أهم التغييرات في المانيا في شهر أبريل 2023

0 264

أهم التغييرات في المانيا في شهر أبريل 2023

مع قدوم شهر أبريل، ينتظر الألمان العديد من التغييرات في حياتهم اليومية… تعرّف عليها:

إنهاء قيود كورونا المتبقية:

في السابع من أبريل، ستنتهي قيود الوقاية من كورونا المفروضة على الجميع، باستثناء العاملين في عيادة أو دار رعاية.

وبذلك تنتهي جائحة استمرت ثلاث سنوات هزت العالم، لتصبح مثل إنفلونزا الشتاء ونزلات البرد.

مخصصات ضريبية أعلى:

في شهر أبريل سيتم تطبيق المخصصات المعفاة من الضرائب المرتفعة لكل من الموظفين والأهالي.

و ابتداءً من هذا الشهر، سيرفع المبلغ الإجمالي للموظف إلى 1230 يورو سنويًا. و يعتبر هذا مقدار النفقات التي تخصم من راتبك الخاضع للضريبة (دون الحاجة إلى إثبات) كل عام.

كما سيتم زيادة المعونات المعفاة من الضرائب للوالدين المقيمين لوحدهم إلى ما لا يقل عن 4260 يورو و 240 يورو للأطفال الإضافيين.

طرح تذكرة النقل 49 يورو Deutschlandticket للبيع:

ابتداءً من هذا الشهر، سيتم طرح تذكرة النقل 49 يورو للبيع المسبق من قبل شركة Deutsche Bahn قبل إطلاق التذكرة في مايو بشكل رسمي.

و تعمل بعض الولايات الألمانية على تقديم العديد من التسهيلات للطلاب أو المتقاعدين للحصول على التذكرة بسعر أرخص ، أو يحصلون عليها من خلال عملهم ، ويمكن للشخص مراجعة صاحب العمل لمعرفة ما إذا كان يحق لك الحصول على تذكرة نقل ” Jobticket “.

شركة مايكروسوفت ترفع أسعارها:

أعلنت شركة مايكروسوفت العملاقة للتكنولوجيا أنها سترفع أسعار منتجاتها الرقمية ، وبرامجها ومنها Microsoft 365 و Office 365 و Dynamics 365 و Microsoft Defender و Teams. و تعتمد زيادة الأسعار على المنتج ، و قد يرتفع اشتراك بعض العملاء إلى ما قد يصل إلى 20 في المائة.

وقالت الشركة إنها تريد جعل أسعارها أكثر اتساقًا للعملاء في جميع أنحاء العالم.

السماح للرجال المثليين بالتبرع بالدم:

مع بداية شهر أبريل ستلغى قاعدة حظر الرجال المثليين من التبرع بالدم . و سيسمح لأي شخص بالتبرع بالدم بغض النظر عن جنسه أو ميوله الجنسية.

زيادة أجور الرسامون والبناؤون وعمال الوكالات:

بموجب اتفاقية جماعية وقعت في شهر يناير ، ارتفع أجر الرسامين وعمال البناء إلى 18.39 يورو في الولايات الغربية وبرلين و 17.86 يورو في الولايات الشرقية.

كما سيرتفع الحد الأدنى للأجور الخاص بالمساعدين في الصناعة إلى 12.50 يورو في الساعة و الحد الأدنى الثاني للأجور يرتفع إلى 14.50 يورو.

و وفقاً للاتفاقية الجماعية، سيحصل العمال على تعويض في حالة السفر إلى مواقع البناء، و تدفع كمبالغ مقطوعة وتعتمد على عدد الكيلومترات.

أسئلة جديدة في امتحانات القيادة:

من المقرر إضافة 44 سؤالًا جديدًا إلى الاختبار النظري ابتداءً من شهر أبريل.

و سيضاف 23 سؤالًا فقط على تراخيص الفئة ب .

إضاءة الأنوار في البلدات والمدن:

مع بدء فصل الربيع، سيتم ملاحظة ساعة إضافية من وقت النهار في اليوم، و سيسمح للبلدات والمدن مرة أخرى بالمزيد من إضاءة الأماكن العامة و التماثيل والنوافير ومواقع البناء والمباني العامة في الليل.

إغلاق محطات الطاقة النووية:

سيتم إغلاق محطات الطاقة النووية الثلاث المتبقية في البلاد للمرة الأخيرة هذا الشهر على الأرجح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد