اختبار المستوى B1 للحصول على الجنسية الألمانية

0 322

اختبار المستوى B1 للحصول على الجنسية الألمانية

أعلنت الحكومة الألمانية، آواخر العام الماضي عن إجراء بعض الإصلاحات في قوانين الجنسية الألمانية، لكن هذا لن يؤثر على شرط اللغة، و الذي يفرض على الراغبين بالحصول على الجنسية الألمانية، تجاوز اختبار اللغة الألمانية للمستوى B1.

ومن التسهيلات التي أجرتها الحكومة ، هي السماح بالجنسية المزدوجة للمقيمين، بالإضافة إلى تقليل الفترة الزمنية التي يحتاجها الشخص للإقامة في ألمانيا من ثماني سنوات إلى خمس سنوات حتى يصبح مواطن ألماني. و سيتمكن الراغبون بتسريع الإجراءات من الحصول على الجنسية بعد ثلاث سنوات فقط إذا تمكنوا من اجتياز اختبار اللغة الألمانية C1.


بينما لن تتغير الإجراءات بالنسبة للمقيمين في المانيا منذ خمس سنوات على الأقل. حيث ستبقى معظم الإجراءات كما هي. لوسيسمح لك بالاحتفاظ بجواز سفرك الأصلي مع جواز السفر الألماني ، بشرط النجاح باختبار اللغة للمستوى B1 – تمامًا كما هو الحال الآن.

ماذا يعني المستوى B1 للغة الألمانية؟ ما الذي يمكن أن يقوم به المتحدث بالمستوى B1؟

يتمتع الشخص المتحدث من المستوى B1 بمستوى متوسط من السيطرة في اللغة، بحسب الإطار الأوروبي المشترك للغات. و يوجد هناك ستة مستويات محتملة ، وB1 هو المستوى الثالث.

و يفترض أن يتمكن المتحدث بالمستوى B1 من التواصل مع متحدثين أصليين أو مواطنين ألمان دون مساعدة، و التحدث بمواضيع يومية متنوعة أو مواضيع اقر معينة حول اهتماماتهم وأمورهم الخاصة ، مثل هواياتهم أو القليل عن العمل الذي يقومون به.

كما يكون المتحدث بالمستوى B1 قادراً على التعامل مع معظم المواقف التي يتعرض لها في رحلة أو عند الذهاب إلى مكان ما ، وشرح الآراء البسيطة ، ووصف الأحداث.

اختبار B1 ومدى الصعوبة:

يقسم اختبار B1 كباقي اختبارات اللغة الألمانية إلى أربعة أقسام، وهي: التحدث والقراءة والكتابة والاستماع. وعليك أن تحقق نتيجة 60 بالمائة لاجتياز الاختبار.

و بالنسبة لمعظم القراء المحليين فإنّ الاختبار لا يحتاج سوى القليل من التحضير ،و لا داعي للخوف منه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد