أسعار العقارات في ميونخ و فرانكفورت هي الأغلى

0 281

أسعار العقارات في ميونخ و فرانكفورت هي الأغلى

يعتبر سوق العقارات و الإسكان في مدينتي فرانكفورت وميونيخ مرتفعاً بشكل كبير ، و ذلك بحسب أحدث مؤشر لفقاعة العقارات الصادر عن مصرف UBS الاستثماري.

وعلى الرغم من ذلك فإنّ ارتفاع التضخم وعدم اليقين الاقتصادي من الوضع القادم و التغييرات، قد يعني أنّ الفقاعة ستكبر أكثر وعلى وشك أن تنفجر، مما يؤدي إلى انخفاض أسعار المنازل.

أسعار العقارات في فرانكفورت وميونيخ الأعلى في العالم:


حذّر خبراء ماليين من ارتفاع أسعار الفائدة والتكلفة المتزايدة للرهون العقارية في المانيا. و خطورة أن يؤدي ذلك إلى انتهاء سنوات الازدهار في سوق العقارات الألماني.

و عادةً ما يقيّم مؤشر فقاعة العقارات العالمية في UBS، أسعار العقارات السكنية في 25 مدينة رئيسية حول العالم و معرفة المدن التي يتم تحديد “أسعارها بشكل خاطئ بشكل كبير”. وذلك من خلال مقارنة أسعار المنازل مع متوسط الأجور ومتوسط تكلفة الإيجارات، وكذلك أسعار المنازل المحلية.

و وجد مؤشر عام 2022 أنّ تكلفة المنازل في فرانكفورت وميونيخ لديها “خصائص فقاعة واضحة” ، كذلك بالنسبة لكل من تورنتو وزيورخ وهونغ كونغ وفانكوفر وأمستردام. يعتبر تسعير العقارات في هذه المدن مبالغاً فيه بشكل كبير .

و بحسب بنك UBS ، أدت نسبة الفائدة المنخفضة إلى فصل أسعار المنازل عن الدخل والإيجارات الإقليمية على مدى السنوات العشر الماضية.

و تضاعفت أسعار العقارات في كل من فرانكفورت وميونيخ، أكثر من الضعف خلال العقد الماضي بسبب قلة العرض مقارنةً بارتفاع الطلب

توقعات بانخفاض الأسعار مع تباطؤعمليات البيع و الشراء سوق الإسكان:


قال مصرف UBS الاستثماري، أنّ نمو أسواق العقارات في المدينتين تباطأ بين منتصف عام 2021 ومنتصف عام 2022 ، إلى حوالي 5% .

و بحسب رأي المحللين الاقتصاديين فإنّ ارتفاع معدلات الرهن العقاري تحد من قدرة تحمل التكاليف. بينما يسبب التضخم المرتفع إلى تقليل القوة الشرائية للأسر.

كما أشار UBS إلى توقعه بأن تكون العواقب وخيمة على أسعار العقارات ، خاصةً في المناطق المرتفعة الأسعار. وقال: “من المتوقع حدوث تغييرات كبيرة في الأسعار” في الأشهر القادمة.

قائمة بالمدن الأغلى في العالم من حيث أسعار العقارات:


بحسب مؤشر UBS ، هذه قائمة بالمدن الأغلى في العالم من حيث ارتفاع أسعار أسواق الإسكان :

  • تورنتو
  • فرانكفورت
  • زيورخ
  • ميونيخ
  • هونج كونج
  • فانكوفر
  • أمستردام
  • تل أبيب
  • طوكيو
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد