تعلم اللغة الألمانية والاندماج داخل المجتمع الألماني

0 307

تعلم اللغة الألمانية والاندماج داخل المجتمع الألماني

يوجد عدة أمور عليك القيام بها إذا كنت ترغب بالسفر إلى المانيا للإقامة فيها سواء للعمل أو الدراسة، وذلك حتى تحقق الاندماج داخل البلاد.

و يعتبر الاندماج عملية أساسية للتكيف مع المجتمع الذي تعتبر ضيف عليه كوافد، وبعد فترة من الإقامة في المانيا و تعلم اللغة ستصبح ساكن محلي الماني في سلوكياتك وثقافتك.

تعلم اللغة الألمانية للاندماج في ألمانيا:


صحيح أنّ المانيا فيها عدد كبير من الثقافات واللغات،حيث يتحدث حوالي 65 % من الألمان باللغة الإنجليزية. لكن ذلك لا يعتبر كافياً بالنسبة لك كوافد جديد، وذلك لعدة أسباب، وهي:

التحدث باللغة الإنجليزية في المانيا لن يأخذك إلى مكان بعيد:


يعتمد تركيز المتحدثين باللغة الإنجليزية في ألمانيا إلى حد كبير على مكان وجودك، حيث ينتشر معظم المتحدثين بهذه اللغة في المدن الكبرى مثل برلين أو هامبورغ . ومع ذلك ، كلما ذهبت إلى مكان أبعد عن المدن ، ستجد أن اللغة الألمانية ضرورية لتسيير حياتك اليومية، كما أنها أساسية للعثور على فرص عمل.

التواصل مع السكان المحليين:

يساعدك تعلم لغة البلد الذي ستقيم فيه إلى فتح ألغاز الوسائط المحلية، والتأقلم مع السكان المحليين ، حيث من خلال التحدث بلغة البلد مع السكان ستتعلم ثقافة البلد و عاداته و تندمج مع أسلوب حياة الشعب الألماني ولن تشعر بأنّك غريب، و ذلك من خلال الاستماع إلى نفس الأغاني ومشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية نفسها مثل الألمان المحليين .

كما أنّ الفهم المحلي بشكل أكثر للغة الألمانية سيساعدك في حياتك المهنية في البلد وخارجه. حيث يرغب العملاء والشركات الألمانية بشكل عام بالعمل مع المتحدثين باللغة الألمانية .

المتطلبات الرسمية:


إذا كنت تخطط للإقامة في المانيا لفترة طويلة ، يصبح تعلم اللغة الألمانية ضرورة أساسية. وهي شرط أساسي للحصول على الإقامة في المانيا و فرص العمل.

كيف تتعلم اللغة الألمانية بسرعة مثل السكان المحليين؟


تعلم و إتقان اللغة الألمانية ، سيفتح أمامك آفاقاً واسعة و يجعلك تندمج داخل المجتمع الألماني، وهنالك عدة طرق لتعلم اللغة كالتسجيل في دورات تعليم اللغات، و التعلم عبر التطبيقات التعليمية الالكترونية، ولتسريع وتعلم اللغة يمكنك القيام بما يلي:

  • الاطلاع على أكبر قدر ممكن من الوسائط الألمانية ، كالبرامج التلفزيونية الشهيرة ومحطات الإذاعة والأفلام والموسيقى والصحف.
  • الانضمام إلى فريق رياضي محلي أو نادٍ للهوايات، حيث ستشعر بأنك جزءاً مباشراً من مجتمعك الجديد.
  • التسجيل في مدرسة ألمانية بحيث تعزز الاندماج الكامل في البلد والتبادل الثقافي بالإضافة إلى دروس اللغة.
  • احصل على شهادة إتقان اللغة الألمانية مثل غوته Goethe الرسمية ، والتي تساعدك في الحصول على وظيفة أو تأشيرة السفر.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد