أهم الكلمات الألمانية التي يجب عليك تعلمها كوافد جديد

0 269

أهم الكلمات الألمانية التي يجب عليك تعلمها كوافد جديد

عند تعلم اللغة الألمانية أو القدوم إلى المانيا، هناك احتمال كبير أن تكون كلمة “Hallo” هي أول كلمة تعلمتها في صف اللغة الألمانية – وهي تحيةمفهومة عالمياً، وموجودة في عدة لغات. لكن بما أنّ اللغة الألمانية هي لغة واسعة ومتنوعة، يوجد عدة معاني لكلمة مرحبا أو التحية ومنها كلمة”Servus” .

والتي تعتبر واحدة من العديد من التحيات الإقليمية المنتشرة في جميع أنحاء المانيا.

كلمة الترحيب Servus سيرفوس:


سيرفوس Servus هي كلمة ترحيب أوتحية ألمانية و يمكن استخدامها للترحيب و الوداع.

ماذا تعني كلمة Servus باللغة الألمانية؟
عندما تدخل لتشتري شيئاً ما من متجر ، قد يقول صاحب المتجر “Servus!”و عندما تغادر ، يمكنك أن تحييهم بقول نفس الكلمة “Servus” . وتستخدم كلمة سيرفوس Servus كتحية في الأماكن غير الرسمية مع الأصدقاء .

المعنى البافاري:
كلمة سيرفوس هي كلمة متداولة ومشهورة في المانيا و الجميع يفهم معناها ، وتستخدم بشكل كبير من قبل المقيمين في بافاريا ، و في مناطق أخرى من النمسا وعبر أوروبا. وهي مشابهة لاستخدام تحية “Grüß Gott” ، التي تعني مرحباً وتعني حرفياً “تحية الله” ، وفيها تذكير بدور الكنيسة الكاثوليكية في الدولة الفيدرالية.

ماذا تعني كلمة Servus باللغة اللاتينية؟
كلمة سيرفوس Servus ليست كلمة ألمانية في الأصل ، وأساسها لاتيني ، و تعني كلمة سيرفوس Servus حرفياً “العبد” أو “الخادم” و استخدمت كتحية منذ التاريخ منذ زمن الإقطاع.

وسابقاً، كان عندما تحرث الأرض أثناء العبودية ، قد يحيي مالك العقار العمال لديه “مرحباً يا رفاق” و سيجيبونه بقول “Servus” أو حرفياً: “أنا عبدك”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد