خدمة الدفع عبر الدردشة في محلات السوبر ماركت بالمانيا

0 331

خدمة الدفع عبر الدردشة في محلات السوبر ماركت بالمانيا

على الرغم من إلغاء معظم قيود كورونا، إلا أنّ العزلة الاجتماعية الناجمة عن الوباء مازالت موجودة. لذلك قررت عدد من محلات السوبر ماركت الألمانية تقديم خدمة الدفع عبر الدردشة.

وهي خدمة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، و تسمح للعملاء قضاء وقتاً ممتعاً و المزيد من الوقت في شراء مشترياتهم والمناقشة بشكل يومي أثناء تواجدهم في المحل.

خدمة الدفع عبر الدردشة الاجتماعية في محلات السوبر ماركت الألمانية:


أعلنت محلات السوبر ماركت الشهيرة في المانيا، مثل Plaudern و quatschen و ratschen و schwatzen، عن خدمة الدفع من خلال الدردشة.

حيث من المعروف أنّ الألمان غير ودودين بالمقارنة مع بعض جيرانهم الأوروبيين. و لا يعرف الألمان باندماجهم مع الآخرين لا سيما عند الخروج من السوبر ماركت.

لذا ترغب عدد كبير من محلات السوبر ماركت في بافاريا إلى تغيير هذا الأمر.

و بحسب دراسة أجراها الاتحاد الأوروبي مؤخراً ، ارتفعت تقارير الشعور بالوحدة في أوروبا من 12% من السكان إلى 25% قبل انتشار جائحة كورونا وأثناءه.

كما يهدف أصحاب محلات السوبر ماركت المعروفة باسم إيديكا في ميمنغن، و الذي يفتح من الاثنين إلى الخميس بين الساعة 9 صباحاً و 11 صباحاً ، في تغيير هذه العادى والقضاء على العزلة الاجتماعية من خلال إعطاء فرصة للأشخاص المنعزلين اجتماعياً للدردشة.

كما تأتي أهمية هذه الخدمة، من الصدمة الثقافية الأولى التي يتلقاها الوافدين الجدد إلى ألمانيا عندما يلاحظون السرعة الخاطفة التي يعبئ بها صرافو السوبر ماركت ومشترياتهم و يفحصونها.

و لا تسمح الكفاءة والسرعة التي يقوم بها الموظفين بالقيام بالكثير من الدردشة مع الأشخاص المتواجدين في السوبر ماركت. وهي عادة يتوقعها العديد من الأجانب في هذا التبادل الاجتماعي.

محلات Plauderkasse و الأعمال التجارية الصغيرة:


بدأ المشروع من قبل مالك فرع إيديكا Edeka Ilka Abröll-Groiß ووزير الصحة البافاري “كلاوس هوليتشيك” (CSU). و استوحوا الفكرة من هولندا التي توجد لديها خدمة عمليات الدفع عبر الدردشة المخصصة منذ سنوات.

كما نفذت سوبر ماركت آخر في بافاريا على مدار الأسابيع الستة الماضية ،هذه الخدمة و حققت نتائج إيجابية حتى الآن.

و قال مدير السوبر ماركت “ماريوس هوشنر” في حديث لصحيفة مركور الألمانية الإقليمية ، إن Plauderkasse يجب أن تأخذ طابع الأعمال التجارية الصغيرة. وهي عبارة عن متجر بقالة صغير تقليدي يديره شخص واحد أو شخصان فقط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد