أهم و أشهر تطبيقات اللغة الألمانية

0 4٬498

أهم و أشهر تطبيقات اللغة الألمانية

تعتبر التطبيقات و المواقع الالكترونية التعليمية أحد أهم مصادر تعلم اللغة الألمانية بالنسبة للمبتدئين والراغبين بالتقوية،و سنقدّم إليكم في هذا المقال أفضل و أهم مواقع و تطبيقات تعليم اللغة الألمانية.

تطبيق و موقع Leo.de:

Leo هو مترجم و قاموس الكتروني يعمل عبر الانترنت من الإنجليزية إلى الألمانية. وهو مهم جداً لزيادة مخزون المفردات خاصةبالنسبة للمبتدئين.

ويعتبر تطبيق تعليمي بالإضافة إلى عمله كمترجم، حيث يقدم معلومات نحوية لهذه الكلمات ، كتصريفات الأفعال أو حالات الأسماء، وهو مجاني.


تطبيق دوولينجو Duolingo الشهير:

يعتمد تطبيق Duolingo الشهير على أسلوب مرح في تعليم اللغات، حيث يعلم الألمانية و جميع لغات العالم تقريباً.

و يحتوي عل مجموعة من التمارين السريعة و أسئلة الاختيار من متعدد ، تعبئة الفراغات، وتمارين الاستماع.

و يعتبر تطبيق مميز بالنسبة للمبتدئين بتعلم اللغة الألمانية، حيث يعتمد على تعليم المفردات والمحادثات دون التركيز على القواعد بشكل كبير.

بابل Babbel:

هو موقع لتعليم اللغة الألمانية، بدروس قصيرة لا تقل عن 10 إلى 15 دقيقة يوميًا، و يعتمد على مجموعة كورسات لتعليم القواعد ومبادئ اللغة.

وهو غير مجاني، ويبلغ ثمن الاشتراك به حوالي 60 يورو لمدة ستة أشهر. ومن ميزاته تقديم بث مباشر للدروس لمدة ساعة واحدة كل أسبوع بمستويات مهارة مختلفة.

بالإضافة إلى ميزة التعرف على الكلام التي تسمح باختبار مهارات النطق الخاصة بالتلميذ.

الأكاديمية الألمانية Deutsch Akademie. :

تقدّم الخدمة الألمانية Deutsch Akademie. أكثر من 25000 تمرين في قواعد اللغة والمفردات ، بالإضافة إلى مجموعة تدريبات لإعداد الطالب لامتحانات اللغة الألمانية المختلفة والتي تعتبر أساسية قبل الحصول على الإقامة في المانيا. و تقدم الأكاديمية مجموعة متنوعة من دورات اللغة الألمانية عبر الإنترنت ، بأسعار تتراوح بين 100 يورو و 300 يورو.

تعلم الألمانية أون لاين Deutsch Online:

تقدّم دورات Deutsch Online التابعة لمعهد جوته وسيلة مهمة للانتقال بين مستويات اللغة الألمانية. و تقدّم اختبار تحديد المستوى لتحديد مستواك الدراسي في اللغة الألمانية الحالي من A1 إلى C1 وطريقة دورتك الدراسية.

كما يمكنك بعد ذلك التسجيل في دورة تدريبية جماعية أو فردية ، وهي مصممة لإعداد الشخص لامتحان شهادة معهد جوته الرسمية.

و هي دورات مدفوعة و غالية، حيث تبلغ تكلفة الدورة الجماعية 439 يورو بينما تبلغ تكلفة الدورة لشخص واحد 695 يورو.

تطبيق تانديم Tandem:

أفضل طريقة لتعلم اللغة الألمانية هي التحدث بشكل مستمر مع متحدثين أصليين ، ويعتبر تطبيق Tandem هو التطبيق الأنسب على فعل ذلك بالضبط. و يمكنك التواصل عبر التطبيق مع متحدث ألماني أصلي يتحدث اللغة الإنجليزية.

و يمكنك استخدام مواقع مثل meetup.com للعثور على أسخاص يتحدثون اللغتين ، أو حتى مواقع التواصل الاجتماعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد