برلين أم فيينا… تعرف على المدينة الأفضل

0 212

برلين أم فيينا… تعرف على المدينة الأفضل

تشتهر فيينا بجمالها و ثقافتها المزدخرة، و جودة الحياة العالية. بينما تشتهر برلين بالحياة الليلية في أوروبا، و للمقارنة بين المدينتين، تم جميع البيانات والتوصل إلى التالي:

فيينا:

السكان: العاصمة النمساوية فيينا هي أكبر مدينة في النمسا. وفيها حوالي 1.93 مليون شخص في المدينة في عام 2022.

و يشكل الأجانب 32.2% من سكان فيينا ، و37.6 % ولدوا في الخارج و 42.6% من أصول أجنبية.

الدخل: بلغ متوسط دخل الموظف السنوي في أحدث استطلاع أجرته منصة العمل عبر الإنترنت Step Stone لعام 2022 ، 49609 يورو ، ومتوسط الراتب 44500 يورو.

الإيجارات: أفاد موقع Numbeo ، المختص بجمع بيانات المستخدمين حول تكلفة المعيشة في جميع أنحاء العالم ، فإنّ متوسط إيجار شقة من غرفة نوم واحدة في وسط المدينة 870.38 يورو شهرياً ، بينما يبلغ متوسط تكلفة الشقة المكونة من غرفة نوم واحدة خارج المدينة 664.24 يورو.

كما تشير تقارير Expat Arrivals إلى أن متوسط سعر الشقة المكونة من غرفة نوم واحدة في وسط المدينة هو 915 يورو ،أي ما يصل إلى 2000 يورو للشقة المكونة من 3 غرف نوم.

النقل العام والمواصلات: يشتهر نظام النقل العام في فيينا حول العالم بنظافته وفعاليته و رخص أسعاره.

حيث تشغل شركة Wiener Linien المملوكة من قبل الدولة وسائل النقل العام ، خمسة خطوط مترو أنفاق في المدينة، و 29 ترامًا و 127 خطًا للحافلات ، منها 24 في الليل.

و يمكن للمقيمين في فيينا الحصول على تذكرة الموسم السنوية بقيمة 365 يورو أي 1 يورو فقط في اليوم للسفر بقدر ما يشاء الشخص في مترو الأنفاق والترام والحافلات باستثناء الركوب في خطوط الحافلات السريعة الخاصة وقطارات الضواحي.

برلين:

السكان: العاصمة الألمانية برلين هي واحدة من أكثر مدن ألمانيا اكتظاظاً بالسكان ، حيث بلغ عدد السكان في نهاية عام 2022، 3.86 مليون.

كما شكلت نسبة الأجانب الذين يعيشون في برلين 24.3٪ ، وبلغت نسبة السكان ذوي الأصول المهاجرة في برلين 38.6% في عام 2022.

الدخل: يبلغ متوسط الدخل السنوي للسكان في برلين 45،934 يورو في السنة الواحدة، وذلك بحسب موقع الوظائف Kununu .
و تحتل برلين المرتبة الـ 21في تصنيفات الموقع لـ 30 مدينة ألمانيةوفقاً لمتوسط الراتب السنوي ،و تأتي برلين في المرتبة 21 بعد ميونخ و فرانكفورت.

الإيجارات: ارتفعت الإيجارات في جميع أنحاء ألمانيا مؤخراً بشكل كبير ، و في عام 2022، بلغ متوسط الإيجار “البارد” أي دون تكاليف المرافق 6.52 يورو للمتر المربع شهرياً.

و يبلغ متوسط تكلفة إيجار الشقة المكونة من غرفة نوم واحدة في وسط المدينة 1،282.83 يورو ، بينما تبلغ تكلفة إيجار الشقة المكونة من غرفة نوم واحدة خارج المدينة 902.31 يورو.

النقل العام: في برلين شبكة مواصلات عامة كبيرة متطورة، وفيها مترو الأنفاق والقطارات والحافلات والترام وحتى العبارة التي تعبر نهر سبري.

ويوجد في برلين ثلاثة خطوط للنقل : AB و BC و ABC.
و يعتبر السعر القياسي للتذكرة الشهرية لمناطق أجرة AB هو 86 يورو و بعد الساعة 10 صباحًا ، يمكن شراء تذكرة شهرية مخفضة مقابل 63 يورو.

بينما تبلغ تكلفة تذكرة الركوب لشخص واحد 3 يورو وتكلفة تذكرة الركوب لمسافة قصيرة في ثلاث محطات مع القطار أو 6 محطات بالحافلة أو الترام 2 يورو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد