أين أجد الرقم الضريبي الخاص بي في ألمانيا؟

0 2٬255

مر عام آخر ويجب تقديم الإقرار الضريبي السنوي في ألمانيا. لقد تغلبت أخيرًا على ضعفك وجلست على جهاز الكمبيوتر. تطرح الأسئلة الأولى: الاسم والعنوان وتاريخ الميلاد … ولكن ما هو رقمك الضريبي مرة أخرى في ألمانيا ؟ وماذا عن رقم التعريف الضريبي في ألمانيا؟ سنساعدك في القفزات …

مالذي يعنيه ذلك؟ في يوم الخميس ، 28 يناير 2021 ، روجت الحكومة الفيدرالية لمعرف الضريبة ، إذا جاز التعبير. لأنه سيتم استخدامه في المستقبل كرقم مواطن في الإدارة وسيكون بمثابة “هوية شخصية”. من المقرر استخدامه في حوالي 50 قاعدة بيانات ، بما في ذلك في سجلات المركبات والسكان.
السبب: من أجل النهوض بالرقمنة الإدارية وتسهيل عمليات البحث عبر قواعد البيانات ، فإن التعريف الشخصي ضروري ، والذي يستبعد قبل كل شيء الالتباس. أنسب مرشح لذلك هو معرف الضريبة. ومع ذلك ، تحدثت المعارضة بوضوح ضد القانون. ترى أن هذا يمثل تهديدًا لحماية البيانات ، ولا يمكن الاستعلام عبر قاعدة البيانات عن البيانات إلا بموافقة صريحة من الشخص المعني

الرقم الضريبي أو المعرف الضريبي في ألمانيا : ما الفرق؟

تشتهر ألمانيا بالكثير. بالإضافة إلى بعض التفاصيل الدقيقة في الطهي ، أيضًا للبيروقراطية. لذلك يجب أن يتبع كل شيء قواعد معينة ، قانون ، هيكل ونظام – وهذا شيء جيد. لكن البيروقراطية تحمل معها بعض “الآثار الجانبية”. من بين أمور أخرى أو قبل كل شيء في قانون الضرائب. يُمنح كل مواطن “جديد” رقمًا عند الولادة: رقم التعريف (المعروف أيضًا باسم المعرف الضريبي). وبمجرد تدفق الأموال الخاصة الأولى إلى الحساب واستدعاء الإقرار الضريبي ، يأتي الرقم الضريبي فوق ذلك. ولكن كيف تختلف الأرقام بالضبط؟

ما هو رقم التعريف في ألمانيا؟

تم تقديم رقم التعريف في عام 2008 كجزء من عملية التحديث الضريبي. وهي صالحة لمدى الحياة – بغض النظر عن الحالة الاجتماعية أو مكان الإقامة. لذلك يتم استبعاد التخصيص المزدوج أو الخلط أو الأخطاء الأخرى. منذ ذلك الحين ، عادة ما تحتوي الرسالة الأولى التي يتلقاها المواطن الجديد في ألمانيا على رقم الهوية.

ما هو الرقم الضريبي في ألمانيا؟

من ناحية أخرى ، كان الرقم الضريبي أطول قليلاً من عام 2008. إنه ، إذا جاز التعبير ، “رائد” رقم التعريف. لكن كن حذرا! لم يتم استبدال الرقم الضريبي بعد بمعرّف الضريبة. في بعض الأحيان يوجد رقم ضريبي ومعرف في التعايش السلمي. بمجرد أن يتم تقييمك للضريبة ، على سبيل المثال تقديم إقرار ضريبي طوعي ، سوف يمنحك مكتب الضرائب رقمًا ضريبيًا بالإضافة إلى المعرّف الضريبي. يوضح هذا ، من بين أمور أخرى ، مكتب الضرائب المسؤول عنك.

أين أجد الرقم الضريبي الالماني الخاص بي؟

لن تتلقى الرقم الضريبي إلا عند تقديم الإقرار الضريبي. عادة سوف تتلقى بعد ذلك خطابًا من مكتب الضرائب يتم فيه منحك الرقم. ولكن حتى في حالة فقد ذلك: يتم تدوين الرقم الضريبي في كل ربط ضريبي. يتكون من 13 رقمًا. إذا لم يكن لديك أي مستندات من إقرارك الضريبي ، يمكنك ببساطة أن تطلب من مكتب الضرائب الخاص بك عبر الهاتف. عند التواصل مع مكتب الضرائب ، من المفيد أن يكون لديك الرقم الضريبي لتسليمه وإدراجه في موضوع الرسائل أو البريد الإلكتروني ، على سبيل المثال.

أين رقم التعريف؟

مع إدخال المعرّف الضريبي في عام 2008 ، أرسل مكتب الضرائب الفيدرالي المركزي خطابات إلى إجمالي 81 مليون دافع ضرائب. كان عنوان الرسالة هو “تخصيص رقم التعريف وفقًا للمادة 139 ب من قانون الضرائب (AO)”. في هذه الرسالة ، تتم طباعة المعرف الضريبي بخط غامق أعلى اليسار.

إذا لم يكن لديك الخطاب في متناول اليد ، فسيساعدك ذلك في إلقاء نظرة على آخر شهادة ضريبة دخل أو إثبات دخلك. رقم التعريف الخاص بك مذكور هنا أيضًا.

لا يوجد معرف ضريبي؟ 

ليس لديك معرّف ضريبي في ألمانيا أو لم يعد بإمكانك العثور عليه؟ لا مشكلة! إذا كانت لديك أي أسئلة حول هويتك ، يمكنك ببساطة الاتصال بمكتب الضرائب الفيدرالي المركزي ويمكن القيام بذلك بعدة طرق:

  • إخطار المعرف الضريبي الخاص بك في ألمانيا
  • البريد الإلكتروني: info@identifikationmerkmal.de
  • البريد: مكتب الضرائب الفيدرالي المركزي ، 53221 بون
  • هاتف: 0228406-1240 (من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 8 صباحًا حتى 4 مساءً
  • فاكس: 0228406-3200
  • على النت: https://www.bzst.de

بالنسبة للتطبيق الجديد ، يحتاج المكتب المركزي الفيدرالي إلى المعلومات التالية منك:

  • الاسم والاسم الأول
  • تاريخ الميلاد ومكان الميلاد
  • العنوان الحالي

هذا كان كل شيئ عن الرقم الضريبي في المانيا وكيف ايجاد رقمك الضريبي الالماني

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد