العيش والدراسة في هامبورغ: معلومات حول النظام المعيشي والتعليمي للطلبة

0 1٬242

يعد العيش والدراسة في هامبورغ النابضة بالحياة خيارًا جذابًا بشكل متزايد للطلاب والشباب من جميع أنحاء العالم.

التاريخ التجاري الثري الذي أعطى هامبورغ هندستها المعمارية المميزة قبل فترة طويلة من ظهورها كقوة اقتصادية دولية.

اليوم ، المدينة هي ثاني أكبر ميناء في أوروبا (بعد روتردام) ، وهي مركز ثقافي وفني ، ومكان يشير إليه العديد من السكان باسم ” Die schönste Stadt der Welt “: أجمل مدينة في العالم.

يوفر العيش والدراسة في هامبورغ الساحرة فرصًا تعليمية وأكاديمية وأسلوب حياة مرغوبًا فيه لدى الكثير من الطلاب الدوليين.

1) الثقافة المحلية السائدة تلتقي بالثقافة المضادة

إذا كان الميناء قد ولّد ثروة تاريخيًا (يوجد في مدينة هامبورغ اليوم مليونيرات أكثر من أي مدينة ألمانية أخرى) ، فقد ولّدت أيضًا هناك نوع من الثقافة النابضة بالحياة.

تعتبر مدينة هامبورغ ، التي نصبت نفسها “بوابة إلى العالم” ، أكثر بكثير من مجرد حاويات شحن وسفن سياحية. إنها مركز للابتكار ومركز إقليمي للفنون والثقافة والموسيقى.

خلق التاريخ البحري الثري مجتمعًا عالميًا يتطلع إلى المستقبل ويتطلع إلى الخارج ويرحب بالزوار الأجانب بأذرع مفتوحة (ما يقرب من سدس سكان هامبورغ البالغ عددهم 1.8 مليون شخص هم أجانب) بحيث لا ينجذبون فقط إلى الفرص الاقتصادية ولكن أيضًا أسلوب الحياة المثير .

2) العيش والدراسة في هامبورغ

في آب (أغسطس) 2017 ، صنف مؤشر قابلية العيش في المدينة العالمية التابع لوحدة إيكونوميست إنتليجنس المدينة الألمانية في المرتبة العاشرة في العالم.

هذا ويتميز التعليم بقوة في المعايير ، إلى جانب الاستقرار والبنية التحتية والرعاية الصحية والبيئة ، بالإضافة إلى الموارد البشرية والاستشارات، وفي الوقت نفسه، إحتلت المدينة الألمانية المرتبة 19 في ترتيب عام 2017 الذي يهتم بجودة المعيشة في المدن العالمية.

التعليم هو أولوية للمدينة ، بدءًا من الطفولة المبكرة ، من خلال التعليم الابتدائي والثانوي على طول الكلية ؛ ولا يُنسى المقيمون الدوليون ، حيث تلعب المؤسسات الرائدة دورًا كبيرًا في طرح حصيرة الترحيب للعائلات من الخارج.

تحظى هامبورغ بتقدير كبير بين أقرانها في ألمانيا أيضًا. أفاد مسح Gluecksatlas 2017 (أطلس السعادة) الذي أجرته Deutsche Post أن مؤشر الرضا عن الحياة في المدينة ارتفع أربعة مراكز من عام 2016 إلى المركز الثاني.

إقرأ أيضا: نظام المدارس الألمانية: معلومات مهمة حول مراحل التعليمية رياض الاطفال والمدراس الأبتدائية والثانوية

3) حياة جامعية نابضة بالحياة

في حين أن العيش والدراسة في هامبورغ مرغوب فيه على نطاق واسع ، فهو جذاب بشكل خاص للطلاب المسجلين في المدارس الدولية الممتازة في المدينة.

تقدم كل من بيئة الدراسة المحفزة فكريا ومناطق الجذب ووسائل الراحة ذات المستوى العالمي ، وهناك عدد قليل من المدن التي يمكن أن تضاهي التوازن بين الدراسة والحياة في هامبورغ.

تعرف هامبورغ كيف تلين شعرها. رائع ومثير ، ويقال أن هناك أكثر من 100 مكان للموسيقى والنوادي ، وأكثر من 40 مسرحًا و 60 متحفًا في المدينة.

إن تراثها الموسيقي مشهور: ولد الملحن الشهير يوهانس برامز هنا في عام 1833 ، بينما قطع البيتلز أسنانهم في حلبة نادي هامبورغ في أوائل الستينيات قبل أن يصبحوا نجومًا عالميًا ، مما دفع جون لينون ليعلن: “لقد ولدت في ليفربول ولكن نشأت في هامبورغ “.

تتمتع هامبورج بثقافة بديلة وصولاً إلى شكل من أشكال الفن ، ليس أقلها في مكان استراحة الطلاب الأنيق في سانت باولي.

★ مدينة هامبورغ تحفة معمارية بإمتياز

تعد المدينة أيضًا جوهرة معمارية ، تتميز بمنطقة مستودعات Speicherstadt ذات الأجواء الرائعة ، والتي تنضح بالتراث البحري والتجاري (المعترف بها من قبل اليونسكو في عام 2015) ، وهي الآن موطن المقاهي والبارات العصرية. تم افتتاح Elbphilharmonie المذهل في أوائل عام 2017 ، مما أضاف بُعدًا جماليًا آخر إلى البانوراما الحضرية.

ومع ذلك ، في هامبورغ ، يمكن القول إن الماء هو عامل جذب النجوم. إذا كان نهر إلبه والميناء يوفران لقمة العيش لسكان المدينة منذ فترة طويلة ، فإن الشبكة الواسعة من الأنهار والقنوات والبحيرات (يوجد حوالي 2300 جسر في هامبورغ) توفر اليوم حياة أكثر واقعية.

مكان رائع لتقدير هذا هو من قارب في Binnenalster ، حول المحور الترفيهي لمدينة تضم مساحات خضراء أكثر من أي مدينة أخرى في ألمانيا (تم التصويت على هامبورغ كعاصمة خضراء أوروبية في عام 2011).

من المياه المتلألئة التي تطل على راتوس (Town Hall) من الحجر الرملي المهيب ، ليس من الصعب أن ترى لماذا يعتقد سكان هامبورغ أن مدينتهم هي بالفعل أجمل مدن العالم.

في يوم مشمس ، يكون من السهل بشكل خاص الحصول على الدفء في هامبورغ ، فهي تضم مساحات خضراء وممرات مائية باردة. الناس سعداء وبصحة جيدة والهواء نظيف.

تعج نوادي التجديف التي تصطف على جانبي المياه بالشباب الذين يمارسون روحهم التنافسية. الحدائق النباتية و Jenischpark متألقان. يسير اقتصاد المدينة بشكل جيد ، وهناك فرص عمل جيدة للشباب.

4) هامبورغ ، الروح الحرة

تقدم المدينة شيئًا مختلفًا بالنسبة للشباب الذين يدرسون في هامبورغ. إنها حرة الروح ، وتتحدى التقاليد والامتثال ولكنها بعيدة كل البعد عن كونها مياه منعزلة معزولة.

تدرك هامبورغ جيدًا مكانتها في العالم وهي فخورة حقًا بروابطها الوثيقة والاتصال بها. لذلك ، فإن الدراسة في هامبورغ ستصبح جزءًا من نظام بيئي فريد.

الأهم من ذلك بالنسبة لأولئك الذين يدرسون في هامبورغ ، أن أسلوب الحياة الرائع هذا لا يأتي بالضرورة بسعر أعلى. تكلفة المعيشة في هامبورغ هي، في المتوسط، وانخفاض 12.38٪ من لندن، وانخفاض 24.66٪ من نيويورك.

مثل الكثير من السفن التي جابت نهر إلبه من هامبورغ إلى العالم ، تعرف المدينة من أين أتت ولديها فكرة واضحة إلى أين تتجه. يمكن القول إنه لم يكن هناك وقت أفضل من أن تكون طالبًا في مدينة في رحلتها الأخيرة المثيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد