أشهر أسواق عيد الميلاد في أوروبا

0 348

أشهر أسواق عيد الميلاد في أوروبا

مع اقتراب شهر عيد الميلاد، تبدأ الدول الأوروبية بالتحضير للاحتفال، خاصة في هذا العام مع انحسار إصابات كورونا و زيادة عدد الملقحين.

أفضل أسواق عيد الميلاد الأوروبية للزيارة:

هناك مجموعة أسواق تستحق الزيارة في عيد الميلاد في أوروبا، وهي:

سوق بازل لعيد الميلاد في سويسرا:


يقام سوق بازل لعيد الميلاد أو الكريسماس في مدينة بازل السويسرية القديمة المزينة و يعتبر من الأسواق ذات الأصالة العريقة. و يتميز بأغراض الميلاد التي تملأ المتاجر و الزخارف ، بالإضافة إلى منظر أشجار الصنوبر التي تحد الشوارع و شجرة عيد الميلاد الضخمة في وسط المدينة القديمة. و يفتتح السوق في الفترة من 24 نوفمبر حتى 23 ديسمبر 2022.

سوق براغ لعيد الميلاد في التشيك:


يشتهر هذا السوق التشيكي التقليدي ببيع التحف الأثرية الاحتفالية كأواني الزجاج التشيكي المنفوخ واللؤلؤ الزجاجي والمنتجات المصنوعة يدوياً من القش و الخشب والألعاب الخشبية.

بالإضافة إلى مأكولات عيد الميلاد ، كالأطباق التشيكية المحلية و بسكويت عيد الميلاد التقليدي ، و الشوكولاتة الساخنة والنبيذ . و يفتتح سوق الميلاد في براغ في الفترة بين 26 نوفمبر 2022 إلى 6 يناير 2023.

موسم الميلاد في البازيليكا ، المجر:


هو سوق كبير و شهير فيه أكثر من 100 بائع يقدمون الهدايا المصنوعة بشكل يدوي ، و يعد سوق البازيليكا في بودابست أحد أفضل الأسواق في أوروبا. و يتميز بالزينة الجميلة وكاتدرائية القديس ستيفن في الخلفية والعروض الضوئية اليومية و مجموعة من الأنشطة الترفيهية المتنوعة الأخرى.

سوق عيد الميلاد فونشال في جزيرة ماديرا في البرتغال:


يتميز موسم الأعياد في جزيرة ماديرا بالطقس المعتدل الرائع، و يشتهر بمنتجات مختلفة مثل الزهور الغريبة و زينة عيد الميلاد التقليدية و الطعام المحلي، و الألعاب النارية.

سوق عيد الميلاد في كولونيا ، ألمانيا:


يعد سوق عيد الميلاد في كولونيا من أهم و أشهر أسواق الكريسماس في العالم، ويتميز بموقعه أمام الكاتدرائية القوطية وسط مدينة كولونيا و شجرة عيد الميلاد الكبيرة الرائعة في المنتصف، و النبيذ الراقي والشوكولاتة الساخنة و الأضواء الخيالية الرائعة.

سوق الميلاد في جوفوني وأستي ، إيطاليا:


يعتبرعيد الميلاد في إيطاليا جميل جداً، و يشتهر بوجود مملكة سانتا كلوز السحرية ومأكولاتها التقليدية. و يحتفل الزوّار بحضور عرض سانتا كلوز أو بابا نويل الموسيقي الرائع في قلعة سافوي الملكية الخلابة.

و يوجد فيه المئات من الأكشاك الخشبية المميزة بمنتجات الميلاد التقليدية، كشجرة الكريسماس المزينة والنبيذ.

سوق فانكي كريسماس في هولندا:


يشتهر سوق فانكي كريسماس في هولندا بالأكشاك الاحتفالية المزينة بروح الميلاد والأطباق و الحلويات اللذيذة والهدايا المميزة الأصلية.

بالإضافة إلى العروض الموسيقية والشوكولا الساخنة المناسبة للهواء البارد في الشتاء.

سوق عيد الميلاد في مانشستر ، إنجلترا:


هو سوق كبير وشهير ومن أفضل أسواق الكريسماس في انجلترا، ويقام كل عام في مدينة مانشستر. وفيه أكثر من 300 كشك احتفالي و يفتتح سوق عيد الميلاد في مانشستر من 12 نوفمبر حتى 22 ديسمبر 2022. و يشتهر بمأكولات الكريسماس و الأجواء الاحتفالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد