تعرف على مزايا العيش في المانيا بين الريف و المدينة

0 273

تعرف على مزايا العيش في المانيا بين الريف و المدينة

يعتقد عدد كبير من الناس أنّ الحياة في الريف على الرغم من جمالها ومناظرها الخلابة كالتلال الخضراء والجيران الودودين، أنّها مملة نوعاً ما.

و كحال معظم الدول في العالم، تزداد نسبة الهجرة من الريف إلى المدن للعمل في الشركات و المؤسسات.

و في المانيا، و رغم ريفها الجميل يختار النسبة الأكبر من الناس الإقامة في المدن، كما يتدفق عدد كبير من الأجانب إلى المدن الكبرى مثل فرانكفورت وميونيخ. ويعيش جزء كبير من السكان الألمان في مدن صغيرة في جميع أنحاء البلاد.

الحكومة الألمانية تشجع السكان للانتقال إلى الأرياف:

أفادت الإحصائيات الرسمية أنّ حوالي 24 مليون شخص يقيم في ما يقرب من 2100 بلدة صغيرة في ريف المانيا أو الضواحي، و تحرص الحكومة الألمانية على زيادة هذا العدد.

حيث أعلنت وزيرة الإسكان “كلارا جيويتز” عن مبادرة كبيرة لمحاولة إقناع الناس بالانتقال للإقامة في الريف.

وذلك لعدة أسباب، أهمها الازدحام الكبير في المدن الكبرى و النقص الحاد في المساكن،بينما يوجد في المناطق الريفية و الضواحي حوالي 1.3 مليون عقار فارغ حالياً.

و قالت جيوتيز أنّ الإقامة في الأرياف له إيجابيات عديدة مثل الفوائد الواضحة للهواء النظيف و الأمان في الشوارع. مؤكدة أهمية إجراء تحسينات كبيرة في الأرياف لجذب أكبر عدد من السكان في مجال النقل والبنية التحتية الرقمية بحيث تضاهي حياة الريف حياة المدن الكبرى من حيث توفر الخدمات.

مشكلة وسائل النقل في الريف:

تعتبر وسائل النقل العام مصدر قلق كبير في المناطق الريفية، أكثر من المدن، حيث تتوفر في المدن الكبرى بشكل أكبر.

و توفر وسائل النقل من وإلى الأرياف باستمرار، سيؤدي إلى زيادة الراغبين بالإقامة في الريف. حيث سيسهل ذلك الوصول إلى المرافق التعليمية والثقافية وكذلك الخدمات .

و يؤدي توفر النقل العام إلى إمكانية التنقل للجميع ويربط الريف والضواحي بالمدن.

ميزات الحياة في المدن الألمانية:

تتميز الحياة في المدينة ، بتوفر جميع الخدمات و الأشياء التي ترغب بشراءها بسهولة، ويمكنك الحصول على ما تريد في أي وقت من النهار أو الليل.

كما تتميز المدن بتوفر مجموعة متنوعة من الوظائف والمهن المتاحة ، وأيضاً المدارس و الجامعات. بالإضافة إلى الأماكن الثقافية والأسواق الكبرى، و وسائل النقل العام، وحتى الحصول على الرعاية الصحية بسهولة.

ميزات الحياة في ريف المانيا:

ميزات الحياة في الريف كثيرة، أهمها الهواء النظيف والحياة الصحية و المناظر الطبيعية الخلابة.

بالإضافة إلى ميزة العيش في مجتمع صغير سكانه يعرفون بعضهم البعض، مما يؤدي إلى خلق المزيد من الثقة والانسجام بين أفراد المجتمع ، مما يختلف عن سكان مجتمع المدينة المنفردين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد