أفضل شركات تأجير البيوت في برلين و10 نصائح للبحث عن شقة في برلين

0 2٬582

الإقامة في برلين هي عادة صعبة للغاية. غالبًا ما يتقدم العشرات من الأشخاص للحصول على شقة. لقد قمنا بتجميع 10 نصائح لك حتى تتمكن من العثور بسرعة على منزل مناسب في برلين.

أين تريد أن تعيش في برلين؟

هل ما زلت تفكر في المكان الذي تريد أن تعيش فيه في برلين في المستقبل؟ بالإضافة إلى اختبار أجرته Berliner Zeitung لتحديد المنطقة السكنية / الحي الذي يناسبك شخصيًا ، ستجد أيضًا نظرة عامة ووصفًا موجزًا ​​لجميع الأحياء على berlin.de .

WG (شقة مشتركة) مقابل. شقة الخاصة

5 أسباب للحصول على حصة ثابتة

  • تميل الغرفة في شقة مشتركة إلى أن تكون أرخص من شقتك الخاصة ، ويمكن أيضًا مشاركة العديد من المشتريات
  • الاتصال المباشر بالأشخاص الآخرين الذين عاشوا في المدينة لفترة طويلة ، يمكن أن يظهر لك الكثير ويمكن أن يساعدك في العديد من المشاكل
  • يمكن تقسيم العديد من الواجبات المنزلية (مثل التنظيف وإدارة فواتير الكهرباء والاتصالات وما إلى ذلك)
  • غالبًا ما يكون هناك شخص ما في المنزل عندما يدق ساعي البريد جرس الباب ، ويفقد مفتاحك ، ويكون في إجازة وتحتاج الأزهار إلى الري ، إلخ.
  • العفوية: غالبًا ما تكون هناك مواقف مثيرة ومضحكة لا تتوقعها في شقة مشتركة ، ولكن يجب أن تكون منفتحًا عليها


5 أسباب لشقتك الخاصة

  • سيد شقتك الخاصة: لن يتدخل أحد في تأثيث شقتك وأنت وحدك المسؤول عن الشقة
  • يمكنك تنفيذ توقعاتك الخاصة فيما يتعلق بالنظام والنظافة
  • هل تحتاج إلى راحتك ولا تحبها عندما يستخدم الآخرون أغراضك؟ ثم شقتك الخاصة أكثر ملاءمة لك
  • باستثناء جيرانك ، لا يتعين عليك مراعاة أي شخص
  • لديك خصوصية أكثر من شقة مشتركة

ما هي الخصائص التي يجب أن يتمتع بها منزلك الجديد في برلين؟

إذا كنت لا تعرف ما تريد ، فمن الأفضل زيارة شقق مشتركة مختلفة حتى تتمكن من التعود على ما تبحث عنه بالفعل. في الأساس ، يجب أن تكون قادرًا على الإجابة على الأسئلة الثلاثة التالية بنفسك :

  1. ما هو الحد الأقصى لسعر غرفتي / شقتي؟ حتى بالنسبة لحصة شقة في برلين ، غالبًا ما يتعين عليك دفع حد أدنى. احسب 300 يورو في الشهر. تكلفة الشقق عادة 500 يورو بترتيب تصاعدي. لا تخلط بين مصطلح “الإيجار البارد” (المعروف أيضًا باسم الإيجار الصافي أو الإيجار الأساسي) ، والذي يشير إلى سعر الإيجار بدون التكاليف الإضافية. قلل من نفقاتك على البقالة وما شابه. لا ، فغالبًا ما تكون هناك أيضًا نفقات عفوية بقيمة 100-200 يورو شهريًا لم تكن تتوقعها.
  2. ما هو حجم غرفتي / شقتي على الأقل؟ كن واقعيًا هنا وقبل كل شيء اسأل نفسك عن مقدار الوقت الذي ستقضيه في الغرفة وما الذي ستفعله في الغرفة. إذا كنت ستعمل في المكتبة على أي حال ، فقد لا تحتاج حتى إلى محطة عمل بها مكتب. لذلك قد تكون 9 م 2 كافية لغرفتك. في شقة مشتركة ، يشغل السرير والمكتب وكرسي المكتب مساحة كبيرة. مع سرير 1.40 م × 2.00 م ، ومكتب وخزانة ، يجب أن يكون لديك بالتأكيد غرفة في شقة مشتركة من الحد الأدنى. 16 مترًا مربعًا ، اعتمادًا على كيفية ترتيب الغرفة.
  3. ما هي المعدات المهمة بالنسبة لك؟ هل يجب أن تكون الغرفة / الشقة مفروشة بالفعل أم أنك تمتلك المال والوقت لشراء كل شيء وتأثيثه بنفسك؟

تقديم تنازلات

صعب لكن صحيح: إذا كنت تعرف ما تريد ، ولكن يمكنك أيضًا تقديم تنازلات ، فهذا يزيد من فرصك في العثور على حصة ثابتة إلى حد كبير.

أنشر الخبر في كل مكان

يحتاج الجميع إلى معرفة أنك تبحث. بغض النظر عما إذا كان الأمر يتعلق بوظائف أو شقة / شقق جديدة: غالبًا ما يتم ذلك من خلال الأصدقاء والمعارف. إذا لم يكن أحد يعلم أنك تبحث ، فلن يتمكن أحد من مساعدتك (غالبًا ما يكون هناك أشخاص أكثر مما تعتقد).

من المنطقي نشر طلبك عبر البريد الإلكتروني و Facebook. على سبيل المثال ، يمكن أن تبدو مشاركة على Facebook كما يلي:

Hey ihr Lieben, ich suche zum Sommersemester 2021 spätestens zu Mitte März eine 2-Zimmer Wohnung in Berlin. Sie sollte max. 650€ warm kosten und min. 50qm groß sein. Cool wäre #Neukölln, #Kreuzberg oder #Friedrichshain. Meldet euch, wenn Ihr jemanden kennt, der jemanden kennt, der jemanden kennt… 😉

أفضل شركات تأجير الشقق في برلين

  1. http://www.immobilienscout24.de/ (WGs und Wohnungen)
  2. http://www.immowelt.de/ (WGs und Wohnungen)
  3. http://www.immonet.de/ (WGs und Wohnungen)
  4. http://www.kalaydo.de/ (Wohnungen)
  5. http://kleinanzeigen.ebay.de/anzeigen/ (eher Wohnungen)
  6. https://www.wg-gesucht.de (WGs)

أبحث في الشركات الصغيرة والغير مشهورة

انظر حيث لا أحد يبحث. 90٪ من الباحثين سيبحثون في بوابات مماثلة مثلك. انظر إلى البوابات الأصغر والأقل شهرة. هل ستنظر إلى العروض بدون صورة وبدون وصف مفيد؟ بالضبط ، أنت ولا أحد آخر. ابحث في الأوقات التي لا يبحث فيها أي شخص آخر واطلع فقط على أحدث العروض! غالبًا ما تكون العروض القديمة مضيعة للوقت ، حيث يتم أخذها عادةً.

ابحث دائمًا عن اتصال مباشر

. لا ترسل بريدًا إلكترونيًا إلى البائعين إذا كان بإمكانك الاتصال بهم. حاول الاقتراب من مسبوكات WG بشكل مريح قدر الإمكان. مع كل رفض ، فكر في نفسك: إذن ربما لم تناسبني حصة الشقة أيضًا ، ولن أكون سعيدًا هناك.

كن مبدعا وجريئا!

في المقاهي حول المكان الذي تريد أن تعيش فيه ، قم بتعليق الطلبات على شكل ملاحظات ، ودق جرس الباب في الممرات واتصل بشركة إدارة الممتلكات مباشرة.

جهز مستنداتك

توفير جميع المستندات اللازمة دائمًا. إذا كنت تبحث عن شقتك الخاصة ، فتأكد من الحصول على المستندات التالية وإحضارها معك إلى كل شقة. إذا كانت المستندات غير مكتملة ، فلن يتم قبول طلبك على الإطلاق (الاستثناءات ، قبل كل شيء ، الإيجارات من قبل الأفراد ):

  • ربما. ضمان وإثبات راتب الوالدين (آخر 3 أشهر) في حالة عدم وجود دخل خاص
  • نسخة من بطاقة الهوية
  • معلومات Schufa
  • شهادة إعفاء من الديون الإيجارية

اطلع على مواردنا مفيدة عن العقارات في ألمانيا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد