استهلاك اللحوم يقل في المانيا مقابل الطعام النباتي

0 258

استهلاك اللحوم يقل في المانيا مقابل الطعام النباتي

أفاد تقرير جديد، أنّ معظم السكان في ألمانيا قل استهلاكهم للحوم مؤخراً، حيث تم استهلاك أقل كمية من منتجات اللحوم في عام 2022 منذ بدء التسجيل.

وعلى الرغم من أنّ ألمانيا هي أرض اللحوم الباردة اللذيذة مثل النقانق – Bockwurst وأنواع شهية أخرى، يبدو أنّ السكان في المانيا يتجهون نحو الانقطاع عن تناول اللحوم لصالح الأكل النباتي.

انخفاض كمية اللحوم المستهلكة منذ بضعة أعوام:

أفاد التقرير، إنّ كمية اللحوم المستهلكة للفرد الواحد في المانيا في عام 2022 هي الأدنى منذ بدء السجلات في عام 1989.

وبحسب تقرير صادر عن مركز المعلومات الفيدرالي للزراعة (BZL)، بلغ معدل استهلاك اللحوم للفرد 52 كيلوجراماً من اللحوم العام الماضي في ألمانيا، وهذا أقل بنحو 4.2 كيلوجرامًا عن العام السابق. و تمت ملاحظة انخفاض استهلاك اللحوم بشكل كبير في عام 2021. .

وقال التقرير ، أنّ المواطنين في المانيا تناولوا حوالي 2.8 كغ أقل من لحم الخنزير عن قبل ، و 900 غرام أقل من لحم البقر ولحم العجل و 400 غرام أقل من لحوم الدواجن في عام 2022.

سبب التراجع الكبير في استهلاك اللحوم لدى الألمان:

يعتبر التوجه السائد نجو نظام غذائي نباتي أحد أهم الأسباب نحو قلة استهلاك اللحوم. و بحسب وزارة الأغذية والزراعة الفيدرالية ، تم تسجيل حوالي 10% من سكان ألمانيا نباتيين بينما كانت النسبة 2% في عام 2021.

أما السبب الآخر، قد يعود إلى الارتفاع الحاد الأخير في أسعار اللحوم والمأكولات التي تعتمد على اللحوم في صناعتها ، والتي كانت أحد الآثار غير المباشرة لارتفاع أسعار الطاقة.
يذكر أنّه في عام 2017 ، كانت استهلاك الناس للحوم في ألمانيا ما معدله 60 كيلوجراماً من اللحوم ، لكن النسبة انخفضت منذ ذلك الحين ، و وصلت إلى نسبة 13%.

و سجبت أكبر نسبة انخفاض لاستهلاك اللحوم هي لحوم الخنازير. والتي انخفض استهلاكها بنسبة 20%. أما بالنسبة للدواجن، ازداد الاستهلاك بشكل خفيف – بنسبة 2% خلال السنوات الخمس الماضية.

و لم يقتصر الانخفاض العام على استهلاك اللحوم فقط، بل أيضاً في إنتاج اللحوم في ألمانيا. و مقارنة بالعام السابق ، أنتجت المانيا حوالي 10% أقل من لحم الخنزير و 8 % أقل من لحم البقر ولحم العجل في عام 2022. بينما انخفضت نسبة إنتاج لحوم الدواجن إلى أقل من 3%.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد