أهم الأسئلة التي تواجه الوافدين الجدد إلى المانيا

0 216

أهم الأسئلة التي تواجه الوافدين الجدد إلى المانيا

يواجه الوافدون الجدد إلى المانيا مجموعة تساؤلات عند قدومهم إلى البلاد حول المعيشة و الإقامة و كيفية التأقلم، ومن أهم هذه الاستفسارات:

كيف أجد فرصة عمل؟


تعاني المانيا من نقص كبير في العمال المهرة، و تحتاج البلاد إلى أكثر من 800.000 عامل لضمان استمرارية سوق العمل ونظام الضمان الاجتماعي.

لذا إذا كنت تفكر في الانتقال إلى ألمانيا ، يمكنك البدء بالبحث عن فرصة عملك قبل السفر المقابلات الأولية بشكل خاص عن بُعد. سيكون طلب التأشيرة أسهل بكثير إذا كان لديك بالفعل عرض عمل.

هل أحتاج إلى تأشيرة؟

يعتمد ذلك على جنسيتك، فإذا كنت مواطنًا في الاتحاد الأوروبي ، لن تحتاج إلى تأشيرة أو تصريح إقامة للعيش والعمل في ألمانيا.

كما هنالك دول أخرى يسمح لسكانها بدخول المانيا دون تأشيرة، مثل أستراليا، كندا، الولايات المتحدة الأمريكية ، بشرط تقديم طلب للحصول على تصريح الإقامة في غضون ثلاثة أشهر.

و يحتاج المواطنون من دول أخرى إلى تأشيرة لدخول ألمانيا.

هل يجب التحدث باللغة الألمانية؟


على الرغم من أنّ اللغة الألمانية هي اللغة الرسمية الوحيدة في ألمانيا ، يتحدث معظم المواطنين الألمان اللغة الإنجليزية بشكل جيد. لكن يبقى تعلم اللغة الألمانية مهم جداً في الحياة اليومية وعند إجراء المعاملات في الدوائر الرسمية.

كما أنّها مطلوبة في بعض مجالات و قطاعات الأعمال.

ما هي تكلفة المعيشة؟


بحسب الإحصاءات العامة الألمانية الرسمية، تنفق الأسرة متوسط 2.623 يورو شهرياً على أساسيات مثل الإيجار والطعام والنقل والاتصالات وتكاليف أخرى.

ما هو الحد الأدنى للرواتب:


يبلغ الحد الأدنى للراتب في ألمانيا هو 12 يورو للساعة ، أو 2.016 يورو في الشهر لعقد بدوام كامل (40 ساعة في الأسبوع). أي راتباً شهرياً صافياً يبلغ حوالي 1.500 يورو. و يختلف متوسط الرواتب في ألمانيا بحسب سنوات الخبرة لدى الموظف أو المنصب الوظيفي.

أي مدينة هي الأفضل؟

في ألمانيا 80 مدينة و عدد سكانها أكثر من 100.000 نسمة. و تتميز كل مدينة ألمانية بطابعها الخاص و معالمها التاريخية والسياحية وثقافتها المميزة. و في كل مدينة ستحظى بتجربة ممتعة بالإضافة إلى السياحة.

كيف أعثر على مكان للإقامة؟


يرتفع الطلب على العقارات في المانيا مقابل انخفاض العرض. و تعتبر الأسعار مرتفعة نوعاً ما، و يختلف ذلك حسب المدينة، و بشكل عام تعتبر جودة أماكن الإقامة مرتفعة إلى حد ما، ويمكنك البحث عن شقة للإيجار قبل السفر إلى المانيا حتى تستطيع مشاهدة هذه العروض فور الوصول.

هل المانيا آمنة؟

تعتبر المانيا من أكثر الدول أماناً في العالم، و تتمتع بجودة حياة عالية و معدل جريمة منخفض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد