أفضل المدن الألمانية للإقامة بالنسبة للمهاجرين

0 568

أفضل المدن الألمانية للإقامة بالنسبة للمهاجرين

إذا كنت راغباُ بالانتقال إلى ألمانيا للاستقرار هناك، هنالك العديد من الأمور التي يجب معرفتها قبل السفر عن المانيا وطبيعة الحياة فيها و أهم مدنها. و تعتبر المانيا تجمعاً لعدد كبير من الوافدين من ثقافات مختلفة.

كما تتميز العديد من المدن الألمانية بكونها منطقة جذب للزائرين والوافدين الجدد، كوجود فرص عمل رائعة ، أو النشاطات الثقافية والاختلاط الثقافي. وسنستعرض الآن أكثر خمس مدن ملائمة للعيش فيها للوافدين في ألمانيا:

1.العاصمة الألمانية برلين:

تشتهر برلين بأمور جذابة كثيرة، كالحياة الليلية والفرق الموسيقية ، والحياة الثقافة مثل المعارض الفنية والمتاحف، والمناظر الجميلة. بالإضافة إلى المعالم التاريخية والأثرية والأماكن العامة كالحدائق والمسابح.

وتعتبر برلين أكثر المدن الألمانية شهرة من حيث ضمها لعدد كبير من المهاجرين والرعايا الأجانب. حيث تضم حوالي 30 في المائة من السكان من الأجانب، لذلك يعتبر الاندماج في برلين أمراً سهلاً بالنسبة للاجئين.

ويوجد فيها شبكة مواصلات متطورة جداً كالمترو والقطارات وقطارات الأنفاق، كما أنّ معظم سكانها يعتمدون على ركوب الدراجات الهوائية.

2. ميونخ في بافاريا:

تعتبر ميونخ أكبر مدينة في ولاية بافاريا الألمانية وثالث أكبر مدينة في ألمانيا. و تشتهر بآثارها القديمة و هندستها المعمارية الجميلة ، ومهرجان أكتوبر الذي تحتفل فيه كل عام، ويزوره الملايين من كافة أنحاء العالم.

وتعتبر أغلى مدينة ألمانية، حيث تشتهر بوجود العديد من الشقق الفاخرة ومحلات المصممين. و تتميز المدينة أيضاً باقتصادها القوي، فهي مركز للعديد من الشركات الكبيرة ، ويمكن للمهاجرين والوافدين إيجاد الكثير من عروض العمل فيها.

3. العاصمة المالية فرانكفورت:


فرانكفورت هي العاصمة المالية الألمانية وهي مقر للبنك المركزي الأوروبي. وتشتهر أيضاً بأنّها مركز نقل أساسي وفيها أكبر مطار في ألمانيا.

وهي مدينة رائعة للعيش وفيها فرص عمل كثيرة، كونها مركز للعديد من الشركات الدولية المهمة والبنوك على الرغم من مستواها المعيشي المرتفع.

4. هامبورغ:


تعد هامبورغ هي ثاني أكبر مدينة في ألمانيا وتشتهر بميناءها الكبير ، بالإضافة إلى الحياة الليلية والموسيقى. و هي أيضاً مركزاً للعديد من الشركات العالمية الكبيرة ، مثل شركات إيرباص وسامسونغ التكنولوجية.

وتتميز هامبورغ باقتصادها القوي ، وهي مكان رائع للإقامة فيه مع وجود العديد من فرص العمل. كما أنها شهيرة جداً بالنسبة للطلاب ،لوجود العديد من الكليات والجامعات.

5. مدينة الطلاب: كولونيا:


تتميز مدينة كولونيا بأنّها مدينة تاريخية جميلة في ولاية شمال الراين وستفاليا الألمانية، وتشتهر بالكاتدرائية القوطية الجميلة وعدد من المتاحف الثقافية والمعارض الفنية وكذلك المهرجان السنوي. كذلك تعتبر مركز نقل رئيسي في المانبا و يوجد بها أكبر مطار في شمال الراين وستفاليا.

ومن أهم ما تشتهر به كولونيا أنّها مدينة للطلاب، بسبب وجود عدد كبير من الكليات والجامعات ذات التصنيف العالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد