أهم الأنشطة و الفعاليات في شهر أبريل بألمانيا

0 172

أهم الأنشطة و الفعاليات في شهر أبريل بألمانيا

شهر نيسان/ أبريل هو شهر الأعياد والعطل في المانيا. حيث يحتفل فيه المسيحيين بعيد الفصح، و يتميز هذا الشهر عن باقي الأشهر بالحرارة المعتدلة و الشمس الدافئة، التي تجعل من الممتع إقامة بعض الأنشطة والفعاليات.

تعرّف على أهم الأنشطة لشهر نيسان/أبريل في المانيا:

31 مارس – 23 أبريل: مهرجان Dippemess في فرانكفورت أم ماين:

تحيي فرانكفورت أكبر وأقدم مهرجان شعبي في المدينة مرتين سنوياً في ساحة المهرجانات، ويقام في الربيع في اليوم الأخير من شهر مارس.

و يعود تاريخ Dippemess إلى القرن الرابع عشر ، ويأتي اسم المهرجان من “Maamess” والتي كانت تعني في ذلك الوقت ، سوق للسلع المنزلية من القرون الوسطى. وكان يقصده الخزافون من المناطق المحيطة لبيع أوانيهم الخزفية والتي تدعى “Dippe” .

و يشتهر المهرجان حالياً بوجود عدد من الأكشاك والملاهي الشعبية. بالإضافة إلى وسائل الترفيه الحديثة، مثل ركوب الخيل في أرض المعارض وأكشاك الحلوى .

2- 10 أبريل: أيام المهرجانات في دار الأوبرا ، برلين:

يعتبر مهرجان الموسيقى الكلاسيكية السنوي بأوبرا برلين أحد أهم المعالم الثقافية البارزة في ألمانيا في أبريل. ويقدم عروضاً مسرحية وحفلات موسيقية مع نجوم عالميين في Staatsoper Unter den Linden و Philharmonie Berlin.

و هذا العام سيعرض المهرجان أوبرا متنوعة للمؤلف الموسيقي الألماني ريتشارد فاجنر من القرن التاسع عشر.

8 – 23 نيسان/أبريل: مهرجان نورمبرغ الشعبي:

يعتبر مهرجان نورمبرغ ثاني أكبر مهرجان شعبي في بافاريا خلال عطلة عيد الفصح ويستمر لمدة أسبوعين.

و يحتوي على عروض من وحي العيد موجهة للأطفال. بالإضافة إلى ألعاب الركوب وأكشاك الحلويات وعروض مسرحية وموسيقية.

18 – 23 نيسان/ أبريل: مهرجان دورتموند السينمائي الدولي للمرأة + كولون ، دورتموند:

مهرجان دورتموند + كولون الدولي لأفلام المرأة هو أكبر فعالية أو منتدى خاص بالنساء في المانيا لصناعة السينما ويقدم أفلاماً متنوعة عن المرأة.

و يقام المهرجان منذ 40 عاماً ، و يهدف لتوضيح تأثير المرأة على صناعة السينما . و الدور الذي تحتله المرأة في هذا المجال كمخرجات ، و مصورات سينمائية ومنتجات وكاتبات سيناريو وملحنات وكاتبات أغاني وممثلات.

من 21 أبريل – 7 مايو: مهرجان الربيع في ميونيخ:

يعتبر مهرجان الربيع أو “مهرجان أكتوبر الصغير” مهرجان مشابه لمهرجان أكتوبر الشهير.

و فيه أكثر من 100 كشك و تباع فيه البيرة من Hofbräu و Hacker-Weissbieralm للزوار، بالإضافة إلى العديد من النشاطات الموسيقية.

22 أبريل إلى 14 مايو: مهرجان الربيع بمدينة شتوتغارت:

يعود تاريخ مهرجان الربيع في شتوتغارت إلى أكثر من 200 عام، وهو مهرجان زراعي يشتهر بعرض سباقات الخيول والماشية الحائزة على جوائز ، و يجذب المهرجان حالياً حوالي 1.2 مليون ضيف كل عام على مسافة 3.5 كيلومترًا على طول نهر نيكار.

و هو مهرجان عائلي، يباع فيه مجموعة متنوعة من المأكولات الشهية ، والألعاب والأكشاك التي تبيع كل شيء تقريباً.

من 28 – 30 أبريل: معرض نهاية الأسبوع غاليري ويك إند في برلين:

معرض عطلة نهاية الأسبوع أو غاليري ويك إند في برلين، هو أحد “الأحداث الرائدة للفن المعاصر في ألمانيا”. وفيه معارض مفتوحة لعرض أعمال فنانين شباب ومعروفين في 55 معرضاً في جميع أنحاء المدينة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد