أهم و أشهر الأماكن لإقامة الأجانب في ميونخ

0 132

أهم و أشهر الأماكن لإقامة الأجانب في ميونخ

ميونخ مدينة اقتصادية كبيرة في المانيا و واحدة من أكبر المدن في ألمانيا، وهي منطقة جذب للأجانب الذين يتطلعون إلى بدء حياة جديدة.

و تشتهر العاصمة البافارية بالحدائق الكبيرة وحدائق البيرة ، والمقاهي الساحرة و محلات التسوق الراقية. وتعتبر مركز لتجمع الأجانب. حيث يعيش فيها أكثر من ربع (26٪) من 1.4 مليون شخص أجنبي.

و إذا كنت ترغب ببدء حياة جديدة في ميونيخ، سواء للاستقرار مع العائلة أو كطالب دولي أو للعمل، سنقدم إليك أفضل الأماكن التي قد تقضي وقتاً ممتعاً فيها و الأكثر شهرة بين الأجانب في ميونخ:

ماكسفورستادت:

هي منطقة كبيرة تقع في الشمال الغربي من المدينة ، قرب الحديقة الانجليزية ، وفيها الكثير من المساحات الخضراء التي تشجع الزوّار للركض وركوب الدراجات والنزهات مع الأصدقاء.

و تعتبر من أهم و أشهر الأماكن التي يقيم فيها الأجانب في ميونخ. و يوجد في حي ماكسفورستادت، الجامعات الثلاث الكبرى وهي جامعة لودفيج ماكسيميليان ، وأكاديمية كونستاكادمية والجامعة التقنية .

كما أنها منطقة مميزة وجذابة لعشاق الفن لقرب منطقة الفنون المعروفة باسم Kunstreal ، القريبة من جميع المعارض الثلاثة الرئيسية (Pinakotheken) .

ولا يعد العثور على مكان مناسب للعيش فيه في ماكسفورستادت أمر سهل وهو عادةً ما يكون باهظ الثمن.

شوابينج:

تقع شوابينج شمال المدينة ، غربي الحديقة الانجليزية ، وهي قريبة من الجامعات ، وهي خياراً شائعًا للطلاب والأكاديميين ، بالإضافة إلى الفنانين والمبدعين الآخرين.

و تشتهر بوجود المعارض الفنية المستقلة والمقاهي العصرية ومحلات البوتيك، بالإضافة إلى المباني التاريخية الساحرة وشقق جيدة التهوية.

لودفغفورشتات – إيزارفورشتات:

تقع لودفغفورشتات – إيزارفورشتات Ludwigvorstadt-Isarvorstadt في موقع مركزي جنوب المدينة القديمة الساحر في ميونيخ.

و يعتبر أحد أفضل الأماكن للذهاب إليه إذا أردت تجربة مطاعم عالمية المستوى وبارات صاخبة، و يعتبر من أكثر المناطق الحيوية في المانيا، وفيه مباني المكاتب الجديدة وشركات العمل، وهي منطقة رائعة للمغتربين الشباب الذين يرغبون في العيش بقرب أماكن وظائفهم.

ومن ميزات هذه المنطقة، أنّها نقطة انطلاق مثالية للتنقل في جميع أنحاء ألمانيا أو حتى النمسا أو إيطاليا. كما أنّها متنوعة ثقافياً ، و يطلق عليها اسم “إسطنبول الصغيرة” بسبب مجتمعها التركي البارز.

بيرج ام لايم:

أصبحت ضواحي بيرج ام لايم هي الخيار المفضل للأجانب الذين ليس لديهم راتب مصرفي، كونها أرخص من حيث أسعار الإيجارات.

وهو منطقة للطبقة العاملة فيها مساكن ميسورة التكلفة ، وتبعد 15 دقيقة عن مركز المدينة. كما أنّها مناسبة للعائلات لوجود نخبة من المدارس الدولية.

جيسينج:

يقع حي Giesing الهادئ قرب وسط الجزء الجنوبي من ميونيخ، وهي منطقة مناسبة للعائلات، وفيها مساكن ميسورة التكلفة أكثر بكثير من المناطق المركزية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد