0 2٬058

كيفية أستئجار شقة في ألمانيا أهم المواقع والشركات التي التي تساعدك على تأجير بيت في ألمانيا ومعلومات هامة تحتاجها

يمكن أن يكون التأجير في ألمانيا تحديا للجميع ، وخاصة الأجانب. ومع ذلك ، إذا كنت تتقن المصطلحات الرئيسية والمناطق الصديقة للميزانية ، وكذلك إرشادات التأجير والوثائق ، فسوف تكون على ما يرام. سنساعدك في إتقان جميع المعلومات المتعلقة بالتأجير في ألمانيا ، ونخبرك بالمكان الذي يعلن فيه الأشخاص عن عقاراتهم عادة ، ويساعدك على اتخاذ القرار بشأن الطريقة الأكثر ملاءمة لاستئجار شقة.

في البداية ، ابدأ بتحديد ما تريده بالضبط. هذا سيساعدك على تضييق نطاق قائمة الخيارات وبالتالي تسهيل وتسريع عملية التأجير. فكر فيما إذا كنت تريد أن تعيش بمفردك أو إذا كنت تريد رفيقًا في الشقة ، فهل من المقبول إذا كان رفيقك في المنزل غريبًا ، وما المدينة / الحي الذي تهتم به ، وعدد الغرف التي ينبغي أن تكون ، وما هو الطابق الذي يناسبك ، والحد الأقصى مبلغ المال الذي ترغب في إنفاقه على الإيجار الشهري. هذه مجرد بعض الأشياء التي يجب عليك أخذها في الاعتبار قبل البدء في البحث عن شقة. ومع ذلك ، بصرف النظر عن هذه ، هناك بعض الأشياء الأخرى التي يجب أن تعرفها.

ما هي المستندات التي أحتاجها لـ أستئجار شقة في ألمانيا؟

المستندات ضرورية حقًا عندما تريد استئجار شقة في ألمانيا. سوف يساعدون مالك العقار في معرفة أنك مستأجر موثوق ، وسوف يساعدونك في ضمان حقوقك كمستأجر. على الرغم من وجود أماكن ، عادة ما تكون خارج المدن الكبيرة ، حيث لا تعد المستندات التالية ضرورية ، إلا أنه عندما يتعلق الأمر بالمدن الكبرى مثل برلين ، فهي ضرورية. لذا ، إليك ما هو ضروري:

  1. نسخة من بطاقتك الشخصية أو جواز سفرك
    توقيع عقد الإيجار أو مجرد النظر إلى الشقة (في معظم الحالات) يتطلب منك تقديم نسخة من بطاقة هويتك أو جواز سفرك ، إما إلى المالك أو الوكيل العقاري أو كليهما.
  2. تأكيد الراتب أو البيانات المصرفية
    يجب أن تكون قادرًا على تأكيد حصولك على دخل شهري في حسابك المصرفي وأن لديك الموارد المالية اللازمة لدفع الإيجار. عادة ما يكون تأكيد الراتب قسيمة راتب توفرها الشركة التي تعمل بها. ومع ذلك ، إذا لم تتمكن من تقديم قسيمة رواتب ، فيجب عليك تزويد المالك بكشف حساب بنكي ، وعادةً ما يكون بيانًا من الشهور الثلاثة الأخيرة ، لإثبات أن لديك دخلاً كافياً.
  3. وثائق سجل الائتمان (سجل شوفا)
    هذا أمر ضروري لأولئك الذين عاشوا / مستأجر في ألمانيا سابقا. وثائق السجل الائتماني ، والمعروفة أيضًا باسم Schufa Selbstauskunft أو Schufa Record ، هي وثيقة تسجل مسار الديون الخاصة بك.

أولئك الذين لم يعيشوا في ألمانيا من قبل ، ليس لديهم سجل في Schufa حتى الآن ؛ لأنه يبدأ تلقائيًا بمجرد البدء في استخدام الحسابات المصرفية الألمانية أو توقيع العقود في ألمانيا. لذا ، إذا لم يكن لديك سجل في Schufa ، فما عليك سوى تقديم كشوفات بنكية وإظهار أنك دفعت الإيجار دائمًا في الوقت المحدد.

  1. ضامن
    خاصة إذا لم تتمكن من تقديم المستندات المذكورة أعلاه ، سيطلب منك المالك تقديم اسم الضامن. يجب أن يؤكد هذا الشخص على دفع الإيجار إذا كنت غير قادر على الدفع ، لأي سبب من الأسباب. يجب أن يكون الضامن ألمانيًا ، لكن يمكن أن يكون والديك أيضًا.

كيف يمكنني أستئجار شقة في ألمانيا ؟

هناك بعض الاحتمالات للتأجير في ألمانيا. بعض الطرق الأكثر شيوعًا للتأجير هي:

تأجير من خلال وكيل العقارات

يمكنك استئجار شقة من خلال وكيل عقاري في ألمانيا لأنه عادة ما يكون أسهل ، ولكن في بعض الأحيان يكون الثمن. يتم تعيين وكلاء العقارات من قبل الملاك للمساعدة في بيع أو استئجار شققهم أو منازلهم. ومع ذلك ، يتم تضمين رسوم الخدمات التي يقدمها الوكلاء.

لكنك لست دائمًا الشخص الذي يدفع العمولة ، إلا إذا كنت تخطط لشراء عقار. لذلك ، عندما يتعلق الأمر بالتأجير ، يدفع المالك عادةً العمولة ، ولهذا السبب يفضل الناس عادةً استخدام مواقع الويب بدلاً من استخدام وكيل. ومع ذلك ، قبل التوقيع على أي اتفاق ، تأكد من التحقق من كيفية دفع هذه الرسوم العمولة.

بوابات العقارات المتاحة على الإنترنت

هناك طرق مختلفة يمكن للمرء البحث فيها عن شقق واستئجارها عبر الإنترنت. انظر أدناه للحصول على قائمة بوابات التأجير عبر الإنترنت في ألمانيا:

هناك أيضًا بوابات حيث يمكنك العثور على شقق مؤقتة ومشاركة مسطحة ، مثل:

تأجير من خلال المعارف والأصدقاء

إمكانية تأجير أخرى هي من خلال كلمة المعارف يثبت في الواقع أن تكون وسيلة فعالة لإيجاد شقة لطيفة ومريحة. ما عليك سوى أن تدع الكثير من الناس يعرفون أنك مهتم باستئجار شقة في ألمانيا ، وإذا كان لدى أي شخص معلومات ، فسيبلغك بذلك.

عادة ، عندما يريد شخص ما مغادرة شقة ، فسوف يقترحون أصدقاءهم أو معارفهم لأصحاب العقارات. بهذه الطريقة ، لن يضطر المالك إلى القلق بشأن العثور على مستأجر جديد ، ولن يتعين عليك القلق بشأن العثور على شقة.

ماذا يحتوي عقد الإيجار في ألمانيا ؟

يعد عقد الإيجار جيدًا لأنه يضمن حقوقك كمستأجر ويوضح تفاصيل ما يجب عمله وما يجب عليك تجنبه في المستقبل. بعض عقود تأجير المكونات تحتوي عادة على:

  • مدة الاتفاقية
  • قيمة الايداع
  • مبلغ الإيجار الشهري
  • مقدار التكاليف الإضافية ، حسب استخدامك
  • الإيجار يزيد
  • قائمة كاملة من الأثاث ، إذا كنت استئجار شقة مفروشة
  • قواعد الحيوانات الأليفة (سواء سمحت أم لا يسمح لك بالاحتفاظ بها في الداخل)
  • قواعد المنزل التي حددها المالك ، فيما يتعلق بمصروفات الإصلاح التي سوف يقومون بها ولن يغطونها
  • مدة الإشعار (عادةً ما تكون ثلاثة أشهر ، إذا كنت أنت أو مالك العقار يريد إلغاء الاتفاقية)

ما هي تكلفة أستئجار شقة في ألمانيا ؟

عادة ما يتم تعيين متوسط ​​أسعار الإيجار كتكلفة للمتر المربع. ومع ذلك ، ستختلف الأسعار التي ستحصل عليها حسب المكان الذي تخطط للعيش فيه. عادة ما يكون للمواقع المركزية والكبيرة أعلى الأسعار مقارنةً بالأسعار الموجودة في الضواحي.

تم أستئجار شقة في ألمانيا بمتوسط ​​7.04 يورو للمتر المربع ، حيث تصل إلى 10.41 يورو للمتر المربع في شتوتغارت و 9.74 يورو للإيجار البارد في ميونيخ ، وفقًا لما ذكرته F + B MietspiegelIndex 2019. مدن مثل أمثال ميونيخ وكولونيا وهامبورغ لديها أسعار إيجار أعلى من لايبزيغ ، بوخوم ، أو حتى برلين. ومع ذلك ، شهدت برلين ارتفاعا في الأسعار بسبب الطلب. أغلى بلدية في ألمانيا هي كارلسفيلد ، في مقاطعة داخاو ، على بعد 12 كم شمال غرب ميونيخ ، مع متوسط ​​إيجار صافٍ بارد بلغ 10.86 يورو لكل متر مربع.

أسعار الإيجار معقولة بشكل عام ، حيث يبلغ متوسط ​​الإيجار 1،300 يورو. تبلغ تكلفة الشقة المكونة من غرفة نوم واحدة في مدينة ألمانية حوالي 700 يورو ، في حين ستكلفك نفس الشقة خارج المدينة حوالي 530 يورو.

عندما يتعلق الأمر الودائع و المرافق العامة في ألمانيا، ومن المتوقع واحد لدفع عربون التي تساوي إيجار ثلاثة أشهر. لا ينبغي أن يكون أكثر من هذا المبلغ. المرافق ، من ناحية أخرى ، لا يتم تضمينها عادة في الإيجار وينبغي ذكر ذلك في عقد الإيجار. يوصف العقار الذي لا يشمل التدفئة والمرافق في الإيجار باسم “الإيجار البارد” ، أو Kaltmiete . وفي الوقت نفسه ، سوف تشمل Warmmiete التدفئة وتكاليف إضافية.

فهم شروط الإيجار والاختصارات في الإعلانات

سترى الكثير من المصطلحات والمختصرات الألمانية في قوائم العقارات ، لذلك دعونا نلقي نظرة على بعضها:

في اللغة الألمانية / اختصارالمعنى
Quadratmeter / QMمتر مربع
Altbau / ABالمبنى القديم
Neubauبناء جديد
Balkon/BKشرفة
Einbauküche / EBKالمدمج في المطبخ
Erdgeschoss / EGالطابق الأرضي
Gasheizung / GHالتدفئة الغاز
Kaltmiete / KMالإيجار الصافي أو البارد (المرافق والصيانة غير المدرجة)
Nebenkosten / NKتكاليف المرافق / الصيانة
Warmmiete / WMالإيجار ، بما في ذلك تكاليف المرافق والتدفئة (وليس الكهرباء)
Wohngemeinschaft / WGشقة مشتركة
Zentralheizung / ZHتدفئة مركزية
Etagenheizungتدفئة ارضية
Möbiliertمفروشة،
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد