أهم المعلومات التي يجب على الوافد معرفتها حول المانيا

0 323

أهم المعلومات التي يجب على الوافد معرفتها حول المانيا

يعاني جميع الوافدين والمقيمين الجدد في المانيا من صعوبة التأقلم، ويواجه البعض العديد من التحديات والصدمات بسبب المعلومات التي كونوها حول الاستقرار في ثقافة جديدة… إليك بعض الأشياء المدهشة والحقائق الغير معروفة حول المانيا:

ألمانيا لا تعمل كالساعة:

يعتقد الناس حول العالم أنّ ألمانيا تعمل بشكل منظم وعالي الدقة والفعالية. لكن المقيمين هنا يعرفون أنّ هذه أسطورة فقط. صحيح أنّ ألمانيا دولة عمل ، لكن الأمور لا تسير دائمًا بسلاسة أو مثالية.

و تعاني البلاد من بعض التأخيرات ومشاكل كبيرة، مثل خدمة القطار. حيث وصل 65.6% فقط من القطارات من كانون الثاني (يناير) إلى تشرين الثاني (نوفمبر) من العام الماضي، و وصل أقل بقليل من ثلثي قطارات المسافات الطويلة في الوقت المحدد إلى ألمانيا ، كما انخفض الالتزام بالمواعيد إلى أقل من 60% من شهر يوليو إلى أغسطس 2022.

و أيضاً، هناك المشاريع التي تأخذ وقتًا طويلاً حتى تنتهي.كتأخر افتتاح مطار برلين بيرلين لمدة تسع سنوات. لذا عندما تعيش في ألمانيا ، عليك التعود على مختلف العمليات البيروقراطية الطويلة الأمد التي يمكن أن تؤثر على الحياة اليومية بالإضافة إلى الإدارة العامة للبلد.

فحص صندوق البريد الخاص بك أمر مهم:

عندما تعيش في المانيا، عليك متابعة البريد الذي تتلقاه وقراءته. على عكس البلدان الأخرى التي اتجهت نحو إرسال رسائل البريد الإلكتروني ، لكن ألمانيا مازالت تقليدية و يتم إرسال الكثير من الأشياء عن طريق البريد .

و يعتبر موضوع فتح صندوق البريد الخاص بك بعد أيام قليلة أو عطلة والعثور على الفواتير المتأخرة مع تحذير “Mahnung” أمر مرعب. لذا افتح بريدك كل يوم.

حمل النقود أمر لا بد منه :

على الرغم من توجه معظم البلدان إلى التعامل بالأموال الرقمية إلا أنّ السكان في المانيا ما زالوا يتعاملون بالنقود الورقية بشكل كبير.

و يتوق العديد من الأجانب الذين يصلون إلى الأراضي الألمانية إلى الدفع عبر بطاقة الائتمان الخاصة بهم أو استخدام طرق الدفع الالكترونية في المطاعم والمقاهي الرائعة في البلاد. ولا يزال النقد يحظى بشعبية كبيرة في ألمانيا.

وقد تطلب بعض الشركات، الدفع عن طريق النقد فقط “نور بارجيلد”. و على الرغم من أن الأمور قد تغيرت كثيرًا في السنوات الأخيرة ، وبدأ التعامل الرقمي ينتشر إلا أنك ستجد أنه لا يزال يتعين عليك تحمل جزء كبير من المال إذا كنت تخطط لقضاء أمسية في الخارج.

وفي الوقت نفسه ، تطلب بعض الشركات ، و مكتب البريد ، الدفع ببطاقة EC (النقد الإلكتروني) ، وبطاقة giro التي تقدمها البنوك الألمانية للعملاء.

فتح زجاجات البيرة :

تشتهر ألمانيا ببيرة لذيذة إلى حد ما، والشعب الألماني بارع جداً في فتح زجاجات البيرة.

و يستخدمون أي شيء تقريبًا لكسر غطاء الزجاجة ، سواء كانت قداحة أو شيئ صلب. لا نعرف ما إذا كان الألمان قد تعلموا كيف يفعلون ذلك وهم صغار ، لكن لا أحد يتفوق عليهم بذلك.

شرب الجعة في الأماكن العامة مقبول اجتماعياً:

البيرة مشروب شعبي في المانيا و تناولها في الأماكن العامة أمراً طبيعياً ، أينما كنت وأيا كان الوقت.

وتقيم المانيا مهرجان البيرة الشعبي السنوي في كل عام في شهر أكتوبر “أكتوبر فيست” بمدينة ميونخ، و يتم بيع وتوزيع مختلف أنواع البيرة على الزوّار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد